النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أحمق من جحا

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    شهادة تكوين عون تجاري
    المشاركات
    158

    نصيحة أحمق من جحا

    أحمق من جحا
    هو رجل من فزارة. وكان يكنى أبا الغصن. فمن حمقه أن عيسى بن موسى الهاشمي مر به وهو يحفر بظهر الكوفة موضعاً فقال له: مالك يا أبا الغصن؟ قال: إني قد دفنت في هذه الصحراء دراهم ولست أهتدي إلى مكانها. فقال عيسى: كان يجب أن تجعل عليها علامة. قال: قد فعلت. قال ماذا؟ قال: سحابة في السماء كانت تظلها ولست أرى العلامة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ العربي-طوال على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
من نوادر جحا ( 1 )
سأله رجل أيهما أفضل يا جحا؟.. المشي خلف الجنازة أم أمامها.. فقال جحا: لا تكن على النعش وامش حيث شئت . *********** مشى في طريق، فدخلت في رجله شوكة فآلمته،... (مشاركات: 2)

من نوادر جحا ( 2 )
- طبخ طعاما وقعد يأكل مع زوجته فقال: ما أطيب هذا الطعام لولا الزحام! فقالت زوجته: أي زحام إنما هو أنا وأنت؟ قال: كنت أتمنى أن أكون أنا والقِدر لا غير. ... (مشاركات: 11)

من نوادر جحا ( 3 )
كنت أريد النزول كان جحا راكباً حماره ومتجهاً به إلى السوق ، وفجأة أسرع الحمار ، ثم رفع مؤخرته للأعلى وراح يقفز في الهواء ، فوقع حجا على الأرض ، ورآه صبية... (مشاركات: 4)

مسامير جحا
ملكة بريطانيا لغت حفل عيد ميلادها مراعاة لشعور شعبها اللي بيعاني من أزمة أقتصادية.. أكيد دي لو في مصر كانت زمانها انتحرت يبدو ان إقالة إبراهيم عيسى هي اولى... (مشاركات: 3)

من نوادر جحا ( 4)
أردت أن أريه جزاء كسرها أعطى خادما ً له جرة ليملأها من النهر، ثم صفعه على وجهه صفعة شديدة وقال له: إياك أن تكسر الجرة، فقيل له: لماذا تضربه قبل أن يكسرها؟... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات