النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ‏أخبر فريقك بأهدافك و مكافآتك

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    ‏أخبر فريقك بأهدافك و مكافآتك

    ‏أخبر فريقك بأهدافك و مكافآتك


    ما من طريقة يمكنك من خلالها محو تلك الشكوك من سرائر فريق العمل سوى الصراحة المطلقة، و أقترح عليك أن تعترف بأن أفضل شيء يمكنك فعله هو أن تبقى عليهم سعداء بإصابتك لأكبر عدد ممكن من أهدافهم. و رغم احتمالية أن تكون تلك الأهداف قاسية، إلا أنه غالباً ما يكون بمقدورك تحقيقها دون أن تحدث أية أضرار التي من الممكن أن تنشأ نتيجة تحقيقك لهذه الأهداف بالغة، فأقترح عليك في هذه الحالة أن تناقش مع الفريق الخاص بك إلى أي مدى ينبغي عليك مفاضلة تلك الأهداف في مقابل العوامل الأخرى الأكثر أهمية _ واضعاً في الاعتبار أنه لا ينبغي عليك أن تتجاهل أهداف المؤسسة مهما بدت غبية و سخيفة.


    و قد أوصيتك بأن تخصص جزءاً من المكافأة التي تحصل عليها من أجل المناسبات الاجتماعية الخاصة بالفريق - ففي النهاية ما يتم مكافأتك عليه إنما أساسه جهودهم.


    الخلاصة


    إنما الرسائل الأربع الأكثر أهمية و التي ينبغي عليك أن تستقيها من هذا المقال هي:


    لا تسمح للعاطفة بأن تشكل جزءاً من علاقتك برئيسك في العمل. فالعاطفة سمة عظيمة لقائد الفريق و لكنها إن شكلت الأساس الذي يقوم عليه إداراتك لباقي المؤسسة فسيكون الوضع عصبياً.
    استعن بـ " القوة الحرة " داخل المؤسسة. فمن الأفضل أن تعتذر عن بعض الأضرار التي قد تصاحب قيامك بعمل ما عن أن تستأذن للقيام به.
    حاول أن تتوصل إلى المساحة التي تنطوي على المرونة بعمليات المؤسسة، و الأفضل من ذلك كله أن تحاول بناء علاقات طيبة بأعضاء باقي الأقسام في المؤسسة، و بخاصة أقسام التمويل، و العقود، و الشئون القانونية، و شئون الموظفين.
    حاول أن تكو أول من ينطلق بالمبادرات الخاصة بتحقيق التنمية في المؤسسة الخاصة بك.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: ‏أخبر فريقك بأهدافك و مكافآتك

    ‏أخبر فريقك بأهدافك و مكافآتك

موضوعات ذات علاقة
كيف تجعل فريقك يحب عمله ؟
يرغب الكثير منا في الحصول على نمط أفضل لمزاولة العمل، لكننا غير قادرين في الواقع على تحديد هذا النمط أو معرفة السبل التي تقودنا إليه. وبما أن عشرات المؤلفات... (مشاركات: 0)

كيف تحسن عمل فريقك ؟
هناك العديد من النقاط التى يقوم بها قائد الفريق لمراعاة تحسن عمل الفريق ومساعدته على التقدم والنجاح والتى تتمثل فى : 1- الإتجاهات والأهداف : يعتمد بشكل... (مشاركات: 0)

ست طرق لتدريب فريقك الناجح
ست طرق لتدريب فريقك الناجح " 1- إجعل التدريب إسلوب حياة – قم به يومياً . 2- تأكد من مقدرة من تقودهم على الوصول إليك . 3- إنصح من تقودهم بشكل... (مشاركات: 0)

كيف تقيم مساهمة الأعضاء في فريقك ؟
في عام 2005 كان نادي السلة الاحترافي هيوستن روكيتس يبحث عن لاعبٍ موهوبٍ لإكمال تشكيلته. قدّمت تقارير الاستكشاف والتحاليل التقليدية لائحةً بأسماء عديدة. كان... (مشاركات: 0)

أخبر ثلاثة اشخاص اليوم عن مقدار حبك لهم
أخبر ثلاثة اشخاص اليوم عن مقدار حبك لهم لقد سأل الكاتب ستيفن ليفين السؤال التالي: لو تبقى من عمرك ساعة واحدة ولم يكن امامك سوى مكالمة هاتفية واحدة فمن الذي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات