النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: "تدوينات" .. موقع عربي لصناعة "المواطن الصحفي"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    "تدوينات" .. موقع عربي لصناعة "المواطن الصحفي"

    ""تدوينات" .. موقع عربي لصناعة "المواطن الصحفي"


    تحت هذا العنوان "تدوينات" أطلق مجموعة من الشباب أول موقع تدويني في العالم العربي، يؤصل عمليا لفكرة "المواطن الصحفي"، من خلال إتاحة مساحة إعلامية حرة للراغبين في تغطية الأحداث والتعبير عن أراؤهم وأفكارهم دون قيود.

    ويقول مؤسسو الموقع الذي يتخذ من عبارة "فضفضة بلا حدود.. إبداع بلا قيود" شعارا له، إن الهدف الأول للموقع هو تفعيل دور المواطن في تغطية الأحداث ونشرها عبر وسائل الإعلام الحديثة، إضافة إلى إعطاء مساحة حرة لكل مواطن كي يعبر عن رأيه في أي قضية دون خوف أو قيد، مع مراعاة الضوابط الشرعية والأخلاقية.

    وبحسب القائمين على المواقع فإن كل مواطن أصبح قادراً على أن يوثق ما حوله ويسبق حتى وسائل الإعلام التقليدية بلقطات صورها بجهاز الموبايل أو بكاميرا فيديو أو فوتوغرافية لتكون محتوى إعلامي ينشر في مدونته على موقع "تدوينات".

    و يتيح الموقع خدمة التدوين الصوتي Podcasting عن طريق استخدام الملفات الصوتية كوسيلة تدوين، ويتم نشر الملفات بصيغة mp3 وهي الصيغة المتعارف عليها في عالم التدوين الصوتي.

    ولتسهيل عملية البحث عن الموقع الذي يستهدف كافة مواطني العالم على شبكة الانترنت حرص مؤسسوه على إتاحته بنطاق الدوت كوم www.tadwinat.com ونطاق "الدوت نت" www.tadwinat.net كما يمكن كتابته أيضا بالحروف العربية "تدوينات" ليكون بذلك من أوائل المواقع التي تستخدم اللغة العربية في كتابة نطاقها على محركات البحث.

    وشهدت السنوات الأخيرة انهيار الحواجز التي كانت تحجب الجمهور عن المساهمة في خلق الأخبار، وهو ما بدا واضحا في أبريل 2004 عندما نشر المواطن الأمريكي روس كيرك؛ صاحب مدونة "ثقب في الذاكرة" صور الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق، ليحقق بمجهوده الفردي سبقا على كبريات الصحف ووكالات الأنباء وجميع وسائل الإعلام العالمية.

    وعقب هذا الحادث دعا كثير من الإعلاميين في العالم العربي إلى تفعيل فكرة المواطن الصحفي، وتبنت كثير من وسائل الإعلام الدعوة لهذه الفكرة، لكن القائمين على الموقع يؤكدون أنهم أول وسيلة عربية مخصصة بأكملها لتحويل الفكرة لواقع عملي.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    312

    رد: "تدوينات" .. موقع عربي لصناعة "المواطن الصحفي"

    شكرا جزيلا أ/ احمد و لعلنا نفيد اكثر من خلال هذا الموقع و نستفيد كذلك .

  3. #3
    الصورة الرمزية s1fayed
    s1fayed غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    52

    رد: "تدوينات" .. موقع عربي لصناعة "المواطن الصحفي"

    بارك الله فيك اخى الكريم وجعله فى ميزان حسناتك

موضوعات ذات علاقة
"الموارد البشرية" يطلق برنامج "هايبو" لتطوير المواهب القيادية
أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية برنامج "هايبو" لتطوير المواهب والقيادات، وتنفذه إحدى الشركات الوطنية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز فاعلية جهودها في مجال... (مشاركات: 24)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

"إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"
تُشارك "إمداد" إحدى الشركات التابعة لـ"دبي العالمية" والمتخصصة في توفير الحلول الاستراتيجية لإدارة المرافق بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الشاملة، في مؤتمر... (مشاركات: 3)

مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد
مظلمتي عند "فيس بوك" هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد علي عبدالعال قادتني الأقدار إلى إنشاء حساب أو على الأصح تنشيط حساب لي قديم كان مهملاً... (مشاركات: 4)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات