النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منظمة التنمية الإدارية تعقد ندوة تنمية المهارات القيادية لمديري منظمات الأعمال

  1. افتراضي منظمة التنمية الإدارية تعقد ندوة تنمية المهارات القيادية لمديري منظمات الأعمال





    تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية في الفترة من العاشر إلى الرابع عشر من فبراير القادم في مدينة الدوحة ندوة "تنمية المهارات القيادية لمديري منظمات الأعمال العامة والخاصة".

    وتأتي أهمية هذه الندوة بحسب المنظمة انطلاقاً من ثلاث ركائز اساسية لنجاح أي منشأة مهما كانت تبعيتها أو مجال عملها هي: القيادة الفعالة، الكوادر البشرية القادرة والمبدعة، وثقافة المنظمات التي توحد الرؤى الرؤى والقيم وتدفع في اتجاه التجويد والإنجاز. وتذكر المنظمة في دعوتها للخبراء والمتخصصين لهذه الندوة أن تكامل وتناغم هذه المكونات يمنح المنشأة ميزة نسبية ويجعلها رائدة وسابقة، تبتكر وتبدع وتقود ولا تقاد. وإذا كان وجود مكونات النجاح الثلاثة ضروري ولازم، فأن القيادة الإدارية الذكية المتسلحة بسعة الوعي والفكر التطويري هي بمثابة حجر الزاوية ورأس الرمح لأي جهد يهدف لإنجاح المنظمة في تحقيق اهدافها. لقد فرضت التحولات والتغيرات العالمية المتسارعة في مجال الاقتصاد والمال وتقنية المعلومات والاتصالات واقعاً جديداً لم يكن معروفاً من قبل واستلزما تحولات جوهرية في أساليب إدارة المنظمات في القطاعين العام والخاص.
    وأشارت المنظمة في ذات الصدد إلى أن هذه التحولات قد ألقت أعباء وتحديات غير مسبوقة على القيادات الإدارية على وجه الخصوص، خاصة وأن أساليب وتقنيات القيادة التقليدية لم تعد تسعفهم بالحلول لمشكلات مستجدة ولتكتيكات منافسين رئيسيين حاليين ومرتبقين. ولقد أدت تلك التطورات مجتمعة إلى ضرورة توفر قدرات فنية وإنسانية عند القائد الإداري تؤهله للانضمام إلى طبقة ما صار يعرف حديثاً "بطبقة (فئة) الإداريين المحترفين" Management Class Professional. ولقد أصبحت هذه الفئة من أعلى الفئات المهنية اجوراً وامتيازات وأصبح التكالب على توظيفها على أشدة بين الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى خاصة تلك التي تعاني من مشاكل في الأداء أو نقص في الأفكار الإبداعية والتطويرية.
    وتهدف الندوة إلى تعريف المشاركين بالمستجدات العالمية وأثرها على الأداء وأنماط القيادة التقليدية.
    وتعريف المشاركين من القيادات الإدارية بملامح وسمات قيادات القرن
    21.بالإضافة إلى إكساب المشاركين بعض المهارات والتقنيات الإدارية المعاصرة كبناء وإدارة فرق العمل.
    وبناء ثقافة إيجابية لتوحيد رؤى قيم العاملين بالمنشأة.
    وتطوير مهارات الذكاء الاجتماعي والوجداني وأثرها على القيادة.
    ومهارات التمكين والإشراف عن بعد.
    وتشمل الندوة ثلاثة محاور هي المستجدات العالمية وأثرها على الإدارة والقيادة. والمهارات والقدرات الإدارية الواجب توفرها عند القائد الإداري. وأدوات وتقنيات النجاح في القيادة بالإضافة إلى مهارات الإلمام بالمستجدات والتطورات المستقبلية في مجال العمل.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: منظمة التنمية الإدارية تعقد ندوة تنمية المهارات القيادية لمديري منظمات الأعمال

    شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااا