النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كیف تستخدمون عقلكم الباطن في إزالة الخوف؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    كیف تستخدمون عقلكم الباطن في إزالة الخوف؟

    كیف تستخدمون عقلكم الباطن في إزالة الخوف؟

    قیل أن الخوف ھو العدو الأعظم للانسان ، فالخوف وراء الفشل و المرض و العلاقات الانسانیة السیئة .. قال فیلسوف ( افعل الشيء الذي تخشاه و بذلك یصبح موت الخوف مؤكداً) .. أي مثلا عندما یخاف أحدكم الوقوف أمام جمع كبیر من الناس .. فلیفعل ذلك ویقف أمامھم .. وبذلك یحارب الخوف الذي بداخله .. عندما تأكدون بایجابیة أنكم ستتغلبون على مخاوفكم وتصلون إلى قرار حاسم في عقلكم الواعي .. فبذلك تطلقون قوة اللاوعي التي تتدفق استجابة لطبیعة تفكیركم .. ھناك نوعین من الخوف الخوف الطبیعي والخوف الغیر طبیعي .. الخوف الطبیعي مفید ..لانه بمثابة نظام انذار زودكم بھ الله عز وجل كوسیلة للحفاظ على النفس .. أما الخوف الغیر طبیعي سيء ومدمر .. فھو یسبب العقد النفسیة .. ھناك وسلیة بارعة للتغلب على خوفكم الغیر طبیعي .. لنفترض أن أحد منكم یخاف الماء .. اذا كان یخاف من السباحة .. فلیبدأ بالجلوس لمدة خمسة
    دقائق أو عشرة دقائق .. ویتخیل بأنھ یسبح بالفعل یشعر بالماء .. وليحرك ذارعیه و رجلیه .. یتخیل ذلك حقیقیاً .. ویكرر ذلك ثلاثة او اربعة مرات یومیاً .. وبالفعل ھو یسبح عقلیاً .. بعدھا لیبدأ خطوة خطوة .. في الدخول إلى حمام السباحة .. ولیطلب مساعدة أحد اخوتھ أو أصدقائھ الذین یتقنون السباحة .. حتى یشعر بالامان .. ویمكنكم أن تطبقوا نفس الطریقة مع المخاوف الاخرى .. اعلموا ان الاشیاء التي تخافون منھا لیس لھا وجود فعلي فما ھي مجرد أفكار في عقلكم .. والافكار خلاقة .. أي أنتم تخلقونھا بأنفسكم .. فلا یوجد شيء یستطیع جعلكم مضطربین سوى أفكاركم أنتم .. لذا حاربوا مخاوفكم بشجاعة .. وتوكلوا على الله واحتموا برعایة الله و حفظه ..
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية DZ4me
    DZ4me غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    تقني سامي في تسيير الموارد البشرية
    المشاركات
    133

    رد: كیف تستخدمون عقلكم الباطن في إزالة الخوف؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكرك اخي الفاضل أحمد نبيل فرحات على على هذا الموضوع جزاك الله خيرا .

    تقبل تحياتي وتقديري لك .

    اختك من الجزائر.

  3. #3
    الصورة الرمزية asmaa2236
    asmaa2236 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    249

    رد: كیف تستخدمون عقلكم الباطن في إزالة الخوف؟

    شكرا على الموضوع القيم و فعلا افعل الشيء الذي تخشاه و بذلك یصبح موت الخوف مؤكداً


  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    312

    رد: كیف تستخدمون عقلكم الباطن في إزالة الخوف؟

    جزاكم الله خيرا أ / احمد ،الموضوع مفيد و جميل .

موضوعات ذات علاقة
السعودية: استمارة طلب شهادة إزالة مخلفات
المملكـة العربيـة السعوديـة وزارة الشئون البلدية والقروية استمارة طلب شهادة إزالة مخلفات الاستمارة في المرفقات (مشاركات: 0)

ابعد الخوف من حياتك
"6"] (مشاركات: 11)

خواطر نفسية .. الخوف
في السنوات الأخيرة أثار اهتمامي ازدياد الشكوى من الخوف … الخوف يداهم القلوب بكثرة هذه الأيام … كثيرون يخافون بلا سبب .. أو لسبب واه مضحك .. البعض يخاف إلى حد... (مشاركات: 2)

التجارة الإلكترونیة كیف، متى وأین ؟!!!
المادة المرفقة تتناول التجارة الاليكترونية وتقدم للقاري تعريفا بأساسيات التجارة الاليكترونية وعلومها وميزاتها وقيودها والبنية التحتية وما اهم الحلول التي تخدم... (مشاركات: 1)

مساعدة ف علم الاداره .. اتمنى انكم ما تبخلون علي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. كيف الحال جميعا .. اولا اانا صدمت بها المنتدى .. ما توقعت ان في موقع يشمل كل علوم الاداره من موارد بشريه وغيره .. ... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات