النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل تعلم متى يبكي الشيطان ؟؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية yoo
    yoo
    yoo غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    187

    هل تعلم متى يبكي الشيطان ؟؟؟

    هل تعلم متى يبكي الشيطان ؟؟؟

    بكاء الشيطان : كلما سجد الإنسان سجود التلاوه يغيظ بذلك الشيطان الذي يتذكر قصته مع آدم عندما أمر بالسجود فأبى ويتندم أشد التندم باكياً لكنه ندم خالٍ من العزيمه على ترك المعصيه..

    عن أبي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:إذا قرأ ابن آدم السجده فسجد اعتزل الشيطان يبكي ,, يقول يا ويله ( وفيروايه يا ويلي ، أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنه ,, وأمرت بالسجودفأبيت فلي النار ' رواه مسلم .

    هذا الشيطان الذي أعطي من القدرات ما يستطيع بها إغواء الكثير منبني آدم ,, وهو الذي بسببه يدخل معظم الخلق في النار ،, تراه ضعيفاً صغيراً باكياً أشد البكاء عندما يرى مسلماً يسجد سجدة فحري بالمسلم أن يزيد في سجوده ليزيد في غيظ الشيطان وبكائه

    رجل إستيقظ مبكرا ليصلي صلاه الفجر في المسجد لبس وتوضأ وذهب إلى المسجد وفي منتصف الطريق تعثر ووقع وتوسخت ملابسه قام ورجع إلى بيته وغير ملابسه وتوضأ وذهب ليصلي وفي نفس المكان تعثر ووقع وتوسخت ملابسه قام ورجع إلى بيته وغير ملابسه وتوضأ وخرج من البيت لقي شخص معه مصباح سأله : من أنت ؟قال : انا رأيتك وقعت مرتين وقلت انور لك الطريق إلى المسجد ..ونور له الطريق للمسجد وعند باب المسجد قال له : أدخل لنصلي .. رفض الدخول وكرر طلبه لكنه رفض وبشده الدخول للصلاة سأله : لماذا لاتحب أن تصلي ؟قال له: انا الشيطان
    انا أوقعتك المره الاولى لكي ترجع البيت ولاتصلي بالمسجد ولكنك رجعت ولما رجعت إلى البيت غفر الله لك ذنوبك ،،ولما أوقعتك المرة الثانية ورجعت إلى البيت غفر الله لأهل بيتك ،،وفي المرة الثالثة خفت أن أوقعك فيغفر الله لاهل قريتك.

    *****************************
    فلا تجعلوا للشيطان عليكم سبيلا
    الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ
    لا اله الا الله الحليم الكريم
    لا اله الا الله العلى العظيم
    لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم

  2. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: هل تعلم متى يبكي الشيطان ؟؟؟

    موضوع رائع اختي الفاضلة ... وموعظة بليغة ... فجزاك الله خيرا وبارك فيك ....

موضوعات ذات علاقة
هل تعلم
هل تعلم * أن أشعة الليزر أقوى من أشعة الشمس بأربع مرات.(حقائق علمية ) * أن الجمل لا ينسى من يظلمه. * أن اللغة المالطية هي أكثر اللغات تأثراً باللغة... (مشاركات: 8)

هل تعلم
(مشاركات: 3)

معلومات جميلة;هل تعلم...؟
هل تعلم أن ... *النقود ليست مصنوعة من الورق .. وإنما من القطن ! *أربعين في المائة من أرباح ماكدونالدز هي من وجبة هابي ميل- Happy meal ! *الكرسي الكهربائي... (مشاركات: 10)

هل تعلم
هل تعـــــــــلم؟ هل تعلم أن أول من تمنى الموت ؟ يوسف عليه السلام هل تعلم أن أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة ؟ الصلوات الخمسة هل تعلم أن أول صلاة... (مشاركات: 2)

هل تعلم ماهي الاحلام؟؟؟؟
الأحلام.. ماذا تعرف عنها؟؟ يقدر أحد خبراء الأحلام أننا نحلم لمدة ساعتين كل ليلة ، وبناء عليه فإن الشخص العادي البالغ من العمر 70 عاما يحلم خلال حياته فترات... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات