النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: من انواع التغيير : -التغيير الجزئي المحدود أو ما يطلق عليه بالتغيير التدريجي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    من انواع التغيير : -التغيير الجزئي المحدود أو ما يطلق عليه بالتغيير التدريجي

    -التغيير الجزئي المحدود أو ما يطلق عليه بالتغيير التدريجي (INCERMENTL CHANG ) ويحدث هذا التغيير على شكل تغيرات صغيرة تضاف إلى الهدف النهائي للتغيير (Champoux.2000.364)أي أنة يعمد إلى تقسيم الهدف النهائي للتغيير
    إلى أهداف جزئية يتم تحقيق كل واحد منها في مرحلة معينة مستفيدا من تراكم الاثار الناتجة عن التغييرات المرحلية السابقة وبالتالي يتحقق الهدف النهائي في نهاية المدة المخططة لبرنامج التغيير(المولى،2001: 17) ويستخدم المديرون أسلوب ( the bottom-up.strategy)من خلال تهيئة المنظمة للتغيير وبأشراك بقية المديرين والموظفين في كل الأقسام لمناقشة الحاجة إلى التغيير والتعريف بالمشاكل الى تواجه المنظمة ، ويعتبر هذا الأسلوب اقل تهديداً وضغطاً على العاملين لانه يوفر الوقت لتبنى الظروف الجديدة بالإضافة إلى ذلك فأن ايه مشكلة تطرأ في العملية التغيرية يمكن أن تصحح وتحل خلال عملية التغيير نفسها (Mcshane and Glinow, 2000:484) كما أن إشراك العاملين في العملية التغييرية يكبح جماح العاملين الراغبين في مقاومة التغيير ويجعل كل واحد منهم اكثر قدرة في أيجاد والبحث على حلول معينه (jones,1998:529) .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    سعد الله (8/2/2013)

موضوعات ذات علاقة
من انواع التغيير : التغيير الشامل الكامل أو ما يطلق عليه بالتغيير الجذري : ( REDICAL CHANGE)
أ‌. التغيير الشامل الكامل أو ما يطلق عليه بالتغيير الجذري : ( REDICAL CHANGE) ويتضمن هذا النوع من التغيير تأصيلاً وليس تعديلاً للسياسات والأجراءت والعمليات... (مشاركات: 4)

ادارة التغيير ..كيف تجعل التغيير سهلاً ومريحاً
هذه المرحله يحدث فيها عادتا تصادم بين القائد و التابعين فهم احيانا يقاومون التغيير الذي يراى القائد انه لابد منه لبقاء المنشأة فمنهم من سيقول : لقد حاولنا... (مشاركات: 10)

التغيير و القوى التنظيمية التي تَحثُّ على التغيير
ما هو التغيير التنظيمي؟ التغييرُ التنظيمي يَعْني أيّ تغيير يَحْدث في بيئةِ العملِ. قد يَكُونَ التغيير ثانويّ أو جوهريّ. و عادة ما ينطوي التغيير التنظيمي على... (مشاركات: 4)

مصادر أو قوى التغيير Resources or Forces of Change
مصادر أو قوى التغيير Resources or Forces of Change لا تستطيع أية منظمة كانت من البقاء والنمو والاستمرار مالم تشخص مناشئ التغيير وتراقبها بشكل دقيق... (مشاركات: 0)

إرادة التغيير تقتضي إدارة التغيير
لاشك ان قضية التغيير قد اصبح من القضايا الأساسية في عالم اليوم، عالم التطورات السريعة، عالم لا تتوقف مسيرته، ويتاخر من لا يعد العدة في خضمه. بما أننا جزء من... (مشاركات: 11)

أحدث المرفقات