صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: سيدة آي القران

  1. #1
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    541

    سيدة آي القران

    لاتنسونـا من خالــص دعائكـم
    الملفات المرفقة


    علمت‘ أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي
    وعلمت‘ أن عملي لا يقوم به غيري فانشغلت به وحدي

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    127
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ احمد الصادق

    رد: سيدة آي القران

    جزاك الله خيرا جميله جدا مشكوررر

  3. #3
    الصورة الرمزية dragon79
    dragon79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    منسق العلاقات الحكوميه
    المشاركات
    534

    رد: سيدة آي القران

    جزاك الله خيراً , فذكر إن الذكري تنفع المؤمنين.
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  4. #4
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: سيدة آي القران

    أخي أبو ليلى
    جزاك الله خيرا على هذه المشاركة.
    ولكن هناك بعض النقاط أو الفضائل التي ذكرت في العرض التقديمي وهي أول مرة اسمع بها ولم اقرأها في حديث قبل ذلك وقد قمت بالبحث على الإنترنت فيها فوجدت الرد التالي على ما فيه بالتفصيل:
    لماذا هي سيدة آي القران ؟
    قوله ((سيدة آي القرآن)) : ورد في هذه الجملة حديث ضعيف و هو ((لكل شيء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وفيها آية هي سيدة آي القرآن هي آية الكرسي)) قال أبو عيسى هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من حديث حكيم بن جبير وقد تكلم شعبة في حكيم بن جبير وضعفه ، قال الترمذي : حديث غريب

    · هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص.
    قوله ((هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص)) : هذا القول لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين و لا من أقوال الثقات من المفسرين رحمهم الله تعالى

    · وهى أشرف آية في القرآن.
    قوله ((هي أشرف آية في القرآن)): الصحيح الثابت عن رسول الله أنها أعظم آية في كتاب الله عز و جل ، و الدليل حديث أبي بن كعب قال : قال رسول الله : (( أبا المنذر أي آية معك من كتاب الله أعظم ، قال قلت الله ورسوله أعلم ، قال أبا المنذر أي آية معك من كتاب الله أعظم ، قال قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم ، قال فضرب في صدري وقال : ليهن لك يا أبا المنذر العلم ))

    · بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة
    قوله ((بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة)): ورد في هذه العبارة حديث موضوع لا يصح عن رسول الله و هو ((سيد الناس آدم وسيد العرب محمد وسيد الروم صهيب وسيد الفرس سلمان وسيد الحبشة بلال وسيد الجبال طور سيناء وسيد الشجر السدر وسيد الأشهر المحرم وسيد الأيام الجمعة وسيد الكلام القرآن وسيد القرآن البقرة وسيد البقرة آية الكرسي أما إن فيها خمس كلمات في كل كلمة خمسون بركة)) : حديث موضوع.

    · وهى تعدل ثلث القرآن.
    قوله ((وهى تعدل ثلث القرآن)): الثابت الصحيح عن رسول الله أن ((قل هو الله أحد)) هي التي تعدل ثلث القرآن ، عن أبي هريرةقال : قال رسول الله سيدة آي القران(قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن)). : حديث صحيح.
    أما حديث ((آية الكرسي ربع القرآن)) فهو حديث ضعيف.

    · هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى.
    قوله ((هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى)): قوله هذا غير صحيح و يكفي شاهدا على عدم صحته آية الكرسي نفسها ، فأنا أطلب منك عزيزي القارئ أن تقرأ الآية و تعد أسماء الله الحسنى فيها فإنك ستجدها خمسة أسماء حسنى فقط والباقي صفات لله تبارك وتعالى ، فعدم صحة قوله هذا واضحة بينة لكل مسلم لبيب و الصحيح جمعت 17 ضميرا .

    متى نزلت ؟

    · نزلت ليلاً.

    · ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا.

    · وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم.

    · وهربت الشياطين.
    قوله((نزلت ليلا ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم وهربت الشياطين )): هذا القول لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ، و غاية ما ورد في هذا القول ما جاء في تفسير القرطبي عند تفسيره لآية الكرسي حيث قال ((روي عن محمد بن الحنفية أنه قال: لما نزلت آية الكرسي خر كل صنم في الدنيا، وكذلك خر كل ملك في الدنيا وسقطت التيجان عن رؤوسهم، وهربت الشياطين يضرب بعضهم على بعض إلى أن أتوا إبليس فأخبروه بذلك فأمرهم أن يبحثوا عن ذلك، فجاؤوا إلى المدينة فبلغهم أن آية الكرسي قد نزلت)) ، فإذاً هذا قول لمحمد بن الحنفية و ليس حديث صحيح ثابتٌ عن رسول الله ، فتأملوا هذا و تنبهوا .

    لماذا سميت أية الكرسي ؟
    قوله ((لماذا سميت أية الكرسي ؟)) ثم أجاب بقوله ((الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك وهى الدالة على الألوهية المطلقة رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله )وفى نهايتها باسمه ( العلى العظيم )وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة )) : هذا القول لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين و لا من أقوال الثقات من المفسرين رحمهم الله تعالى.

    · الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.

    · وهى الدالة على الألوهية المطلقة .

    · رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه ( العلى العظيم)

    · وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها ...

    · ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة.



    ماذا قال عنها رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - ؟

    ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ )
    قوله((ماذا قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ)): هذا الحديث صحيح و النص الكامل له هو ((عن أبي بن كعب عنه قال قال رسول الله يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت الله ورسوله أعلم قال يا أبا المنذر أي آية من كتاب الله معك أعظم قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم قال فضرب في صدري وقال ليهنك العلم أبا المنذر)) رواه مسلم وأبو داود , ورواه أحمد وابن أبي شيبة في كتابه بإسناد صحيح وزاد مسلم ((والذي نفسي بيده إن لهذه الآية لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش))

    لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيِّ
    قوله ((لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَام وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيّ)): ما ورد في هذه العبارة حديث ضعيف و نصه كاملاً هو ((حدثنا محمود بن غيلان حدثنا حسين الجعفي عن زائدة عن حكيم بن جبير عن أبي صالح عن أبي هريرة t قال : قال رسول الله r ) لكل شيء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وفيها آية هي سيدة آي القرآن هي آية الكرسي ( قال أبو عيسى هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من حديث حكيم بن جبير وقد تكلم شعبة في حكيم بن جبير وضعفه، قال الترمذي : حديث غريب ،

    هل تعلم فضل أية الكرسي ؟

    هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً واجلاً

    فأما في العاجل

    · لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منه الشيطان.

    · لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتى يصبح و آمنه الله على نفسه.
    قوله((هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً وآجلا فأما في العاجل لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منه الشيطان لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتى يصبح و آمنه الله على نفسه )): هذا القول بنفس هذه العبارة لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.و الثابت الصحيح من سنة رسول الله هو حديث أبو هريرة قال : ) وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت والله لأرفَعَنَّك إلى رسول الله قال إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة قال فخليت عنه فأصبحت فقال النبي يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة . قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال أما إنه قد كذبك وسيعود . فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله إنه سيعود . فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله قال دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله يا أبا هريرة ما فعل أسيرك ؟ قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال أما إنه قد كذبك وسيعود . فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت ما هو قال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك ؟ قلت زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال النبي أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة قال لا قال ذاك شيطان ( .. رواه البخاري.
    و هي لمن قرأها...

    في الفراش قبل النوم لنفسه أو لأولاده يحفظهم الله لا يقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة.
    - قوله((و هي لمن قرأها... في الفراش قبل النوم لنفسه أو لأولاده يحفظهم الله لا يقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة)): صريح هذه العبارة لا يوجد عليه نص صحيح لا من كتاب الله عز وجل و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من أقوال الخلفاء الراشدين المهديين من بعده و رضي الله عنهم و أرضاهم أجمعين . و الحديث الصحيح الثابت عن رسول الله هو ما ذكرناه في النقطة السابقة ..


    أ ما فى الآجل

    لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبض روحه الله ذو الجلال والإكرام.
    قوله((أما في الآجل لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبض روحه الله ذو والإكرام الجلال)): ورد في هذه العبارة حديث موضوع و هو ((من قرأ آية الكرسي لم يتول قبض نفسه إلا الله تعالى)) قال الشيخ محمد بن ناصر الدين الألباني في السلسلة الضعيفة : حديث موضوع

    فقط أخي أحببت أن أبين الحق حتى لا ننساق وراء كثيرا من الأحاديث الضعيفة والموضوعة المنتشرة بين الناس

    ويمكننا إخوتي أن نتأكد من صحة هذه الأحاديث من عدمها بسؤال أهل العلم
    ربِ اجعلني مقيمُ الصلاةِ ومن ذريتي
    ربنا وتقبل دعاءِ
    ربنا اغفر لي ولوالديً وللمؤمنينً يوم يقومٌ الحساب
    *************
    حاجز اللغة لم يعد عائقاً بعد الآن لتعريف الأخرين بالإسلام






  5. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: سيدة آي القران

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إليكم هذا التعليق على العرض ...

    أتمنى القراءة ... حتى لا نكون ممن ينشر البدع ولا يدري ...

    *****

    – ما جاء في التفسير مِن تسمية آية الكرسي " سيدة

    آي القرآن " وَرَد فيه حديث ضعيف ، رواه التـــــــرمذي

    وضـعَّفَه بِقوله : هذا حديث غريب لا نَعرفه إلاَّ مِن حديث

    حكيم بن جبير وقد تَكَلَّم شُعْبة في حَكيم بن جبــــــــــيـر


    وضَعَّفَه . اهـ . وضعَّفَه الألباني في " ضعيف جامــــــع

    التــــــــــرمذي " وفي " ضعيف الترغيب والترهيب " .

    وثَبَــــــــــت أنَّ آية الكرسي أعْظَم آية في القـــــــــرآن .

    روى مسـلم مِن حديث أبي بن كعب قال : قال رسول الله

    صــلى الله عليه وسلم : يا أبا المنذر أتدري أيّ آية مِــن



    كتاب الله معك أعظم ؟ قلت : الله ورسوله أعلم . قـال :

    يا أبا المنذر أتدري أي آية مِن كتاب الله معك أعظـــم ؟

    قـلت : الله لا إله إلا هو الحي القيوم . قال : فضرب في

    صدري ، وقال : والله ليهنك العِلْم أبا المنذر .وروى ابن

    بـطَّـة مِن حديث أبي ذر رضي الله عنه قـــــــال : دَخَلْتُ


    المسـجد الحرام ،فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وحـده فَجَلَسْتُ إليه ، فقلت : يا رسول الله أيّ آيَة نَزَلَتْ

    عليــك أفْضَل ؟ قال : آيَة الكُرْسي ؛ مَا السَّمَاوات السَّبْع

    فـي الكُرْسي إلاَّ كَحَلْقَة في أرْض فَلاة ، وفَضْل العَــرْش


    على الكُرْسِيّ كَفَضْل تِلك الفَلاة على تِلك الْحَلْقَــــــــــة .

    وصَحَّحه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحــــــــة .


    2 – ما قيل في أنها تعدل ثلث القرآن . لا دَليل عليـــه .

    3 – والقول بأنها نزلت ليلاً ، وأنها لَمَّا نزلت خَرّ كــــل

    صنـم في الدنيا . وكذلك خَر كل ملك في الدنيا ،وسقطت


    التيــجان عن رءوسهم ، وهربت الشياطين . هذا مِمَّـــا


    لا دَليل عليه ، ولذا فإن الإمام القرطبي لَمَّا أوْرده قال :

    روي عن محمد بن الحنفية أنه قال .فَذَكَرَه . ومحمد بن

    الحنــفية هو محمد بن علي بن أبي طالب ، وهو تابعي .

    4 – والـــقول بأن " الكرسي هو أساس الحكم ، وهــــو

    رمـــز الملك " هذا تأويل غير مَرْضِيّ عند أهل السنة .



    فـــــــــــأهل السنــــة يُثبِــتُون الكُرسي ، ولا يتأوّلونه .

    وفــي الحديث : مَا السَّمَــــاوَات السَّبْع في الكُـــرْسِيّ إلاَّ


    كَحَــــلْقَة في أرْض فَلاة ، وفَضْل العَرْش على الكُــرْسِيّ

    كَفَـــضْل تِلك الفَلاة على تِلك الْحَلْقَـة " رواه ابن أبــــي

    شيـــبة العبسي في كِتاب " العَرْش " ، وابن حبـــان ،

    وأبـــو الشيخ في كِتاب " العَظَمَة " ، وابن بطَّة فـــــي


    " الإبـــانة الكبرى " .وقال ابن حجر : وله شاهد عـن

    مجاهد أخرجه سعيد بن منصور في التفسير بِسَنَـــــدٍ

    صَحِيح عنه .وصَحَّحه الألباني في سلسلة الأحــاديث

    الصحيحة . وهذا الحديث دالّ على عَظَمة الكُــــرسي .

    وقـــد فسَّــــر السلف الكرسي بأنه موضع القدَمَين .



    رَوى عبـــد الله بن الإمام أحمد في كِتاب " السُّـنَّـة "

    وابــــن بَـطَـة عن ابن عباس في تفسير آية الكرسي


    قـــوله (وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ) . قـــال :

    مَوْضِع القَدَمَـيْـن ، ولا يُقْدَر قَدْر عَرْشِـــــــــــــــــه .

    وهذا الأثَر صَحَّـــحه غير واحد مِن أهل العْـــــــــلِم .


    5 – [ مــــاذا قال عنها رسول الله - صلى الله علية

    وسلم ؟ ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ

    تُقَــــدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ)( لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ

    وَإِنَّ سَنَـــامَ الْقُـــرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِـــــيَ

    سَيِّـــــدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيِّ) ] لا يَجـــــوز


    نِســـــبـة الأحاديث إلى رسول الله صلى الله عليـــه

    وســـلــم دُون التحقق مِن صِحّتها . فالحديث الأول


    رواه الحكيم الترمذي ، وهو حديث ضعيـــــــف .

    والثاني سبق بيان ضعْفِه .


    6 - لــمن قرأها في زوايا بيته الأربع تكون للبيت

    حــارسة ، وتُخْرج منه الشيطان . جاء هذا عـــن

    بعـــض السَّلَف ، فقد جاء عن عبد الرحمـــــن بن

    عــــوف رضي الله عنه أنه إذا دخل بيته قرأ آيـــة

    الكرسي في زوايا بيته الأربع .



    قـــال القرطبي : معناه كأنه يلتمس بذلك أن تكون

    لـــــه حارسا مِن جوانبه الأربع ، وأن تَنْفِـــي عنه

    الشيطـــان مِن زَوايا بَيـــته .وهذا الذي ذَكَـــره عن

    عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه


    رواه ابن أبي شيبة من طريق عُبيد بن عميــر

    قال : كان عبد الرحمن بن عوف إذا دخـــــــل

    مَنْزِله قرأ في زواياه آية الكرسي . وفِـــــــعْل

    الصحابي حُجَّة على الصحيح . فلا يَصِــــــــحّ

    اعتبار هذا مِن البِدَع .


    7 – [ لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبــــض

    روحه الله ذو الجلال والإكرام ] قال القرطبــي :

    وفــي الخبر : مَن قرأ آية الكرسي دبر كــــــــل

    صـــلاة كان الذي يَتَوَلَّى قَبض رُوحه ذو الجلال



    والإكـــرام ، وكان كَمَن قاتَل مع أنبياء الله حتى

    يُسْتـــشهد . وهذا الذي أشار إليه القرطــــــــبي

    ضَعـــيــــــــــــف .


    والله تعــــــالى أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم



    http://www.soft4islam.com

  6. #6
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    541

    رد: سيدة آي القران

    من نصائح ومواعظ لقمان لابنه ...
    يا بني : لا تطلب العلم لتباهي به العلماء ، وتماري به السفهاء ، أو ترائي به في المجالس . ولا تدع العلم زهاده فيه ورغبة في الجهالة ، فإذا رأيت قوما يذكرون الله فاجلس معهم ، فإن تك عالما ينفعك علمك وإن تك جاهلاً أومجتهداً يعلموك . ولعل الله أن يطلع عليهم برحمة فيصيبك بها معهم .
    يا بني : إذا أردت أن تؤاخي رجلا فأغضبه قبل ذلك ، فإن أنصفك عند غضبه وإلا فأحذره .
    شكراً جزيلاً لكل من قام بالدعاء وأثراء الموضوع والتوضيح والبيان والتفاعل .
    اللهم أتناء في الدنيا حسنه وفي الأخر حسنه وقنا عذاب النار.

  7. #7
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: سيدة آي القران

    سيدة آي القران المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوليلي10 #post63773" rel="nofollow">سيدة آي القران
    من نصائح ومواعظ لقمان لابنه ...
    يا بني : لا تطلب العلم لتباهي به العلماء ، وتماري به السفهاء ، أو ترائي به في المجالس . ولا تدع العلم زهاده فيه ورغبة في الجهالة ، فإذا رأيت قوما يذكرون الله فاجلس معهم ، فإن تك عالما ينفعك علمك وإن تك جاهلاً أومجتهداً يعلموك . ولعل الله أن يطلع عليهم برحمة فيصيبك بها معهم .
    يا بني : إذا أردت أن تؤاخي رجلا فأغضبه قبل ذلك ، فإن أنصفك عند غضبه وإلا فأحذره .
    شكراً جزيلاً لكل من قام بالدعاء وأثراء الموضوع والتوضيح والبيان والتفاعل .
    اللهم أتناء في الدنيا حسنه وفي الأخر حسنه وقنا عذاب النار.
    أخي أبو ليلي جزاك الله خيرا على تفاعلك، ووالله ما أردنا بالرد إلا إظهار الحق، وكلنا معرض للخطأ. وارجو منك إن كنت قد اقتنعت بالردود أعلاه أن تطلب من إدارة المنتدى حذف المشاركة حتى لا نكون عونا في نشر الروايات والأخبار الضعيفة والموضوعة في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم

  8. #8
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    541

    رد: سيدة آي القران

    أخي الفاضل / Ali. M.2009
    أشكرك جزيل الشكر على تواصلك وحرصك ونفع الله بما قدمته . وقد قدمت شرحاً يثلج الصدر وأيضاً الشكر الجزيل موصول لكل من الأخ / أحمد الصادق والأخ / بهاء المصري لما قدماه .
    أما بالنسبه لحذف مشاركتي أود القول مستعيناً بالله .
    كما أعطونا فريق المنتدى المساحة والحريه المطلقه فيما نقول وما نطرح مع الألتزام بشروط المنتدي وأداب الليقه والحوار وحرية نقل المعلومه لتعم الفائدة الجميع . فان لهم الحرية المطلقه في حذف المشاركة أوعدم حذفها ،فانا لا أحتكر المعرفة ولا أحب مصادرة اراء الأخرين ولا أدعي العصمه.أنا فقط مجتهد.
    وأن سالتني عن راي الشخصي فأنا لا أفضل حذف أي مشاركة لندع الحكم لله ثم لعباده من أعظاء وزوار المنتدى لكي يستفيدوا ويجتهدوا في البحث والتفريق بين الخطأ والصواب. وأن كنت قد أجتهدت وأخطأت فاطلب من الله العفو والمغفره ثم أطلب ممن هم دونه النصح والدعاء و أثراء هذا المنتدى المعطاء.
    أكرر شكري لك أخي علي فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله. دمت بحفظ الله ورعايته.

