النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سباق بين الكتب الورقية والرقمية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    سباق بين الكتب الورقية والرقمية

    تلاقي الكتب الإلكترونية رواجا في الولايات المتحدة, وساعد في ذلك أسعارها المنخفضة وإمكانية القراءة من جهاز آبل آي باد أيضا, غير أن تأثيرها ما زال محدودا في الدول الأوروبية.

    ونشرت صحيفة نيويورك تايمز أن الكتب الرقمية في ازدياد، ولكنها لا تزال تمثل فقط من 3% إلى 5% من إجمالي مبيعات الناشرين الأميركيين, أما في ألمانيا التي تعد من أكبر أسواق الكتب في العالم فإن المعدل أقل من 1%, حسب بيانات معرض فرانكفورت.

    وقام اتحاد ألماني لنشر وبيع الكتب بدراسة عن 785 مشروعا محليا أوضحت أن الأغلبية تنظر إلى الكتاب الإلكتروني والكتاب الورقي بأنهما متكاملان, وأضاف أن "الكتب المطبوعة والإلكترونية كل منها يتمتع بميزة في بيعه".

    وجاءت أصوات المشاركين في الدراسة, للكتب كمنتج نوعي 85% وبالنسبة للذين لهم تذوق خاص للكتب 74%, ومثلت شعبية الكتاب الإلكتروني كمنتج عملي 62%، وكصيحة موضة 80%، ولكنه لم يصنف جيدا بعد كهدية.

    ويقول تجار التجزئة إن كلا الشكلين يمكن الحكم الجيد عليهما من خلال الأغلفة. وبالنسبة لـ66% فإن التغليف الخاص بالكتاب الإلكتروني يمثل أهمية في المبيعات.

    ومن المرجح أن يكشف معرض كتاب فرانكفورت الذي يقام في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول أن التقارير التي تتحدث عن وفاة الكتاب الورقي سابقة لأوانها.

    وسيتضمن معرض هذا العام بضعة أركان تهتم بالكتاب الإلكتروني، ومن بينها منطقة تجريب للجمهور لتجربة الأشكال المختلفة من أجهزة قراءة الكتب.

    ويقول الكثيرون إن التنبؤات التحذيرية منذ بضع سنوات مبالغ فيها، وإن الكتب الإلكترونية لا تمثل التهديد الذي كانت تبدو عليه في يوم من الأيام.

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: سباق بين الكتب الورقية والرقمية

    شكرا لك اخي ابو عبدالعزيز على هذا الموضوع القيم ..

    وفغلا فإن الكتب الرقمي اصبحت ممتعة من خلال توفير الوقت والجهد في البحث عنها ورقيا سواء من حيث امكانية توافرها في المكتبات والوقت اللازم للحصول عليها أو من خلال احجامها وامكانية حملها ..

    جزاك الله خيرا ويارك في جهودك

  4. #3
    الصورة الرمزية سمير حلمى
    سمير حلمى غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    57

    رد: سباق بين الكتب الورقية والرقمية

    شكرا جزيلا على هذا العمل الرائع والمميز

موضوعات ذات علاقة
سباق القوارب المائية
في أحد السباقات الدولية تنافس فريقان عربي وياباني في سباق للقوارب المائية وكانت النتيجة فوز الفريق الياباني متقدما على العربي بميل واحد انزعج العرب وشكلوا... (مشاركات: 3)

مطلوب مجموعه من الكتب
السلام عليكم بحثت في المنتدى وفي صفحات النت ، ولم اجد مبتغاي فتوجهت هنا لربما اجده بين ايديكم الكريمه كنت ابحث عن صية كتب شكر للموظفين باللغة... (مشاركات: 3)

الكتب و الدراسات الاقتصادية
المدونة الاقتصادية الافضل Economic Books College (مشاركات: 0)

كيف تقوم بتسويق الكتب
:)لقد ظل كتاب "كيف تقوم بتسويق الكتب؟" لسنوات طويلة المرجع الأساسي للعاملين في مجال النشر المسئولين عن زيادة الأرباح وتقليل التكلفة. وفي السنوات الأخيرة أصبحت... (مشاركات: 0)

صدر كتاب : رؤيتي {التحديثات في سباق التميز}
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/108.imgcache المقدمة: "فخور بديني ووطني وأمتي" سألني أحد الصحافيين ونحن في العشر الأواخر من رمضان، لو من الله عليك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات