النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: قصة الحكيم الهندي

  1. #1
    الصورة الرمزية عبدالله السوادي
    عبدالله السوادي غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مساعد مدير إدارة الشؤون الادارية والمالية في معهد
    المشاركات
    3

    قصة الحكيم الهندي

    قصة الحكيم الهندي


    أراد الملك الهندي أن يكافئ الحكيم على اختراع رقعة الشطرنج ، طلب الحكيم من الملك أن يضع له حبة قمح في المربع الأول وحبتين في الثاني وأربع حبات في الثالث و 16حبة في الرابع وهكذا حتى يصل إلى المربع 64 ، بالطبع قبل الملك هذه الصفقة وإن تضايق من ضعف المكافئة التي طلبها ذلك الحكيم قليل الذوق، وراح رجاله يعملون في جمع القمح المطلوب، لقد نسى الملك قوة ( المتوالية العددية ) المرعبة، اتضح أن كمية القمح المطلوبة لتنفيذ هذا الوعد تفوق كمية القمح الموجودة على كوكب الأرض، حتى ولو تم تجفيف المحيطات وزرعها لأن الكمية هي ناتج ضرب 2 في نفسه 64 وهي ( (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة) ) حبة .


    المصدر: من كتاب (عقل بلا جسد) - تأليف د. أحمد خالد توفيق

  2. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ عبدالله السوادي على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (6/11/2013), mrsherif (7/12/2010), رانيا رونى (23/11/2010), فارس النفيعي (23/11/2010), محمد أحمد إسماعيل (18/3/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: قصة الحكيم الهندي

    شكرا لك اخي الحكيم عبدالله .. على هذه القصة الحكيمة ..

    ولماذا تم حذف الارقام اخوتي الافاضل ..

    فهل هي فعلا ارقام هواتف ام عدد حبات القمح ؟؟؟؟

  4. #3
    الصورة الرمزية etaiwi
    etaiwi غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    استشارات جمركية وادارية وتدريب
    المشاركات
    255

    رد: قصة الحكيم الهندي

    وانا اقول شكرا لهذه الداخلة اللطيفة

  5. #4
    الصورة الرمزية elmalah
    elmalah غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تطوير الاعمال
    المشاركات
    275

    رد: قصة الحكيم الهندي

    شكرأ لهذا الموضوع البسيط والممتع

  6. #5
    الصورة الرمزية فهد بن عمر
    فهد بن عمر غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية وشؤون ادارية
    المشاركات
    378

    رد: قصة الحكيم الهندي

    شكرا على الموضوع
    تحياتي،،،،،،،

  7. #6
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    124

    رد: قصة الحكيم الهندي

    مشكور أخي الكريم على هذه القصة المعبرة
    ربنا آتنا بالدنيا حسنة و بالآخرة حسنة و قنا عذاب النار

  8. #7
    الصورة الرمزية حبوبة دبي
    حبوبة دبي غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    2

    رد: قصة الحكيم الهندي

    عبدالله انت تفوق الذكاء العادي
    انا عن القصة روعة واكثر من الروعه تعرف ليش لانك وصلت الى مغزاك دون استطاعة حد معرفتها
    على قول المثل المعنى في بطن الشاعر
    اشكرك يا الذكي على القصة الحلوة

  9. #8
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    63

    رد: قصة الحكيم الهندي

    جمييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييله

  10. #9
    الصورة الرمزية CHAAM96
    CHAAM96 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    عن طريق الأنترنيت
    المشاركات
    26

    رد: قصة الحكيم الهندي

    قصة رائعة ومفيدة تشكر عليها

موضوعات ذات علاقة
كتاب: العود الهندي
إليكم أحبائى الكتاب الذى قال عنه الشيخ الدكتور عالئض القرنى: الكتاب الذي "أسرني بسحره وسحرني بأسـره نسألكم الدعاء (مشاركات: 1)

وصايا لقمان الحكيم لطالب العلم
وصية لقمان الحكيم لطالب العلم تحمل هذه الوصية آدابًا عالية لا غنى لطالب العلم عنها . يقول شهر بن حوشب: بلغني أن لقمان الحكيم قال لابنه: يا بني، لا تعلَّم... (مشاركات: 8)

لقمان الحكيم
نسبه وعمله هو لقمان بن ياعور ابن اخت أيوب، أو ابن خالته، وهو من النوبة في اسوان مصر ,و قد قال فيه خالد ابن الربيع انه كان نجارا وقيل انه كان خياطا وقيل انه... (مشاركات: 0)

سألت الحكيم فأجابني
توجهت إلى حكيم لأسأله عن شيء يحيرني ..؟ فسمعته ً يقول : " عن ماذا تريد أن تسأل؟ " قلت : " ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟ " فأجابني : (مشاركات: 5)

قصة الهندي الذي اخترع الهوتميل
مخترع أكبر وأضخم بريد الكتروني في العالم وهو بريد الـ (هوت ميل) المخترع الهندي الذي اخترع لنا الـ (هوت ميل)... نعم لا تتعجبوا فالمخترع ليس أمريكي بل هو هندي...... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات