النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الشركات المتعددة الجنسيات وأثرها على الدول النامية

  1. #1
    الصورة الرمزية Dr Ahmed Eisa
    Dr Ahmed Eisa غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    86
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Dr Ahmed Eisa

    الشركات المتعددة الجنسيات وأثرها على الدول النامية

    تعد الشركات المتعددة الجنسيات من أكثر الأنماط تعبي ا رً عن عولمة الاقتصاد ، لما تملكه من إمكانيات مادية وبشرية هائلة تمتد إلى مختلف دول العالم ، وتنوع نشاطاتها لتشمل قطاعات الإنتاج والتجارة والخدمات والمال والمصارف الدولية، بغية توزيع المخاطر وتنويع مصادر الربح ، وسعيها لتحويل العالم إلى ساحة اقتصادية واحدة بغية بسط نفوذها ، وإحكام سيطرتها على قطاعات الأعمال في العالم ، مستفيدة من منج ا زت التقدم العلمي والتقني الأمر الذي أدى لت ا رجع دور الدولة أمام هذه الشركات .
    إن ظاهرة الشركات المتعددة الجنسيات أصبحت من المواضيع الهامة لما لها من تأثي ا رت على دول العالم في مجال التنمية خاصة الدول النامية ، التي يتم استغلال ثرواتها الطبيعية والتدخل في شؤونها الداخلية والأض ا رر ببيئتها ..الخ ، وسنبحث في ماهية الشركات المتعددة الجنسيات ومدى تأثيرها على عملية التنمية .

    أترككم مع املف المرفق مع تمنياتى للجميع بالتوفيق .. وأسألكم الدعاء لى بظهر الغيب..
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
مقارنة بين الإدارة في الدول النامية والإدارة في الدول المتقدمة
الإدارة في الدول النامية تختلف بعض الشيء عن الإدارة في الدول المتقدمة. دعنا نقارن بين الحالين. الإدارة في الدول المتقدمة: هناك نموذج شائع للإدارة في ذلك... (مشاركات: 17)

إدارة الشركات المتعددة الجنسيات
إدارة الشركات المتعددة الجنسيات المبحث الأول مفهوم الشركات المتعددة الجنسيات تعريف الشركات متعددة الجنسيات: تعريف الشركات متعددة الجنسيات: حتى لا تتعارض... (مشاركات: 0)

مداخل التطوير الاداري ومظاهره في الدول النامية
ابتداءمن الضروري ان نمر على مفهوم التخلف الاداري ومظاهره ، اذ ان التخلفالاداري مشكلة معاصرة للدول النامية والصناعية لكنها في الدول الناميةتأخذ بعدا صارخا . حيث... (مشاركات: 0)

ادارة الأزمات في الموارد البشرية في الشركات المتعددة الجنسيات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أولاً احب أهنيء القائمين على هذا المنتدى المفيد و القيم و الاخوة الأعضاء و المشاركين لدي موضوع البحث (( ادارة الأزمات في... (مشاركات: 4)

معوقات إدارة التنمية في الدول النامية
هناك الكثير من المعوقات التي تواجه إدارة التنمية منها ما يلي: أولاً: معوقات اجتماعية: إذا كانت إدارة التنمية بحسب مفهومنا هي دراسة لوظيفة الإدارة في المحيط... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات