" الفيس بوك فى موقع العمل Facebook at Work " - فيس بوك آت وورك - هو نسخة مهنية من شبكة التواصل الإجتماعى الفيس بوك والمزمع إطلاقها فى الشهور القادمة بعد قضاء عاماً من الاختبارات ، هذا ما ورد عن المدير التنفيذى للشركة .


الخدمة الجديدة مصممة من أجل التعاون فى موقع العمل ، وهى تقريباً مماثلة لشبكة الفيس بوك الإجتماعية واسعة الإنتشار ، وتضم تغذية بالأخبار ، وتسجيلات الإعجاب ، وخدمة دردشة .


" 95% مما قمنا بتطويره من أجل شبكة الفيس بوك متوفر كذلك فى الفيس بوك بموقع العمل "


صرح بذلك مدير شراكات المنصة العالمية بالفيس بوك "جوليان كودورنيو Julien Codorniou " لوكالة رويترز


و مع ذلك فإن مستخدمى " فيس بوك بموقع العمل " يحتفظون بملفات شخصية يمكن تمييزها عن تلك الخاصة بملفاتهم الشخصية الحالية على الفيس بوك العادى.


و أضاف كودورنيو أن الشركة تقوم كذلك بتطوير منتجات حصرية من أجل " الفيس بوك بموقع العمل " ، و يتضمن ذلك أدوات الأمان .


بدأت الفيس بوك بإخضاع الخدمة لإختبارات بيتا فى يناير و أبقتها خدمة مجانية ، و المدعو لهذة الخدمة هم الخركات حتى الأن .


و الخدمة ستكون مفتوحة أمام جميع الشركات بمجرد إطلاقها و تخطط الفيس بوك لفرض قليل من الدولارات عن كل مستخدم بالنسبة للخدمات المميزة مثل التحليلات و دعم العملاء ، هذا ما ورد على لسان المتحدث الرسمى للشركة .


أعلنت شركة أبحاث السوق أى دى سى IDC أن السوق المهنى الأونلاين الذى يضم مؤسسة لينكد إن ، ومونستر وورلد وايد يساوى حوالى 6 مليار دولار بالسنة .


ما يزيد عن 300 شركة يستخدمون " فيس بوك بموقع العمل " بما فيهم هاينكن Heineken ، البنك الملكى الأسكتلندى Royal Bank of Scotland ، وشركة مجوهرات ستيلا و دوت ، و أخر من تبنى استخدامه هو نادى ميديتيريان اس ايه Club Mediterranee SA.


فهذا المنتجع الفرنسى سيوفر الخدمة لموظفيه البالغ عددهم 13,000 موظف خلال صيف 2016 ، بحسب ما صرحت به مديرة مكتب التسويق و التسويق الرقمى بالنادى آنا بروايز ليفيل Anne Browaeys-Level إلى وكالة رويترز.


ويقول كودورنيو أن تقريباً كل شئ متوفر بالفيس بوك بموقع العمل سيكون مماثل لشبكة تواصل الفيس بوك العادية مع استثناءات طفيفة .


“فلن يمكنك لعب كاندى كراش على الفيس بوك الخاص بموقع العمل"


اقرأ أيضاً : عندما يصبح العمل متعة

مترجم