النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: في السعودية 55 ألف عاطل مسجلين للتوظيف يرفضون المجمعات التجارية و"الاستقبال"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    في السعودية 55 ألف عاطل مسجلين للتوظيف يرفضون المجمعات التجارية و"الاستقبال"

    اكد نائب المدير العام للتدريب والتوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عادل بن أحمد الصالح لـ “المدينة” ان عدد طالبي الوظائف المسجلين في مركز الملك فهد الوطني للتوظيف وصل إلى 55 ألف شاب يتم إعداد برامج متخصصة لهم . وأشار الى أن شهادات هؤلاء الشباب متفاوتة فهناك الأقل من الابتدائي والمتوسط والثانوي والجامعي، مؤكدا ان الصندوق يعاني من مشكلة رفض نسبة كبيرة من طالبي العمل لبعض الوظائف مثل موظفي الاستقبال والعمل في المجمعات التجارية وبعض الوظائف المهنية . وعن سبب هذا العزوف قال ان الصندوق يعمل على تغيير المفاهيم المغلوطة لدى طالبي العمل عبر ثقافة العمل والدعم المستمر، خاصة أن الصندوق يمنح مكافأة بعد سنة من العمل ومنحة دراسية وهناك اختبارات لمعرفة القدرات والتوجه وعقد لقاءات مع طالبي العمل وأصحاب المنشآت لحل مثل هذه الإشكاليات ومنع التسرب الوظيفي الكبير الذي نعاني منه، وذلك عبر منح الدعم للموظف بالحوافز وهذا أعطى آمانا وظيفيا، مؤكدا أن رفض طالبي العمل لهذه الوظائف بسبب العادات والتقاليد والبعد عن السكن والراتب. واوضح ان الصندوق يحقق حاليًا في شكاوى طلبة بسبب حصول معاهد التدريب الأهلية على مبالغ مالية منهم دون وجه حق، وهو ما يعد مخالفة للنظام واتفاقات الصندوق مع المعاهد التدريبية، مؤكدًا أنه سيتم استرجاع هذه المبالغ فورا وإعادتها لأصحابها. وأشار إلى أن الصندوق سيطلق برامج التدريب الالكتروني الافتراضية قريبا لتسويق الطلبة لأنفسهم وهو متاح للجميع وهي من الخطوات الجديدة، التي يحرص عليها الصندوق. وأضاف ان برامج ماهر 12 – 12 مستمرة وهي تؤهل كوادر بشرية غير مرتبطة بسوق العمل، ولكنها تركز على البرامج الصحية مثل: فني مختبر وطب أسنان وتمريض وصيدلة وغسيل كلى وتقنيات التكنولوجيا الجديدة الطبية. وقد وصل عدد المنضمين تحت البرنامج إلى الآن إلى أكثر من 16 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن اختيار مثل هذه البرامج كالخدمات الصحية بسبب تكلفتها العالية على الملتحقين لها والطاقة الاستيعابية للكليات في المملكة قليلة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: في السعودية 55 ألف عاطل مسجلين للتوظيف يرفضون المجمعات التجارية و"الاستقبال"

    شكرا اخي ابو عبد العزيز على هذه الافادة

  4. #3
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: في السعودية 55 ألف عاطل مسجلين للتوظيف يرفضون المجمعات التجارية و"الاستقبال"

    اعتقد ان من الاسباب الرئيسية في التسرب من هذه الوظائف قلة المردود المالي نتيجة غلاء المعيشة في المملكة ... وأيضا عدم وجود أو ضعف ثقافة الصبر وتطوير الذات لدى طالبي هذه الوظائف من ذوي المستويات التعليمية الدنيا ...

    شكرا لك اخي ابو عبدالعزيز على طرح هذا الموضوع ...

موضوعات ذات علاقة
حصريا و أول مرة على الانترنت "ملخص" دورة "الذاكرة الخارقة " إعداد و تقديم رياض بن صوشة
لأول مرة على الانترنت و حصريا على المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية ملخص دورة " الذاكرة الخارقة ". المدرب: رياض بن صوشة - مرشح لدكتوراه الدولة في إدارة... (مشاركات: 25)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

"إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"
تُشارك "إمداد" إحدى الشركات التابعة لـ"دبي العالمية" والمتخصصة في توفير الحلول الاستراتيجية لإدارة المرافق بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الشاملة، في مؤتمر... (مشاركات: 3)

حرب معلوماتية: فيروس "ستاكسنت" تسلل إلى 30 ألف كمبيوتر في إيران.. ولا أضرار
تسلل فيروس "ستاكسنت"، الذي يهاجم البرامج المعلوماتية لإدارة الصناعة، الى ما لا يقل عن 30 ألف جهاز كمبيوتر في إيران دون التسبب في "أضرار خطيرة"، حسب مسؤولين... (مشاركات: 1)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات