النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المركز القانوني للعامل تحت التجربة في التشريع الجزائري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    164

    المركز القانوني للعامل تحت التجربة في التشريع الجزائري

    المركز القانوني للعامل تحت التجربة في التشريع الجزائري
    الكاتب : سفيان سوالم .


    الملخص:-
    إن الطبيعة القانونية الخاصة لعقد العمل تحت التجربة فرضت على المشرع إقرار بعض الأحكام الخاصة ، التي كان لها بالغ الأثر على المركز القانوني للعامل أثناء هذه الفترة . ومن هذا المنطلق حاولنا في هذا البحث الإجابة على الإشكالية التالية : إلى أي مدى يوفر المركز القانوني للعامل تحت التجربة الحماية الكافية له من تعسف صاحب العمل ؟ . وفي محاولة للإجابة عن هذه الإشكالية ، تناولت هذه الدراسة بالأساس التكييف القانوني لعقد العمل تحت التجربة في المبحث الأول . والأحكام الخاصة المرتبطة بهذا العقد وما تثيره من تساؤلات قانونية حاولنا الإجابة عليها في المبحث الثاني . وتضمن المبحث الثالث مقارنة بين المركز القانوني للموظف والعامل تحت التجربة. كما تضمن البحث أيضا خاتمة احتوت على بعض النتائج والمقترحات التي نعتقد بوجود فائدة عملية من الأخذ بها في إطار الحياة القانونية .

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: المركز القانوني للعامل تحت التجربة في التشريع الجزا?.pdf - حجم الملف: 2.79 ميجابايت - مرات التحميل: 0

موضوعات ذات علاقة
عقد العمل تحت التجربة في التشريع والقضاء الجزائري
عقد العمل تحت التجربة في التشريع والقضاء الجزائري الكاتب : فايزة طبيب . الملخص:- يتفق العامل وصاحب العمل، أحيانا بمناسبة إبرام عقد العمل، على جعل عقدهما... (مشاركات: 0)

النظام القانوني لعمالة الأطفال في التشريع الجزائري
النظام القانوني لعمالة الأطفال في التشريع الجزائري الكاتب : بوكماش محمد . عطايلية شيماء . الملخص:- لقد وضع المشرع الجزائري للعامل القاصر مجموعة من... (مشاركات: 0)

حوادث العمل في التشريع الجزائري
حوادث العمل في التشريع الجزائري مــلخص المذكرة:- تحتل مسألة حوادث العمل والأمراض المهنية ثقلا قانونيا كبيرا في التشريع الجزائري، يتضح ذلك من خلال إصرار... (مشاركات: 0)

إثبات عقد العمل في التشريع الجزائري
إثبات عقد العمل في التشريع الجزائري تعالج هذه المذكرة طرق إثبات عقد العمل في التشريع الجزائري وعليه المشرع الجزائري قد أصاب بنصه والمتعلق بعلاقة العمل أنه... (مشاركات: 0)

المركز القانوني للموظف والعامل أثناء فترة التجربة
المركز القانوني للموظف والعامل أثناء فترة التجربة تم تقسيم الدراسة إلىثلاثة مباحث كالتالي : المبحث الأول: دراسة الطبيعة القانونية لعلاقة الموظف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات