النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مستويات إدارية

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    مستويات إدارية

    مستويات إدارية
    الهدف الأساسي من تنفيذ هذه الوظائف استخدام الإمكانيات البشرية و المادية في المنشأة أحسن استخدام و خلق الجو الصالح المناسب لتشغيل كافة الموارد المتوفرة إلى أقصى طاقاتها الممكنة لتحقيق الأهداف المنشودة بأقل التكاليف مراعية في ذلك الناحية الإنسانية في معاملة العنصر البشري و تحقيق أكبر قدر ممكن من التعاون في المشروع . تقسم في الغالب أية مؤسسة إلى ثلاثة مستويات مستويات إدارية من الناحية الإدارية لكل منها طبيعتها، ويقصد بذلك طريقة توزيع الإداريين فيها، وعادة ما يظهر التقسيم الإداري للمستويات في المؤسسة في نهاية مرحلة التنظيم وهي:


    1. الإدارة العليا ويمثلها في الغالب المدير العام أو رئيس مجلس الإدارة
    2. الإدارة الوسطى أو الإدارة المتوسطة ويمثلها مدراء الأقسام
    3. الإدارة التنفيذية وأحيانا تسمى الإدارة التشغيلية ويمثلها المشرفون والمراقبون
    يأتي اختلاف عدد وتقسيم المستويات الإدارية نتيجة لاختلاف حجم المؤسسة، وطبيعة عملها، وطاقتها الإنتاجية، وعدد العاملين فيها.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: مستويات إدارية

    مستويات إدارية

موضوعات ذات علاقة
أدوات إدارية للوظائف القيادية - 25 أداة إدارية يحتاجها المدير
اسم المنتج: أدوات إدارية للوظائف القيادية - 25 أداة إدارية يحتاجها المدير دور المدير في اختيار وتطبيق الاداة وما الفائدة التي تعود على الشركة اذا طبقت... (مشاركات: 0)

مستويات الرقابة
مستويات الرقابة : هناك ثلاث مستويات رقابية تعمل على زيادة احتمالات تحقيق الخطط و السياسات و الأهداف المحددة و هي 1- الرقابة... (مشاركات: 1)

مستويات الجدارة الوظيفية
ترتيب وتقييم الجدارات و مستوياتها المختلفة: يمكن تطبيق ثلاثة مستويات أساسية لتحديد مستويات الجدارات التى يتمتع بها شاغل الوظيفة حيث يمكن عن طريقها تحديد ... (مشاركات: 0)

مستويات التحدث مع ذاتك
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/20865.imgcache قبل ان نستعرض مستويات التحدث مع الذات نشير الى انّ احدى الجامعات في كالفورنيا اجرت دراسة على التحدث مع... (مشاركات: 0)

مستويات الإبداع
يمكن التمييز بين ثلاثة مستويات للإبداع: الإبداع على مستوى الفرد: وهو الإبداع الذي يتم التوصل إليه من قبل احد الأفراد. ومن السمات التي يتميز بها الشخص... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات