النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: التأمين على إصابات العمل في التشريع الجزائري و التشريع المقارن

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    83

    التأمين على إصابات العمل في التشريع الجزائري و التشريع المقارن

    التأمين على إصابات العمل في التشريع الجزائري و التشريع المقارنالكاتب : سرحان القروي .


    الملخص:-
    إن تطور الحياة المدنية و دخول الإنسان عصر المكننة جعل هذا الأخير في حاجة إلى حماية و ضمانات تكفل لهذا الأخير مواجهة ما يعترضه من نائبات الظهر ، و بخاصة في المراحل الأولى للثورة الصناعية ، و دخول الآلة في مسار الإنتاج ، بعد أن كان يقتصر على جهد الإنسان و في بعض الحالات الاستعانة بالحيوان ، الأمر الذي جعل الإنسان يظهر بمظهر الضعيف العاجز أمام قوة الآلة . إن أول من أوجد عقود التأمين و تعامل به هم الإيطاليون فقد بدأ ظهور هذا النوع من العقود في " لومبارديا " و هي مدينة ايطالية سنة 182 ميلادي ، فقد وجد بعض الأشخاص يتعهدون بتحمل جميع الأخطار البحرية التي تتعرض لها السفن أثناء رحلتها مقابل مبلغ معين و الذي يشكل بمفهومنا المعاصر مبلغ التأمين ، و بالنسبة للتأمين على الحياة فقد ظهر في نفس الوقت الذي ظهر فيه التأمين البحري إذ كان يؤمن على حياة القبطان و البحارة بنفس أسعار تأمين البضاعة والسفينة.
    المحاور الرئيسية :-
    المحور الأول : الإطار المفاهيمي للتأمين على إصابات العمل
    المحور الثاني : الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها في حالة وقوع الإصابة .
    المحور الثالث : التعويضات عن إصابات العمل .
    المحور الرابع : منازعات التأمينعن إصابات العمل .

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: التأمين على إصابات العمل في التشريع الجزائري و التشر.pdf - حجم الملف: 511.7 كيلوبايت - مرات التحميل: 3

موضوعات ذات علاقة
عقد العمل تحت التجربة في التشريع والقضاء الجزائري
عقد العمل تحت التجربة في التشريع والقضاء الجزائري الكاتب : فايزة طبيب . الملخص:- يتفق العامل وصاحب العمل، أحيانا بمناسبة إبرام عقد العمل، على جعل عقدهما... (مشاركات: 0)

إثبات عقد العمل الفردي في التشريع الجزائري
إثبات عقد العمل الفردي في التشريع الجزائري الملخص:- إن من أهم خصائص عقد العمل الفردي أنه من العقود الرضائية التي تتم بمجرد تراضي الطرفين وقيام شخص بالعمل... (مشاركات: 0)

آليات الوقاية من إصابات العمل في التشريع اليمني
آليات الوقاية من إصابات العمل في التشريع اليمني الملخص:- يعد موضوع الوقاية من إصابات العمل من بين المواضيع التي لقيت اهتماماً واسع النطاق من طرف المختصين... (مشاركات: 0)

حوادث العمل في التشريع الجزائري
حوادث العمل في التشريع الجزائري مــلخص المذكرة:- تحتل مسألة حوادث العمل والأمراض المهنية ثقلا قانونيا كبيرا في التشريع الجزائري، يتضح ذلك من خلال إصرار... (مشاركات: 0)

إثبات عقد العمل في التشريع الجزائري
إثبات عقد العمل في التشريع الجزائري تعالج هذه المذكرة طرق إثبات عقد العمل في التشريع الجزائري وعليه المشرع الجزائري قد أصاب بنصه والمتعلق بعلاقة العمل أنه... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات