ألوان الطيف : تعرف على لون شخصيتك


لكى تكتشف شخصيتك عليك أن تسأل نفسك ...


ما هو لونى المفضل ؟؟؟


أجب على هذا السؤال قبل أن تباشر القراءة ...
.
.
.
.
.
.
.
.
لا تفكر ، و اجعل الأمر عفوياً عند الإجابة ، وتقبل أول لون يخطر على بالك بعد أن تسأل نفسك ، ولا تحاول أن تحلل خيارك.

فالخيار الغريزى للون يخبرك الكثير عن نفسك ، كيف تعيش و كيف ينظر إليك الأخرون .

وهو وسيلتك كى تستوعب سلوكك ، وسماتك الشخصية ، بالإضافة إلى حالاتك الجسدية ، والذهنية ، والعاطفية ، و الروحية ، فاللون يعكس الطريقة التى تتصرف بها فى الحياة ، ونقاط ضعفك وقوتك ، وسرعة تأثرك ، وحاجاتك العميقة ، واللتحديات التى تواجهها فى هذا الوقت من حياتك.

هل هو اللون الذى أرتديه دائماً ؟

ليس بالضرورة أن يكون لون شخصيتك هو اللون الذى ترتديه طوال الوقت ، ولكنه المفضل دائماً ، والذى يشعرك بالحماسة أكثر من غيره و يجعلك تشعر بالحياة ماأن تراه ، وتنجذب إلى أن يكون لون شخصيتك فى ملابسك ، أو فى ديكورات منزلك ، وغالباً ما يكون اللون السائد فى محيطك.

كراهية اللون

اللون الذى تكرهه بشدة له صلة بنواحى فى حياتك تحتاج إلى أن تعيرها اهتماماً ، أو بجروح من الماضى تحتاج إلى أن تعالجها ، استرجع طفولتك أو أى مرحلة مبكرة من حياتك عندما تتطورتلديك كراهية لون ما ... دائماً ما ستجد رابطاً.


رفضك لكل الألوان يمكن أن يخلق عدم توازن فى حياتك ، ولهذا من الجيد لك أن تقحم الألوان التى لا تحبها بقدر يسير فى حياتك ، وذلك باستخدامها فى ملابسك ، أو فى منزلك ، أو عملك ، فذلك يساعدك على إحداث توازناً فى طاقاتك .


هل لكل شخص لونه المفضل ؟


معظمنا كذلك ، وكثير منا يفضل نفس اللون منذ طفولته ، و البعض يغير هذا اللون مرة أو أكثر طوال عمره ، بينما أخرون لديهم لون واحد طوال فترة حياتهم ، البعض يفضل لوناً أخر لفترة ، ويعتمد ذلك على احتياجاته فى هذة الفترة ، ولكنه يعود إلى لونه المفضل الأصلى عندما يلبى هذة الاحتياجات المحددة.


لهؤلاء الذين يعتقدون أنه ليس لديك لوناً مفضلاً ...انظر إلى ملابسك التى ترتديها ، وإلى منزلك ، أو مكتبك ، فهل هناك لون أو أكثر تختاره دائماً ؟ هذة إذاً الألوان التى تعبر عن شخصيتك و حاجاتك الدفينة ، بصرف النظر عما كنت تحب لوناً أو تكرهه ، فالأمر يمكن أن يكون رهناً بتجاربك الحياتية ، وما صاحب اللون من إيجابيات أو سلبيات ، هذا بالإضافة إلى حاجتك إلى خصائص هذا اللون .


اجعل اللون الذى تحبه محيطاً بك ، إما بارتدائه ، أو بتزيين بيئتك به ، فأن تظهر الألوان التى تحبها ، أمر يدعم كونك حقيقياً مع ذاتك .


ودائماً استخدم قدراً ولو قليلاً من ألوان أخرى إلى جانب الوان أخرى مما تحب كى تحافظ على طاقاتك و سلوكك متزناً .



#post261016" target="_blank">تعرف بالتفصيل على معنى كل لون


اقرأ أيضاً ... هل موقفك الدفاعى يمنعك من التحرك إلى الأمام ؟