  9. #9
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: سيدة آي القران

    سيدة آي القران المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوليلي10 #post63806" rel="nofollow">سيدة آي القران
    أخي الفاضل / Ali. M.2009
    أشكرك جزيل الشكر على تواصلك وحرصك ونفع الله بما قدمته . وقد قدمت شرحاً يثلج الصدر وأيضاً الشكر الجزيل موصول لكل من الأخ / أحمد الصادق والأخ / بهاء المصري لما قدماه .
    أما بالنسبه لحذف مشاركتي أود القول مستعيناً بالله .
    كما أعطونا فريق المنتدى المساحة والحريه المطلقه فيما نقول وما نطرح مع الألتزام بشروط المنتدي وأداب الليقه والحوار وحرية نقل المعلومه لتعم الفائدة الجميع . فان لهم الحرية المطلقه في حذف المشاركة أوعدم حذفها ،فانا لا أحتكر المعرفة ولا أحب مصادرة اراء الأخرين ولا أدعي العصمه.أنا فقط مجتهد.
    وأن سالتني عن راي الشخصي فأنا لا أفضل حذف أي مشاركة لندع الحكم لله ثم لعباده من أعظاء وزوار المنتدى لكي يستفيدوا ويجتهدوا في البحث والتفريق بين الخطأ والصواب. وأن كنت قد أجتهدت وأخطأت فاطلب من الله العفو والمغفره ثم أطلب ممن هم دونه النصح والدعاء و أثراء هذا المنتدى المعطاء.
    أكرر شكري لك أخي علي فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله. دمت بحفظ الله ورعايته.
    السلام عليكم أخي أبو ليلى
    جزاك الله خيرا على ردك المهذب الذي يدل على ذوقك وخلقك
    وأحب أن اضيف انه من الممكن أن يكون حدث بعض سوء الفهم، فأنا لا أقصد احتكار المعرفة ولا مصادرة الآراء، إنما طلبت ذلك لكونه شيئ يخص أشياء هامة في ديننا، وكانت الفكرة كلها في توفير هذا الجدل علينا جميعا وعدم إنشغال من يقرأ هذه المشاركة بما فيها أو بمعنى آخر يكفينا ما صح من أحاديث وأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين.
    فإن موضوع الأحاديث الضعيفة والموضوعة كان منتشرا بشدة في الماضي وكان هناك من يضع ويؤلف آلاف الأحاديث ولكن كان هناك من علماء الحديث من يرد ويبين الحق. والآن اختلف الأمر هناك من يتولى نشرها بيننا دون أن ندري بجميع الوسائل ومنها المنتديات وغيرها.
    وعذراً أخي أبو ليلى " أنت لم ترد أو تقل رايك على النقاط التي تبين صحة النقاط التي في العرض من ضعفها" وهذا هو المقصود بيان ما فيها من ضعف ، ووالله لا يوجد اي مسألة شخصية في الموضوع ولا مصادرة لشيئ. وأنا أيضا لا أدعي العلم والعصمة
    واكرر شكري لك على الرد

  10. #10
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    184

    رد: سيدة آي القران

    الله يوفقك ويجزاك خير
    قبل أن نكتب أو نرسل اي شئ يخص الدين الاسلامي لابد من التدقيق من صحة الاحاديث مع التوثيق بالمصدر
    الله يقدرنا لفعل الخيرات وترك المنكرات
    وأشكرك على مشاركتك الرائعه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
موضوعات ذات علاقة
سيدة سعودية ثرية تتزوج من طفل ربته يتيماً..!!!
الزواج حق لكل إنسان بصرف النظر عن جنسه أو عرقه أو دينه، وتبعاً لهذا الحق فإن أي رجل وامرأة إذا حصل بينهما توافق فكري وعاطفي، وقررا أن يتوجا هذا التوافق بالزواج... (مشاركات: 6)

هل أنت من رفيقات فاطمة الزهراء سيدة نساء أهل الجنة؟؟؟
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين بسم الله الرحمن الرحيم هي قصةُ امرأةٍ لا شك أنّكم تُحبونها , ومِن أعماق قلوبكم... (مشاركات: 1)

لماذا نقرأ القران ؟
لماذا نقرأ القران ؟ اعتاد العجوز الذي يعيش مع ابنه وحفيده الصغير في مزرعة صغيرة جميلة أن يستيقظ باكرا في كل صباح وأن يجلس على طاولة المطبخ ثم يبدأ... (مشاركات: 3)

هل تحبي أن تكوني مع سيدة أهل الجنه ؟؟؟؟
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين بسم الله الرحمن الرحيم هي قصةُ امرأةٍ لا شك أنّكم تُحبونها , ومِن أعماق قلوبكم... (مشاركات: 0)

اقرأ القران و كأنه امامك
بامكانك الان قراءة القران عبر النت و كأنه امامك بطريقة رائعة ادخل الان و استمتع بنفسك QuranFlash.com |~| موقع القرآن الكريم لا تسونا من دعائكم (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات