فيما يلى 5 علامات تفيد بأنك تقف عقبة فى طريق نجاحك أحياناً :



1- لا تنتهى من أى مهمة لإنشغالك بمهام أخرى


و هذا يعنى أنك فاقد للتركيز و أنه يفوتك الكثير من مواعيد التسليم النهائية و أن تعدد المهام المفتوحة أمامك سوف يصيبك يوماً بالإحباط الشديد شعورك بعدم إنجاز أى شئ بالرغم من أنك تعمل على كل شئ.


2- تهوى أسلوب الإدارة التفصيلية


لا نتحدث هنا عن إدارة موظفيك فحسب و تدخلك فى ضغائر الأمور المتعلقة بمهامهم ، ولكن أيضاً نتحدث عن إدارتك التفصيلية لشئون حياتك و لمهامك الوظيفية فأنت تسعى نحو الكمال ، والحقيقة أنه لا يوجد عمل كامل يمكن أن ينجزه فرد ، بل هناك عمل متكامل يتم فيه الإعتماد على الأخرين ويشعر فيه الناس بالثقة تجاه بعضهم البعض.


3- لا تعترف بأخطائك و إن فعلت لا تتجاوزها


لا يوجد شخص منزه عن ارتكاب خطأ ما ، ولكنك مقتنع أنك لا ترتكب أية أخطاء و لا تعترف بخطأ بسهولة و مع الأسف قد يفوتك شعور رائع بالثقة بالنفس لرفضك الاإعتراف بخطأ ما ، و لهذا ننصحك بطلب المشورة و الإعتراف بخطئك سريعاً و تجاوزه سريعاً أيضاً بعد أن تتعلم منه .


4- تسأل ولا تنتظر الإجابة


تسأل من باب السؤال و لكنك لا تكترث حقاً برد من تسأله ، ففى الظاهر أنت تطلب رأيه ، وفى الواقع لا تعير انتباهاً له ، مع أن طلبك لرأى شخص و التنازل عن غرورك أمر يوسع من مداركك ومن قدرتك على رؤية الصورة بوضوح.


5- لديك أسباب دائمة لعدم التحرك خطوة


تارة الوقت غير مناسب و الإقتصاد يعانى من الكساد تارة أخرى ، أو أن رأس المال لا يكفى ، أو أياً كان من عذر ، المهم أنك لا تتحرك و لا تضغط على زر الإرادة بداخلك ، مع أنك بالإرادة سترى أمامك كثير من الخيارات و سستحلى بالشجاعة التى ستجعلك تتقبل شيئاً من المجازفات الضرورية للنجاح.