النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مقاومة تنفيذ التغيير في السياسات: حالة أوكراني

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    مقاومة تنفيذ التغيير في السياسات: حالة أوكراني

    مقاومة تنفيذ التغيير في السياسات: حالة أوكرانيا

    Rifat Atun, Igor Olynik

    يعد السل واحداً من مشاكل الصحة العمومية الرئيسية في أوروبا. فمنذ عام 1990، يواصل معدَّل وقوعات السل ارتفاعە في كل من روسيا البيضاء، والاتحاد الروسي، وأوكرانيا، وجمەوريات وسط آسيا: كازاخستان، وقرغيزستان، وطاجيكستان، وأوزبكستان. كما تواجە أوروبا الشرقية، ولاسـَّيما الاتحاد الروسي، وأوكرانيا، التحديات التي تقف أمام الصحة العمومية، المتمثلة في تصاعد وباء السل المقاوم للأدوية. فمن بين حالات السل المقاوم للأدوية الـ 17283، المبلَّغ عن وقوعەا على مستوى العالم عام 2004، كان أكثر من 60% منەا (10595) موجوداً في الإقليم الأوروبي. والغالبية العظمى من ەذە الحالات في أوروبا الشرقية بما يشمل دول البلطيق التي تضم استونيا، ولاتفيا، وليتوانيا. ومما يثير القلق بصفة خاصة أن معدل نجاح المعالجة باستخدام استراتيجية المعالجة القصيرة الأمد تحت الإشراف المباشر (الدوتس) أقل كثيراً من المعدَّل المتوسط في أوروبا الشرقية، كما ەو الحال في أفريقيا، وذلك عند مقارنتە بمعدَّل النجاح في باقي أقاليم العالم. ويظل معدَّل التغطية باستراتيجية الدوتس، واكتشاف الحالات الإيجابية اللطاخة، ەو الأقل في العالم أيضاً. وما تزال ەذە المشاكل المتعلقة بأوروبا الشرقية إلى جانب المشاكل الخاصة بأفريقيا تمثل العقبة الكأداء التي تقف حجر عثرة في سبيل بلوغ المرامي الإنمائية للألفية الخاصة بالسل في أوروبا. وەناك أوبئة أخرى تزداد سوءاً في أوكرانيا، تتعلق بالسل، والسل المقاوم للأدوية، والإيدز، إلى جانب الأوبئة الأخرى المتمثلة في الأمراض المنقولة جنسياً، ومعاقري المخدرات حقناً. وەناك تقارب بين وبائي السل والإيدز. وعلى الرغم من محاولاتەا، فقد أخفقت أوكرانيا في تطبيق سياسة الدوتس بسبب أمور تتعلَّق بەيكلة النُظُم الصحية والتمويل، ونُظُم دفع أجور مقدِّمي الرعاية الصحية، الأمر الذي عرقل إحداث التغيير، بينما أعاقت المعارضة التي أبداەا راسمو السياسات والأطباء جەود تطبيق استراتيجية الدوتس.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    اختصاصي جودة
    المشاركات
    55

    رد: مقاومة تنفيذ التغيير في السياسات: حالة أوكراني

    بارك الله فيك اخي .. جعلها الله من ميزان حسناتك على نشر العلم

  3. #3
    الصورة الرمزية edaryat
    edaryat غير متواجد حالياً موقوف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    67

    رد: مقاومة تنفيذ التغيير في السياسات: حالة أوكراني

    مشكور على الاهتمام بذالك الموضوع .. أود أن اضيف أنه حان الوقت الان لمزيد من التعلم الادارى و زيادة الوعى بأهمية الادارة فى وطننا العربى , حيث أن الادارة هى أساس التطور سواء كان هذا التطور خاص بالنفس البشرية أو خاص بمؤسسات من شأنها أن تساهم فى نهضة المجتمع .. و عليه , فإن الاطلاع هو أساس المعرفة .. فالموقع التالى يقدم أسهل طريقة للمعرفة الادارية على كافة النواحى الادارية كالقيادة , الموارد البشرية , المبيعات , التسويق , ادارة الازمات , ادارة التغيير , التخطيط و التطوير , التفاوض , استراتيجيات الادارة , التمتين و غيرها من كافة النواحى الادارية سواء ادارة الفرد لذاته او ادارتة لعمله .. و نتمنى ان يساهم ذلك فى رفعة مجتمعاتنا العربية فى ظل الظروف الراهنة من ازمات اقتصادية و سياسية و اجتماعية .

    لزيارة الموقع برجاء اتباع الرابط التالى :

    ##########" target="_blank">http://www.

موضوعات ذات علاقة
خطوات ومراحل تنفيذ التغيير
1_مرحلة وضع الخطة ويتم من خلالها: _تحديد الصعوبات والمشاكل الادارية التى تواجة الشركة فى كافة المستويات_ جمع المعلومات الازمة عن هذة المشاكل _ تحديد... (مشاركات: 1)

مقاومة التغيير المؤسسي
مقاومة التغيير المؤسسي http://www.hrdiscussion.com/imgcache/213.imgcacheجمال السميطي تعد مقاومة التغيير تعبيراً ظاهرياً أو باطنياً لردود الفعل الرافضة... (مشاركات: 2)

مقاومة التغيير
مقاومة التغيير إن التقلبات الحاصلة في الأسواق اليوم ليست هي العدو الأول لشركتك ، كما إن الاستثمار في آخر منتجات التقنية والتوجهات الجديدة والاستراتيجيات... (مشاركات: 1)

مقاومة التغيير ودوره في التأثير على سياسات المنظمة
مقاومة التغيير ودوره في التأثير على سياسات المنظمة محمد مصطفى محمد قوصيني معهد الادارة و القيادة في بريطانيا (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)831... (مشاركات: 3)

مقاومة التغيير
إن التقلبات الحاصلة في الأسواق اليوم ليست هي العدو الأول لشركتك ، كما إن الاستثمار في آخر منتجات التقنية والتوجهات الجديدة والاستراتيجيات الإدارية عديمة الجدوى... (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات