النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: افتتاح المؤتمر الفلسطيني لتنمية الموارد البشرية في بيت لحم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    افتتاح المؤتمر الفلسطيني لتنمية الموارد البشرية في بيت لحم

    بيت لحم – نجيب فراج - افتتح في المدينة صباح امس المؤتمر الفلسطيني الاول لتنمية الموارد البشرية تحت شعار "نحو موارد بشرية فلسطينية ذات ميزة تنافسية " اقامته كلية فلسطين الاهلية الجامعية برعاية شركة باديكو للاستثمار وشركة الاتصالات الفلسطينية "جوال " وذلك في فندق الانتر كونتننتال بالمدينة .

    ويستمر المؤتمر لمدة يومين بحضور حشد من الشخصيات وممثلي الفعاليات والمؤسسات الاكاديمية والاقتصادية المختلفة.

    وفي بداية المؤتمر القى الدكتور ذياب عيوش رئيس كلية فلسطين رئيس المؤتمر كلمة رحب فيها بالحضور مستعرضا اهداف المؤتمر المتمثلة في تحديد مقومات تنمية الموارد البشرية من امكانيات وظروف يجب توافرها , والعمل على أيجاد طرق وخطط للوصول لموارد بشرية ذات كفاءات عالية .

    وبعد ذلك تحدث الدكتور احمد مجدلاني وزير العمل في السلطة الفلسطينية فقال أن الحكومة الفلسطينية تعمل في الوقت الحاضر على الأستمرار في برنامج التطوير الأداري وأشراك عدد كبير من المتخصصين في دورات من أجل التطوير ودفعهم لاستخدام تكنولوجيا المعلومات وتسخيرها في مجالات العمل.

    واكد ان وزارة العمل تمتلك رؤيا استراتيجية للنهوض بقطاع العمل وتطويره ، ويقف في اعلى هرم هذه الاستراتيجية هو تحدي البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني وهي ضمن استراتيجية عامة تمتلكها الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض ، لا سيما وان المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي اذ تبلغ نسبة ممن هم تحت سن ال 15 عاما نحو 46%، فيما تبلغ نسبة ممن هم فوق الستين عاما نحو 6% ، وهذا من شانه ان يطرح تحديات امام الحكومة، اذ يصل عدد الباحثين عن فرص عمل ووظائف في كل عام نحو 40 الف شاب وشابة .

    من جهته أكد محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل أهمية التنمية البشرية , وعلى الحاجه للتوعية الجماهيريه بذلك وفي ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني , من أحتلال وحرب اقتصادية .

    بعد ذلك القى الدكتور سمير حليلة المدير التنفيذي لشركة باديكو كلمة اكد فيها ان التحديات التي تواجه قطاع العمل هي كبيرة ونحن دائما نحاول التغلب عليها في أطار تطوير العمل الوظيفي للعناصر البشرية في المؤسسة الفلسطينية , وأن العامل الفلسطيني هو ذو كفاءة تستحق التطوير والمتابعه للوصول نحو الأفضل في العنصر الأنتاجي" .

    كما تحدث في المؤتمر ممثلا عن شركة "جوال" الذي اكد حرص الشركة على الوقوف دوما الى جانب قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة من اجل تشجيع الاستثمار والعمل على تنمية الموارد البشرية التي تزخر بها فلسطين وتفتخر .

    بعد ذلك انبرى الحضور الى المشاركة في جلسات المؤتمر في يومه الاول والتي استمرت ثماني ساعات حيث تحدث في الجلسة الاولى التي كانت بعنوان البيئة التشريعية والقانونية وعلاقتها بالموارد البشرية وترأسها الدكتور مصطفى عبد الباقي من معهد الحقوق بجامعة بيرزيت مقررتها نداء قمصية من كلية فلسطين الاهلية الجامعية الدكتور عاطف علاونة وهو مستشار خاص في بنك فلسطين عن دور انظمة التقاعد في تنمية الموارد البشرية، والدكتور ذياب عيوش عن قانون رقم (11) بشأن التعليم العالي الفلسطيني ودوره في اعداد الموارد البشرية.

    كما تحدث الدكتور علي ابو ماريا من كلية فلسطين عن بعض ضمانات العاملين في قانون العمل الفلسطيني ، فيما تحدثت بثينة سالم من وزارة العمل حول قانون العمل الفلسطيني بين النظرية والتطبيق.

    وكان اخر المتحدثين في الجلسة الاولى الدكتور ياسر شاهين من كلية فلسطين ورشا متولي من باديكو حيث تطرقا الى البعد الاخلاقي في تنمية الموارد البشرية من خلال منظمات العمل.

    اما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: " واقع ادارة الموارد البشرية في المنظمات الفلسطينية "، وترأسها الدكتور عبد الفتاح ابو شكر من جامعة النجاح الوطنية ومقررها الدكتور بلال الفلاح من جامعة بولتكينك فلسطين ، وتضمنت العديد من اوراق العمل حيث قدم ابراهيم شاكر واحمد ابو بكر من وزارة الاتصالات الفلسطينية ورقة عمل عن واقع ادارة الموارد البشرية في مؤسسات القطاع العام الفلسطيني.

    وقدم حاتم العناني من وكالة الغوث الدولية ورقة بعنوان: واقع ادارة الموارد البشرية في بعض المؤسسات الدولية وغير الحكومية العاملة في فلسطين وامكانية وضع خبرتها المتراكمة في خدمة عملية التنمية الادارية الشاملة .

    وقدمت ايناس حجازي من شركة جوال ورقة عن تجارب محلية في ادارة الموارد البشرية – حالة شركة جوال، كما قدمت الدكتورة نهى عطير وعبد الله عمرو من وزارة التربية والتعليم العالي ورقة عمل عن التحليل المبدئي لتدريب وتنمية الموارد البشرية باستخدام الوسائط المتعددة.

    وكانت الورقة الاخيرة للدكتور جميل طميزي من كلية فلسطين الاهلية الجامعية وهي بعنوان: اهمية التدريب الالكتروني في تنمية الموارد البشرية .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية حسام حسن
    حسام حسن غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    57

    رد: افتتاح المؤتمر الفلسطيني لتنمية الموارد البشرية في بيت لحم

    المؤتمر انتهى وخرج بمجموعة من التوصيات الهامة ويمكن متابعة التوصيات على رابط المؤتمر

موضوعات ذات علاقة
الأمير نايف يرعى المؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية يناير المقبل
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يستضيف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” انعقاد... (مشاركات: 2)

تواصل التحضيرات لاستضافة أعمال المؤتمر الفلسطيني الأول لتنمية الموارد البشرية
عقد الدكتور ياسر شاهين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الفلسطيني الاول لتنمية الموارد البشرية الذي تنظمه كلية فلسطين الاهلية الجامعية ومركز تنمية الموارد البشرية... (مشاركات: 0)

المؤتمر العربي الثالث لتنمية الموارد البشرية .. تحت شعار نحو زيادة القدرة التنافسية للعمالة العربية
" المؤتمر العربي الثالث لتنمية الموارد البشرية " تحت شعار نحو زيادة القدرة التنافسية للعمالة العربية ( المنامة، 7 – 9 / 1 /2008 ) اتخذ مؤتمر... (مشاركات: 1)

المؤتمر العربي الثاني لتنمية الموارد البشرية ( الأردن) 13-17/4/2008
ينعقد في الأردن المؤتمر العربي الثاني لتنمية الموارد البشرية بتاريخ 13-17/4/2008 ويشارك فيه اختصاصيون من معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية جاء هذا المؤتمر... (مشاركات: 2)

المؤتمر العربي الثالث لتنمية الموارد البشرية - نحو زيادة القدرة التنافسية للعمالة العربية
اتخذ مؤتمر العمل العربى فى دورته التاسعة والعشرين لعام 2002، القرار رقم (1195/ م. ع. د) 29 مارس/ آذار 2002، بالموافقة على تنظيم مؤتمر عربى حول واقع ومستقبل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات