النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 23 يناير .. افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب

  1. افتراضي 23 يناير .. افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب


    يفتتح الرئيس حسنى مبارك فعاليات الدورة الأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ( 23 يناير ـ 4 فبراير) والتى اختيرت دولة الأمارات العربية المتحدة هذا العام ضيف شرف المعرض .

    ويحضر الافتتاح كبار رجال الدولة وسفراء الدول العربية والأجنبية وعدد من المثقفين والمبدعين والأدباء والاعلاميين والصحفيين .

    صرح بذلك الدكتور ناصر الأنصارى رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، ورئيس المعرض خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بأرض المعارض بمدينة نصر ، بمشاركة نائب سفير الامارات عيد الفرج والمستشار الثقافى للسفارة السيدة فاطمة سالم العامرى وشريف سالم رئيس هيئة المعارض ووحيد عبد المجيد نائب رئيس المعرض .

    وقال الدكتور الأنصارى إن المعرض يحتفل هذا العام بمرور 40 عاما على مولده بدون توقف منذ عام 1969 ، منذ ان كان يقام بمنطقة الجزيرة على مساحة 3 آلاف متر مربع ليصل حاليا الى حوالى 66 ألف متر مربع بأرض المعارض بمدينة نصر .

    وأضاف أن المعرض اختار دولة الإمارات كضيف شرف ليكون أول ضيف شرف عربى يتم الاحتفاء به تأكيدا على أواصر الود والصداقة والتعاون بين مصر والإمارات منذ زمن طويل .. مشيرا إلى أن شخصية العام بالدورة الأربعين هى الدكتورة سهير القلماوى باعتبارها أول رئيسة ومؤسسة لمعرض القاهرة للكتاب ، وأول رئيسة لهيئة الكتاب ، وأول فتاة مصرية التحقت بالجامعة ، وأول استاذة جامعية ، حيث يتم تخصيص محور يناقش الاسهامات المتنوعة لها التى أثرت الأدب والفكر العربى .

    وأشار الأنصارى الى أنه لاول مرة تعقد ندوة دولية فى المعرض على مدى ثلاثة أيام وبالتنسيق مع معرض لندن الدولى للكتاب لمناقشة تبادل حقوق النشر والتأليف بين دور النشر العالمية المختلفة ، خاصة بعد تنامى موضوع احترام الحقوق طبقا للاتفاقيات العالمية التى وقعت عليها مصر فى مجالات الترجمة من اللغة العربية واليها بمشاركة العديد من دول العالم

    والشيء المخزي هذا العام هو عدم انشاء موقع على الانترنت يخص فعاليات المعرض الدولي في دورته الأربعين ، فحدث بمثل هذا الضخامة كان يحتاج الى موقع يتم فيه الاعلان عن اسماء الشركات الراعية والمكتبات ودور النشر العارضة وجداول الندوات حتى تسهل على الزائر تنظيمه يومه في المعرض ، نتمنى ان يتدارك المسئولون هذا ويسرعون في تفعيل موقع على الانترنت لمثل هذا الحدث الضخم.

    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. افتراضي رد: 23 يناير .. افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب

    تم مدة فترة المعرض ليصبح حتى يوم الخميس المقبل السابع من شهر فبراير لعام 2008