ما هي كمية المياة التي تحتاجها يوميًا؟


يعد الماء عنصر هيكلي هام للجلد والأنسجة و الأعضاء . وبالنسبة للبشر ، فإن كل جزء من الجسم يعتمد على الماء بشكل أساسي. حيث يتكون جسدنا من 75% من الماء: يحتوى المخ على 85% ، و الدم 90% ، العضلات75% والكلي 82%، والعظام 22% من الماء . وستدهور وظائف الغدد والأعضاء في نهاية المطاف ، إذا لم تُغذى بالمياة الجيدة والنظيفة.
فمتوسط البالغين، يفقدون حوالي 2.5 لتر من الماء يوميًا من خلال التعرق، التنفس، و الإخراج. وتبدأ أعراض التدهور في الظهور عندما يفقد الجسم 5% من إجمالي معدل المياه. وفي حالة البالغين الأصحاء ، يعد ذلك تعب وإرهاق عام، بينما في حالة الطفل الرضيع يُمكن أن يكون ذلك جفافًا. أمّا في حالة كبار السن، فإن فقدان 5% من إجمالي المياه يؤدي إلى خلل في كيمياء الجسم لتصبح غير طبيعية، خاصًة إذا كانت الشوادر الكهربائية مُتأرجحة مع الصوديوم. ويمكن للمرء أن يرى أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد، الخمول، و حتى التوهان. وسوف يعجل فقدان المياة المستمر مع مرور الوقت من الشيخوخة ، فضلًا عن زيادة مخاطر الأمراض.
إذا لم يكن جسمك مُرطبًا بما فيه الكفاية، فإن الخلايا سوف تجذب الماء من مجرى الدم، الأمر الذي سيجعل عمل قلبك أكثر صعوبة. وفي الوقت نفسه، فإن الكلى لا يمكنها تنقية الدم بشكل فعال، وعندما يحدث ذلك، يتم تمرير بعض من عبء عمل الكلى إلى الكبد وغيرها من الأعضاء، مما قد يسبب لهم الإجهاد الشديد. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تقوم بتطوير عدد من الحالات الصحية البسيطة مثل الإمساك، جفاف وحكة الجلد، حب الشباب، نزيف في الأنف، التهاب المسالك البولية، السعال، العطس، إلتهاب الجيوب الأنفية، والصداع.
لذا؛ ما هى كمية الماء الكافية بالنسبة لك؟ الحد الأدنى من المياه التي تحتاج إليها يعتمد على وزن الجسم. والحساب الأكثر دقة، هو شرب أوقية من الماء لكل اثنين رطل من وزن الجسم.
إليك حساب الحد الأدنى من الماء الذي تحتاج إليه يوميًا:
إدخل وزنك فقط!!!
كجم 70 وزنك
ملي 2310 المياه اللازمة لجسمك

أنت بحاجة إلى تناول 2.31 لتر من الماء يوميًا.