النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: قصة أبو حنيفة التى أضحكت الإمام مالك

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    قصة أبو حنيفة التى أضحكت الإمام مالك

    لقد ظلت هذه القصه تضحك الاما م مالك بن انس رحمه الله طيلةحياته كلما ذ كرها وهي :

    ان الموالي وهم من المسلمون اهل البلاد المفتوحه - قد موا الكوفه وكان لرجل منهم امرأه فائقة الجمال . فتعلق بها رجل كوفي ، وادعى انها زوجته ، وادعت المرأه ايضا ذ لك . وعجز المولى زوج المرأه عن البينه . فعرضت القضيه على ابي حنيفه .. وكان من رأي اهل الحد يث ان المرأه للكوفي ولكن ابا حنيفه لم يطمئن الى الاخذ بهذا الظاهر كما صنع اهل الحد يث .


    ورأى ان يحقق الأمربنفسه .... وشك في ادعى الزوجه والكوفي .فأخذ جماعه من الناس ومعهم بعض اهل الحد يث، وذهبوا الى حيث كان ينزل الموالي فنبحت كلا بهم وهمت ان تهاجمهم كما تفعل مع الغرباء .. ثم عاد ابو حنيفه واخذ الزوجه ومعها شهود من اهل الحد يث ، وامر الزوجه ان تد خل وحدها الى منازل الموالي .. فلما قربت بصبص الكلاب حولها كما تفعل بأصحابها ، فقال ابو حنيفه (( ظهر الحق )) . فانقاد ت المرأه للحق واعترفت انها كذبت .. وعاد ت الى زوجها . وسخر اهل الرأي من اهل الحد يث في هذه القضيه .
    التعديل الأخير تم بواسطة رانيا رونى ; 25/11/2010 الساعة 22:12

موضوعات ذات علاقة
مواقف من حياة الإمام الأعظم أبى حنيفة
مواقف من حياة أبى حنيفة · جاءته امرأة تبيع له ثوبامن الحرير وطلبت ثمنا له مائة.. وعندما فحص الثوب قال لها "هو خير من ذلك". فزادت مائة.. ثم زادت حتى طلبت... (مشاركات: 2)

أبو حنيفة والقارب العجيب
قصة القارب العجيب تحدى أحد الملحدين - الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد ، فاختاروا الإمام أبى حنيفة ليرد عليه ، وحددوا لذلك موعدا.... (مشاركات: 2)

أبو حنيفة والملاحدة
ومتى خلق ؟ وكيف شكله سبحانه ؟ ورغم اننا مؤمنين به عز وجل ولكن عندما يسألنا أحد هذة الاسئلة نجدد نفسنا غير قادرين على...الاجابة فانظروا كيف اجاب الامام... (مشاركات: 2)

أبو حنيفة والمال الضائع
قصة المال الضائع يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: "يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل... (مشاركات: 2)

أبو حنيفة و الخياط
من اشهر علماء الحنفية الامام أبو يوسف القاضى وهو أشهر تلامذة الامام أبى حنيفة كان أبو يوسف فى صغره فقيرا ..وكان أبوه يمنعه من حضور دروس العلم لدى أبى حنيفة... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات