النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دور المورد البشري في نجاح المؤسسات الأستثمارية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    دور المورد البشري في نجاح المؤسسات الأستثمارية

    معظم المؤسسات الأستثمارية تسعى جاهده في طرح الفكرة وتحويلها الى واقع ملموس تلامس واقع متطلبات العملاء من أجل أنجاز اهدافهم بنجاح وعلى المدى الطويل .ولكن السؤال المهم ماهي حلقة الوصل التي تساهم في توصيل الفكرة وتحويلها بنجاح ؟ الأجابة على السؤال هو المورد البشري . فمفهوم المورد البشري هو عبارة عن شخص يعمل ويساهم داخل المؤسسة في تحويل الفكرة الى واقع ملموس يلامس متطلبات العملاء من خلال توظيف الخبرة والمعرفة في الأماكن الصحيحة وذلك من خلال تحديد المهام والبنود والنظريات وأستهداف مفردات الخطاب القيادي التواصلي التي تعمل على خلق شبكة الأتصال بين المؤسسة والمجتمع من أجل أنجاز اهداف المجتمع بنجاح وبطرق ذات كفاءة عالية .نجاح المؤسسة الأستثمارية يكمن في المعرفة والخبرة التي يمتلكها المورد البشري لصنع خريطة وتحديد البنود القيادية المهمة فكلما أصبحت المعرفة والخبرة متطورة كلما أصبحت مساحة نجاح أكبر من قبل .في القرن 21 أصبح المورد البشري رأس المال الحقيقي الي يساهم في نجاح المؤسسات الأستثمارية من خلال طرح ثمار المعرفة والخبرة لكي تلامس متطلبات العملاء بطرق قيادية بنجاح وعلى المدى الطويل. المورد البشري له دور أساسي في زيادة المساحة السوقية لمؤسسة الأستثمارية من خلال طرح المناهج القيادية ورسم خرائط تساهم في تحويل الفكرة الى واقع ملموس تساهم في تطوير حياة المجتمع بنجاح وعلى المدى الطويل . النظرية الأساسية التي ترتكز عليها المورد البشري هو وضع تفسيرات وأسباب وكتابة اهداف وقيم الأساسية من تأسيس المؤسسة الأستثمارية وتحديد رسالة الأستثمارية التي منها تأسست ولماذا تأسست من أجل تقديم المساهمات الأيجابية في أنجاز أهداف المجتمع حتى لو كانت اهداف غير ملموسة من خلال توعية وأرشاد الطرق الصحيحة لنيل حياة أفضل . لكل أستثمار وله عائد ولكل تكلفة تدفع وله عائد تسترجع الى المؤسسة فعائد رأس المال البشري هو المساهمة الأيجابية في تطوير حياة المجتمع من خلال وضع خريطة مهمة تساهم في تغيير حياة المجتمع الى الأفضل من خلال أنجاز أهدافهم بطرق ذات كفاءة عالية . وهذا مانراه في المؤسسات العالمية والمحلية سواء كانت أقتصادية أجتماعية تعليمية فردية او جماعية

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ عبدالرحمن علي الدوسري على المشاركة المفيدة:

    محمدبدر (7/1/2017)

موضوعات ذات علاقة
صيانة الموظف ( المورد البشري )
لقد أصبحت قرارات المدراء المتعلقة بصحة وسلامة العاملين في منظماتهم تحتل أهمية كبيرة بشكل متزايد وذلك لعلاقتها الوثيقة بالإنتاجية و عليه فإن إدارة المنظمات... (مشاركات: 0)

تكوين المورد البشري
مقدمة يمر العالم اليوم بمرحلة تطور سريعة من عصر الصناعة إلى عصر المعلومات و يتواكب ذلك التطور مع ثورة الاتصالات التي أدت إلى تضاؤل المسافات بين الدول و كسر... (مشاركات: 5)

خاتمة المورد البشري
السلام عليكم .. لقد أضحى أن المورد البشري من أهم الدعائم التي تستند إليها المؤسسة في رفع مردوديتها و كفاءتها الإنتاجية و تكميل باقي الوظائف باعتباره العنصر... (مشاركات: 0)

المورد البشري وعلاقتها برأس المال الفكري
رأس المال الفكري رأس المال الفكري هو عبارة عن الأصول الغير ملموسة والمتمثلة ب"المورد البشري, الأصول المعنوية,رأس مال العلاقات" والتي تعتبر مكون من مكونات رأس... (مشاركات: 0)

كلفة الاستثمار في المورد البشري
درجت مؤسساتنا العربية على اعتبار التدريب مكافأة أو تقدير للموظف ، و لم تنظر اليه انه استثمار ، و بالتالي الحديث عن كلفة مصاريف التدريب و مخصصاته ، كلمة حق... (مشاركات: 2)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية