النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هل تؤيد حضر النقاب في نيوزلندا؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    541

    هل تؤيد حضر النقاب في نيوزلندا؟؟

    يوجد تصويت ضد النقاب في نيوزلندا على الرابط الموجود بالأسفل.المطلوب الضغط على كلمة NO فقط.



    علمت‘ أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي
    وعلمت‘ أن عملي لا يقوم به غيري فانشغلت به وحدي

  2. #2
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: هل تؤيد حضر النقاب في نيوزلندا؟؟

    حسبي الله ونعم الوكيل

    وأري انك كنت وضعته في ركن الحملات
    يا أبو ليلي يا غالي


    هل تعلم أخي الكريم أن

    مؤرخ قبطي يطالب البابا شنودة بإلزام المسيحيات بارتداء الحجاب والنقاب ويتهمه بالاهتمام بأمور بعيدة عن الدين ليتفرغ لألاعيب السياسة





    ________________________________









    • بيشوي البسيط: أمتلك قائمة بمخالفات الكنائس التي ترتكب ضد الدين والدولة والصمت عليها يشوه وجه الكنيسة

    كتب:رضا طاهر الفقي

    نرمين القماح

    في الوقت الذي تعاني فيه الكنيسة المصرية أزمة حادة مع القضاء بشأن رفض الكنيسة لحكم القضاء الإداري الخاص بإجازة الزواج الثاني عادت أزمات أخري إلي السطح منها قانون الأحوال الشخصية الموحد والذي تسبب في انقسامات بين صفوف شعب الكنيسة حسبما قال العديد من رؤساء الطوائف الأخري بأن البابا شنودة يريد أن يكون القانون أرثوذكسيا ومازالت العواصف تتوالي ومن بينها ما جاء به المؤرخ القبطي بيشوي البسيط صاحب سلسلة «المؤرخ» والذي فتح النار علي البابا شنودة...

    واتهمه بأنه يطبق ويأمر بالأشياء التي تزيد في نرجيسيته الشديدة والتي أحيانا تكون بعيدة كل البعد عن العقيدة وجعل الكنسية تنزلق إلي هاوية سحيقة، حيث ملاعيب السياسة.. أما الأمور التي تكرس للعقيدة الصحيحة للشعب المسيحي فيغض الطرف عنها، ومنها مسألة الحجاب والذي يثبته الكتاب المقدس.

    وفي دراسة حديثة لبسيط يطالب البابا بضرورة تطبيق نصوص الكتاب المقدس وعدم الانسياق خلف التفاهات التي أغرق بها البابا الكنيسة والتي شهدت في عصره خواء روحيا قاتلا علي الرغم من أن البابا يعتبر صاحب نهضة كرازية ولكنه عجز عن بناء الإنسان المسيحي بل تركه عرضة للتأثيرات الغربية.

    ويوضح بسيط من خلال دراسته أن الكنيسة ملزمة من خلال الكتاب المقدس باجبار المسيحيات علي ارتداء الحجاب ويكون ذلك قرارا إلزاميا علي جميع القبطيات بارتداء الحجاب، الذي نص عليه الكتاب المقدس مستندا إلي ما جاء في الانجيل «وإذا كل امراة تصلي تنبأ ورأسها غير مغطي فتشين رأسها لأنها والمخلوقة شيء واحد بعينه. إذا لا تغطي شعرها فليتوجب شعرها وإن كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق فلتتعظ. فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي شعره لكونه صورة الرب ومجده وأما المرأة فهي مجد الرجل» رسالة كورنثوس الأول الاصحاح الحادي عشر العدد من 5 : 7، وأضاف البسيط.. «معظم الكهنة يخشون تطبيق هذه التعاليم المقدسة نظرا لتعارضها من وجهة نظرهم مع متطلبات العصر الحالي وعلي جميع الكهنة والقساوسة تطبيق تعاليم الكتاب المقدس»، موضحا أن تهميش مثل هذه القضايا يفتح بابا للمنشقين عن الكنيسة للحديث في أمور مثل الطلاق والحجاب بل في أسرار الكنيسة السبعة.

    وأشار البسيط إلي أنه فشل في الزواج من قبطية «نظرا لعدم قناعة أهلها بارتداء الحجاب مؤكدين أن الحجاب فقط للمرأة المسلمة»، ويتناول قضايا التحرش الجنسي والاغتصاب والتي يرجعها إلي التبرج الذي ملأ الشوارع سواء كان هذا التبرج من مسلمة أو مسيحية، ويقول البسيط إنه يمتلك قائمة مفصلة عن كنائس مصر وما يحدث فيها من تجاوزات ومخالفات ضد الدين والدولة، ولديه قائمة أخري بأسماء الكهنة الذين يتقاضون رشاوي أثناء البوح بسر الاعتراف موضحا أن هذا ليس حال الكنيسة المصرية بصفة عامة ولكن هناك صمتا علي هذه المخالفات والذي فتح المجال لاستفحال الأزمات وتشويه صورة الكنيسة، وينتقد البسيط قرار البابا شنودة الرافض إباحة الزواج الثاني وخاصة أن بعض الكهنة يتقاضون مبالغ مالية نظير ترخيصهم بالطلاق وفق معايير شخصية ولا يمكن الموافقة علي الطلاق إلا من خلال تقديم مقابل، وأضاف: البابا غض الطرف عن آية إنجيلية تجسدت فيها كل إنسانية المسيح وهي حينما ذهبت إليه المرأة الزانية وجلست تعترف لكي تتوب وباركها المسيح وصلي عليها وقال الرب باركها وأنا أيضا أباركها فهذه يهرب منها البابا ويعاقب طرفا ضد طرف آخر وهو بذلك يخلق تشريعا أعنف من تشريع الرب.

    ويعود البسيط إلي مسألة الحجاب قائلا في الإصحاح 3/47 في مقام تهديد المرأة بارتكابها المعاصي: اكشفي نقابك.. شعري الذيل.. اكشفي الساق.. اعبري الأنهار.. تكشف عورتك وتري معاريك.. ويؤكد أن المراد من النص هو «التهديد بالفضيحة والعار» ويقول إن الخلاعة والسفور أو التبرج الذي انتشر في الشارع المصري.

    وفجر البسيط مفاجأة وهي أن «الحجاب علي القبطيات واجب ولكن النقاب أولي علي كل مسيحية متزوجة فمنذ زمن النبي إسحاق والمرأة لا تخرج إلا منتقبة وجاء في سفر التكوين العدد 65 : 24 «وقالت للعبد من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا فقال العبد هو سيدي، فأخذت البرقع وتغطت» ولا تخلع المرأة النقاب إلا إذا مات زوجها وبعده العدة وجاء أيضا في سفر التكوين الأعداد 38، 14 «فخلعت عنها ثياب ترفها ببرقع وجلست في مدخل عنيايم» وفي المسيحية منع المسيحيون قديما المرأة من أن تخرج حاسرة الرأس وبدون نقاب وإذا خالفت القانون وذهبت إلي الكنيسة عارية الرأس تعاقب بقص شعرها.

    والقديس بولس يري أن النقاب شرف للمرأة، ويخلص البسيط إلي أن النقاب «عبادة لم تتحول إلي عادة نظرا لانتشار قناعات التغريب في المجتمع المسيحي وتأويل النصوص وهناك بعض الضالين الذين يريدون الخروج عن عباءة الدين».. وقال الدكتور ممدوح منصور طبيب نفسي إن سيكولوجية القبطيات الآن تغيرت ولم يعد الدين وتعاليمه عندهم إلا مراسم بالية وأصيبت المرأة القبطية بحالة من التخبط النفسي والذي جعلها تري الدين تعاليم بالية، وحكي عن واقعة حدثت لزوجته في أحد أيام الشتاء الباردة جدا وضعت زوجته علي رأسها إيشارب اتقاء للبرد ولكنها لم تسلم من السخرية من الجميع سواء كانوا أقباطا أو مسلمين.





    نشر بتاريخ: 3/7/2010
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء الزئبق ; 5/8/2010 الساعة 09:42
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  3. #3
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    541

    رد: هل تؤيد حضر النقاب في نيوزلندا؟؟

    أخي علاء تحية طيبة ...
    مااشرت إليه بطرح موضوع التصويت في قسم الحملات كان صحيحاً(100%).
    ولكن الهدف بطرح الموضوع في هذا القسم الحصول على أعلى نسبة من التصويت ..


    أما فيما يخص التخبط الذي يحدث للشعب المسيحي في مصر وخاصة ما حدث من تضارب بين القضاء الإداري الخاص والكنيسة القبطية فانا لم اري الباب شنودة غاضباً من قبل كما رايته غاضباً عندما صدر حكم القضاء الإداري الخاص في مسألة الزواج الثاني والذي يخالف حكم الكنيسة.هل هذا يعني أن الباب لا يعترف بالقضاء المصري ؟؟ علماً أنه لم يغضب لما حدث في الكنائس في أوروبا ولم يعلق على ماحدث من تجاوزت يندى لها الجبين .نحن نقدر حرص الباب شنودة على وحدة الشعب المصري ولكن القاهرة تختلف عن روما والكنيسة القبطية ليست الفاتيكان .والحرص على تطبيق الأمور الدينية مثل الحجاب أهم من تحريم الحلال والدخول في حلقه السياسة المفرغه . ما أخشاه على البابا شنودة هو أن يضيع مشيته ومشيت الحمامة .فلا ينال بلح الشام ولا عنب اليمن .الله يحفظ مصر العروبه ويبعد عنها الفتن ماظهر منها وما بطن.
    شكراً جزيلاُ أخي علاء على مروك واضافتك القيمة بارك الله فيك .

موضوعات ذات علاقة
هل ستشرب الكأس؟ هل أنت مجنون؟
يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة... فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون... وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء...... (مشاركات: 16)

فاروق حسني: النقاب والقنوات الدينية سيهدمان المجتمع
القاهرة - واصل الفنان فاروق حسني وزير الثقافة، الهجوم على النقاب، ووصفه بأنه خطر على المجتمع، كما هاجم القنوات الدينية على الفضائيات، وقال ''إنها لا تهدم أفراد... (مشاركات: 1)

الهجوم على النقاب - قراءة لما بين السطور لخبرين
الاخوة الكرام بدأت في الفترة الاخيرة محلة جديدة للهجوم على النقاب وخلال مطالعتي لخبر الهجوم العنيف من قبل الطرق الصوفية على النقاب واعتباره تطرفا ورجعية... (مشاركات: 8)

في البحرين تساؤل ؛ هل العمالة المواطنة الكاملة في صالحنا ؟
للوهلة الأولى ربما يجيب أغلبنا عن السؤال بنعم باعتبار أن أبناء الوطن أحق من غيرهم في العمل وبالتالي لا بد من بحرنة كل المجالات التي يمكن بحرنتها ليستفيد... (مشاركات: 0)

السؤال الثاني والعشرين :هل تمانع في الانتقال الى مكان أخر(بلد آخر ) في حالة قبولك لشغل الوظيفة ؟
السؤال الواحد والعشرين :هل تمانع في الانتقال الى مكان أخر(بلد آخر ) في حالة قبولك لشغل الوظيفة ؟ يجب أن تكون الاجابة صريحة وواضحة. فالأمر لا يرتبط بك فقط بل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات