النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ورقـة عمـل حـول ريادة الأعمال النسائية ... الواقع والتحديات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ورقـة عمـل حـول ريادة الأعمال النسائية ... الواقع والتحديات

    استناداً إلى دراسة أجرتها مؤسسة "كوفمان" عام 2010، تؤسس النساء الشركات في معظم الأحيان للأسباب نفسها التي تدفع الرجال للقيام بذلك، أي لتحقيق الثروة والاستفادة من أفكارهن، والاستقلالية أي أن يكون الإنسان رئيس نفسه، وفي البلدان الفقيرة تؤسس معظم النساء الشركات بسبب الحاجة الاقتصادية.
    وقد انخرطت في عام 2010 أكثر من (104) مليون امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 - 64 سنة في تأسيس وإدارة مشاريع أعمال جديدة، وساهمن بشكل كبير في تحسين الاقتصادات في (59) بلداً، وذلك استناداً إلى دراسة أجرتها المؤسسة العالمية لرصد ريادة الأعمال (GEM)، وهي مجموعة دولية للأبحاث الجامعية.
    وعلى مستوى مملكة البحرين، تولي الدولة المرأة أهمية بارزة في إشراكها في تحقيق متطلبات التنمية الشاملة في مختلف نواحي الحياة، ومنها مشاركة المرأة البحرينية في الحياة الاقتصادية، حيث تشكل المرأة نصف المجتمع وبالتالي نصف طاقته الإنتاجية، ومن اللازم أن تساهم في العملية التنموية على قدم المساواة مع الرجل،وبالإضافة إلى ذلك فقد أصبح تقدم أي مجتمع مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بمدى تقدم المرأة فيه وقدرتها على المشاركة في التنمية بجميع جوانبها.
    ومن هذا المنطلق كانت المشاركة الجادة والدؤوبة للمرأة البحرينية في العملية الاقتصادية، فانخرطت في مختلف مجالات العمل، حتى أضحت سيدة أعمال بارزة تساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.
    وسنتناول في ورقتنا هذه، عدد من المحاور، تستعرض واقع مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي، والمبادرات الرائدة في مجال تمكين المرأة في النشاط الاقتصادي، والتحديات التي تواجه مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
بحث : الموارد البشرية في السعودية في ظل بيئة الاعمال الجديدة الواقع والتحديات والحلول
الموارد البشرية في المملكة في ظل بيئة الاعمال الجديدة الواقع والتحديات والحلول ناصر حسين الحسن كلية الاقتصاد والادارة قسم إدارة الاعمال الدولية ... (مشاركات: 0)

بحث : الموارد البشرية في المملكة في ظل بيئة الاعمال الجديدة الواقع والتحديات والحلول
بحث بعنوان : الموارد البشرية في المملكة في ظل بيئة الاعمال الجديدة الواقع والتحديات والحلول يحتوى الموضوعات التالية : مقدمة... (مشاركات: 0)

ريادة الأعمال ما بين الواقع والخيال
اعلم جيدا ان كل ما يرد فى نفوسنا حينما نستمع لاحد مدربين مجال ريادة الاعمل او لاحد نماذج هذا المجال اللذين حققوا بالفعل اهدافهم ان تلك الامور لا يتم ادراكها... (مشاركات: 0)

فشل ريادة الأعمال
فشل ريادة الأعمال 5 أسباب لال قراءاتي و مشاهداتي و تجربتي الشخصية توصلت لبعض من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم نجاح ريادة الأعمال و أهمها خمسة أسباب... (مشاركات: 1)

الرضا الوظيفي للموظف السعودي .. الواقع والتحديات
يعتمد النموذج الخاص بتقييم بيئة العمل في المنشآت المشاركة في القائمة على ثلاثة أركان رئيسة، تؤثر بشكل مباشر في الرضا الوظيفي للموظف، وتتمثل هذه الأركان الثلاثة... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات