تخلص من أسوأ موظفيك ...

يمكنك التلويح بيدك إن كنت أحد أصحاب الأعمال ممن لديهم وللأسف موظفين يندرجون تحت هذا التصنيف وأعتقد أن الجميع سيلوح بيده و يقول أنا هنا ..ز فنعم حتى الشركات التى تتمتع بثقافة مرحة وحماسية وتتمتع بمناخ عمل صحى تعانى من مثل هؤلاء الموظفين .


نحن نوضح للموظفين من بداية التعيين أن المماسات السلبية غير مسموح بها وأن التساهل مع الأشخاص السلبية لن يحدث ، ولكن هذا التوضيح لا يؤتى أكله إن كان أحد الموظفين ذى سلوكيات سيئة .


وفيما يلى 4 أسباب تمنعك من التخلص من هذا الموظف فى حين أنك لا ينبغى إلى أن تلتفت إلى هذة الأسباب:


1- هو موظف جيد


هو يعمل بشكل جيد جداً ، وهو شخصية منتجه تساعد فى تلبية أهداف الشركة . ( ولكن أثره التدميرى على ثقافة الشركة أمر أهم و يجب أن يسترعى ذلك انتباهك ، فإن عدم القدرة على التخلص من الموظف الماهر فى عمله الذى يدمر ثقافة الشركة أمر يوحى بفشل الإدارة)


2- قسم الموارد البشرية تعوق طريقك


قسم الموارد البشرية يحول دون ذلك ( لكن ما دمت تتبع القواعد والنظام فما الذى يستوقفك ؟)


3- أنت غير متحمس للفكرة


تؤجل طرد هذا الموظف و تعتبر أن هذا أمر ثقيل على قلبك وأنه من أصعب المهام التى تؤديها ( ولكن تذكر أنك ستندم عندما تتخذ هذا القرار بعد فوات الأوان.)


4- المسؤولية


تلقى باللوم على هذا الشخص الذى يسبب المشكلات و المتاعب ( ولكن تذكر أنك أنت من عينته من البداية و عليك الأن تصحيح خطأك و النظر فى المرآة لتقييم عملية الإختيار و التعيين و لتجنب تكرار تعيين الشخص غير المناسب مرة أخرى .)


نص مترجم