النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: السعودية تقصر العمل في مجال الجوالات على المواطنين فقط

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    السعودية تقصر العمل في مجال الجوالات على المواطنين فقط

    عملاً بسياسة التوطين المتبعة في السعودية، أقرت وزارة العمل قراراً يمنع على غير السعوديين العمل في مهنة بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها.
    وأعطت الوزارة مهلة للمنشآت العاملة في هذا المجال مدتها ستة أشهر تبدأ من 1 جمادى الآخرى 1437 ويفرض عليها الإلتزام بنسبة توطين لاتقل عن 50% من العاملين خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء في الأول من رمضان وترتفع النسبة إلى 100% في الأول من ذو الحجة القادم.
    بحسب صحيفة الرياض فإن القرار يهدف لإيجاد المزيد من فرص العمل للسعوديين الراغبين بالعمل في مجال بيع وصيانة الجوالات والحفاظ على المهنة لأهميتها والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
    ولا يستثني القرار أحداً، حيث سيطبق في كافة إمارات المناطق والمحافظات والمدن، وسينفذ على كافة الشركات مهما كان حجمها.
    وستتعاون عدة وزارات وهيئات حكومية سعودية في تطبيق القرار الذي كان قد صدر بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة والشؤون البلدية والاتصالات وتقنية المعلومات.
    ومن أجل تدعيم المرحلة الإنتقالية التدريجية في توطين هذه المهنة، تم تصميم برامج تدريبية وتأهيلية تساعد الراغبين بالعمل وتقديم الدعم المالي وخدمات التوظيف لهم. وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني تدريب في مجالات خدمة العملاء وصيانة الجوالات يمكن الإستفادة منها.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (9/3/2016)

موضوعات ذات علاقة
وزير العمل ينوه بمساندة القطاع الخاص لبرامج تدريب وتوظيف المواطنين
التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان بالرئيس التنفيذي لشركة اتصالات فيفا البحرين عليان الوتيد، وذلك اليوم الاثنين (2 سبتمبر / أيلول 2013) بمكتبه بالوزارة. ... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية تدرس اسباب تسلل المواطنين من القطاع الخاص
كشف وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية السعودي أحمد الحميدان أن وزارته تتحرك حاليا لمعالجة تسرب المواطنين من القطاع الخاص عبر العديد من المبادرات والبرامج، ومنها... (مشاركات: 1)

دراسة جدوى لمشروع محل لبيع الجوالات
في المرفقات نموذج لدراسة جدوى كاملة والخاصة بمشروع محل لبيع الجوالات (جديدة، مستعملة) وجميع اكسسواراتها، وهو مشروع مفيد جدا وخاصة للشباب الذي يهدف الى العمل... (مشاركات: 2)

وزارة العمل السعودية تتبنى آلية جديدة لتوظيف الشباب في مجال خدمة المجتمع.
تبنت وزارة العمل السعودية آلية جديدة لتوظيف الشباب في مجال خدمة المجتمع. الدمام: خلصت ورشة العمل التي عقدتها غرفة الشرقية مؤخرا بعنوان "توظيف الشباب السعودي... (مشاركات: 0)

سوق العمل يفتقر إلى المواطنين المؤهلين لمواجهة احتياجات خطط التنمية
أكد الدكتور فياض بن باني العنزي الباحث والمستشار في مجال الإدارة والتطوير بأن المشكلة الرئيسية في كيفية تنمية الموارد البشرية السعودية تتمثل من خلال دور... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات