النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: «بنك الخليج» يطلق برنامجاً إلكترونياً لتطوير وتقييم الموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,353

    «بنك الخليج» يطلق برنامجاً إلكترونياً لتطوير وتقييم الموارد البشرية

    كتب عمر البسام :
    أعلن بنك الخليج عن إطلاق نظام حديث لتقييم وتطوير الموارد البشرية عبر شبكة الإنترنت يهدف إلى تحسين العمليات التي يعتمدها لتوظيف الموارد البشرية وتطويرها. وهذا البرنامج الذي توفره شركة «إس إتش إل» SHL، الرائدة على مستوى العالم في تقديم برامج تقييم المهارات والجدارات، سيمكّن كبار المديرين التنفيذيين في مجموعة الموارد البشرية من إدارة النظام وتقديم الاقتراحات والآراء بكل فعالية وسرعة.
    وسيساعد النظام الإلكتروني لتقييم وتطوير الموارد البشرية عبر شبكة الإنترنت الجديد كبار مديري بنك الخليج على تحديد المهارات والجدارات الرئيسية التي يحتاج موظفو البنك إلى تطويرها وصقلها، كما سيتولى تقييم كفاءات مقدمي طلبات العمل مستخدماً عدداً من أدوات التقييم بما فيها استبيان الشخصية، والاستدلال اللفظي والحسابي والتقييم الاداري.
    وبهذه المناسبة، قال عمر البسام- المدير التنفيذي لإدارة التعليم وتطوير المواهب في بنك الخليج: «إن برنامج تقييم الكفاءات المصمم تصميماً جيداً كإطار لتقييم القدرات يمثل حلقة وصل رئيسية بين الكفاءات، والسلوكيات، والصفات المطلوبة في الفرد وتلك التي تتطلبها مهام الوظيفة. وهذا البرنامج يختصر الوقت والكلفة اللازمين لتحديد هذه القدرات، لأنه يساعد على تعيين الشخص المناسب في الوظيفة المناسبة والتأكّد من أن الموظفين الحاليين يعملون في المجالات التي يكونون فيها الأكثر فعالية».
    وأضاف البسام: «سيساهم النظام الإلكتروني الجديد في تحسين سرعة وجودة أدوات التقييم والتطوير التي نعتمدها. فهذا البرنامج يستطيع تقييم عدد كبير من الأفراد بشكل آلي وفعّال تماماً وإدراج النتائج في النظام، مما يوفر لكبار مديري الموارد البشرية قاعدة لاتخاذ قرارات صائبة في ما يخصّ توظيف مقدمي طلبات العمل وتطوير مهاراتهم».
    ويلتزم بنك الخليج، بصفته إحدى جهات العمل الرائدة في الكويت، بتوفير مزيد من الفرص أمام الشباب الكويتي الطامح بمستقبل مهني في القطاع الخاص. ويكمن سرّ نجاح بنك الخليج في موظفيه الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من الحماسة والخبرة وينمّون خبراتهم في بيئة مهنية تجمع بين العمل الجماعي الرائع والشغف بالتميّز لتوفير أفضل مجموعة من الخدمات والمنتجات على الدوام.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    مستشار ادارة وتنظيم
    المشاركات
    22

    رد: «بنك الخليج» يطلق برنامجاً إلكترونياً لتطوير وتقييم الموارد البشرية

    الاخ الكريم ان هذا البرنامج لايستطيع ان يقدم الصورة الصحيحة في كيفية الاستقطاب لان من خلال التجربة في بيئة العمل والخبرة العملية نلاحط ان العنصر البشري من الصعوبة الحكم علية من خلال هذا البرنامج بمعنى ان المعايرالتي يجب الاستناد اليها هي فترة التجربة وحسب وجهة نظر ي من ستة اشهر الى السنة هذه المدة نستطيع فيها تقييم اداء الفرد مهما كان مستواه التعليمي وخبرتة العملية لان ادارة الموارد البشرية الحديثة هي التي تعطي الفرصة للعنصر البشري في الابداع والابتكار بعني لانستطيع الحكم المسبق على اداء العنصر البشري الا من خلال التجربة في المحك العملي

موضوعات ذات علاقة
فكرة لتطوير قسم الموارد البشرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اود ان اقدم شكري و امتناني لهذا المنتدى و القائمين عليه و بالأخص الاستاذ محمد:) لدي مشكلة و سبق ان طرحتها سابقا و تم... (مشاركات: 7)

الشركة الدولية لتطوير الموارد البشرية
لدينا مدربين أكفاء ذو خبرة في جميع الدورات نمنح شهادة الاوشيا العالمية للسلامة المهنية للتواصل المملكة العربية السعودية - الرياض الشركة الدولية لتطوير... (مشاركات: 3)

"الموارد البشرية" يطلق برنامج "هايبو" لتطوير المواهب القيادية
أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية برنامج "هايبو" لتطوير المواهب والقيادات، وتنفذه إحدى الشركات الوطنية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز فاعلية جهودها في مجال... (مشاركات: 24)

«بنك الخليج» يفوز بجائزة أفضل جهة توظيف في 2010
فاز بنك الخليج بجائزة «أفضل جهة توظيف لعام 2010» خلال الحفل السنوي الثاني لجوائز التميز في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي 2010 على هامش مؤتمر الشرق... (مشاركات: 0)

الخليج تطرح برنامج تطوير إدارة الموارد البشرية
أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج عدنان الحداد ان الشركات في المرحلة الراهنة تجد صعوبة كبيرة في الحصول على الكفاءات المناسبة والمميزة لاحتياجاتها في ظل تنامي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات