النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بيت الزكاة يستحدث إدارة للموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    بيت الزكاة يستحدث إدارة للموارد البشرية

    صرح مدير ادارة الموارد البشرية في بيت الزكاة احمد الباطني ان بيت الزكاة قام مؤخرا بتعديل هيكله الاداري التنظيمي وذلك بتسمية ادارة الموارد البشرية من خلال دمج ادارة الشؤون الادارية مع ادارة التطوير الاداري والتدريب تماشيا مع متغيرات ومتطلبات العمل الجديدة في البيت. وقال الباطني ان تعديل هيكل بيت الزكاة الاداري جاء بعد ظهور متطلبات واحتياجات جديدة للعمل في البيت قضت باستحداث ادارة الموارد البشرية التي تتبع مكتب نائب المدير العام لشؤون الموارد والإعلام وتنقسم الى مراقبين هما مراقبة التطوير والتدريب وتضم اقسام التدريب والتطوير وتقييم الأداء وتطوير النظم ووصف الوظائف بينما تضم مراقبة شؤون الموظفين أقسام شؤون الموظفين والتعيين وانهاء الخدمات والدوام والاجازات. وأوضح الباطني ان مفهوم الموارد البشرية من المفاهيم الادارية الحديثة خاصة بالوطن العربي وهو احد فروع العلوم الادارية التي تقوم على تحليل ودراسة الأدوات والأساليب التي يمكن من خلالها توفير الكوادر البشرية المطلوبة للمؤسسة بما يحقق أهدافها وتطلعاتها، كما انه في نفس الوقت يحقق ايضا مصلحة الموظف الذي يعمل بها. واضاف الباطني ان بيت الزكاة قام باستحداث هذه الادارة في اطار انشاده للتطور والتميز في اداء خطته للاستفادة من تطبيق هذا المفهوم من حيث الحصول على القوى البشرية المناسبة وبالتالي تنميتها وتحفيزها بما يضمن استمرارها في البيت حتى تتحقق الأهداف المنشودة. وربط الباطني بين مفهوم الموارد البشرية والادارة الاستراتيجية، مؤكدا سعي ادارة الموارد البشرية الى النظرة المستقبلية من حيث توفير الكوادر التي يمكن من خلال تحقيق أهداف المؤسسة وهو ما لا يعني بالاضافة الى ذلك اهمال شؤون الموظفين. ولفت الباطني الى اهمية ادارة الموارد البشرية في كونها احد العناصر المهمة في تحقيق استراتيجية بيت الزكاة فهي لا تقل اهمية عن الموارد المالية اذ لا يمكن تحقيق اي تقدم استراتيجي او مرحلي الا من خلال طاقات بشرية مؤهلة وفاعلة يمكن الاستفادة منها في انجاز اعمال وأنشطة البيت. وأكد الباطني ان ادارة الموارد البشرية في بيت الزكاة تهدف الى المساهمة في تحقيق استراتيجية البيت وتطويرها والحفاظ على استمرارية فاعلية وكفاءة أداء البيت من خلال موظفين أكفاء ومحفزين الى جانب التكيف مع المتغيرات والأزمات التي قد تتعرض لها الهيئة والحفاظ على التناغم في علاقات العمل بين العاملين وتنميتها من خلال التأكيد على مؤسسية العمل بالبيت مع مراعاتها التوزيع الأمثل للقوى العاملة بما يتناسب مع احتياجات وأهداف بيت الزكاة.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية SaMI SaA
    SaMI SaA غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    52

    رد: بيت الزكاة يستحدث إدارة للموارد البشرية

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووورين

موضوعات ذات علاقة
مقال : الزكاة - الدكتور مصطفى محمود
كان من عادة الشيوعيين حينما يُذكر موضوع الزكاة أن يبتسم الواحد منهم في سخرية و كأنما وجد الثغرة التي ينفذ منها ، فالزكاة عنده هي الحل المخجل لمشكلة العدل... (مشاركات: 1)

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تنظم مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، كشف معالي حميد القطامي، وزير التربية والتعليم... (مشاركات: 2)

افتتاح المؤتمر الفلسطيني لتنمية الموارد البشرية في بيت لحم
بيت لحم – نجيب فراج - افتتح في المدينة صباح امس المؤتمر الفلسطيني الاول لتنمية الموارد البشرية تحت شعار "نحو موارد بشرية فلسطينية ذات ميزة تنافسية " اقامته... (مشاركات: 1)

للمرة الأولي بالمملكة العربية السعودية أقوى برنامج متخصص في إدارة الموارد البشرية مع أقوى محاضرين للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ومعتمد من كلية أكسفورد للتدريب ببريطانيا
الدورة المتقدمة في ادارة الموارد البشرية (المستوى الثالث ) ... (مشاركات: 0)

مصطلحات للموارد البشرية
أتمني أن يتم النفع بهذه المصطلحات التالية وأن تكون مفيدة لمن يطلع عليها (مشاركات: 68)

أحدث المرفقات