النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قصص طريفة

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    قصص طريفة

    الحسود والبخيل
    وقف حسـود وبخـيل بين يدي أحـد المـلوك ، فقال لهـما : تمنيا مني ما تريدان فإني سـأعطي الثاني ضعف ما يطلبه الأول . فصار أحدهما يقول للآخـر أنت أولا ، فتـشـاجرا طويلا ، و كان كل منهما يخشى أن يتمنى أولا ، لئـلا يصـيب الآخـر ضعف ما يصيبه . فقال الملك : إن لم تفعـلا ما آمركما قطعت رأسيكما . فقال الحسـود : يا مولاي إقلع إحـدى عيـنيَ!!!


    راس الحمار
    كان في أحـد المـطـاعم قد علـق الزبون معـطـفه على الحـائط و ذهـب إلى الحـمـام ، وفي هـذه الأثـناء ، قـام صديقه ورسم على ظهر المعطف رأس حمـار ، ولما عاد صاحبه ورأى ما رآه . قـال : من مسـح وجهـه بمـعـطـفي ؟


    مشكلة شاب


    قال أحـد الشـباب لصـديقه : إني أعاني من مشكلة مستعـصية . فقال له الصـديق : وما هي ؟ فقال له الشاب : ما من مـرة أبـدي إعجـابي بإحـدى الفتـيات طلـبا للزواج منها إلا وترفضها أمي . فقـال له الصديق : بسيطة إني أرى أن تختار فتاة تشبه أمك في المظهر و الجوهر و بذلك تضع حدا لمشكلتك ، وبعد مدة أخبر الشاب صديقه بأنه وجدها . فقال له الصديق : حسنا فعلت . فقال الشاب عندئذ : ولكن هذه المرة لم ترفضها أمي ، بل رفضها أبي


    الطبيب والكحل

    شكا رجل إلى طبيب وجع في بطنه فقال : ما الذي أكلت ؟
    قال : أكلت رغيفا محترقا .ـ
    فدعا الطبيب بكحل ليكحل المريض ، فقال المريض : ـ
    إنما أشتكي وجع في بطني لا في عيـني .ـ
    قال الطبيب : قد عرفت ، ولكن أكحلك لتبصر المحترق ، فلا تأكله .




    معاويه وشريك

    في عهد معاويه بن أبي سفيان ،كان يوجد فارس ذائع الصيت ،إسمه شريك بن الأعور ، وكان معاويه يتمنى أن يراه،وذات يوم جاء شريك لمجلس الخلافه ،وعندمارآه معاويه وجده دميم الوجه فقال له :ياشريك أنت دميم والجميل خير من الدميم ، وأنت شريك وما لله من شريك ،وأنت إبن الأعور والسليم خير من الأعور. فقال شريك : وأنت معاويه وما معاويه إلا كلبة عوت فإستعوت الكلاب ،وأنت بن حرب والسلم خيرمن الحرب ،وأنت إبن أميه وماأمية ألاأمة صُغِرت ...

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رانيا رونى على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: قصص طريفة

    قصص طريفه ، جزاك الله خيراً
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
مواقف طريفة و ذكية
مواقف طريفة و ذكية * إبراهيم و البشري كان حافظ إبراهيم جالساً في حديقة داره بحلوان، ودخل عليه الأديب الساخر عبد العزيز البشري وبادره قائلاً : شفتك من... (مشاركات: 13)

رسالة الى سيدي الحرامي ... طريفة جدا
شلاش الضبعان نظراً لغيابي برفقة العائلة الكريمة خلال الفترة القادمة، فيسرني ويسعدني أن أوجه لكم هذا الخطاب الأخوي الصادق راجياً من العلي القدير أن يكون... (مشاركات: 9)

البخيل وولده ... طريفة
البخيل وولده :) رجال بخيل جداً , جا له ضيف (مشاركات: 5)

مواقف طريفة مع الشيخ الألباني رحمه الله
مجالس العلماء .. لطائف ودهاء مواقف طريفة مع الشيخ الألباني رحمه الله الدبوس رجلٌ صوفي يقول – والعلامة الألباني رحمه الله – موجود : أنتم تسبون الصوفية... (مشاركات: 5)

قصة طريفة - على سبيل الاستراحة
زوجي العزيز: اكتب هذه الرسالة لأخبرك بأنني قررت الانفصال عنك. لقد كنت زوجة طيبة طوال سنوات زواجنا السبع، ولكن الأسبوعين الأخيرين كانا جحيما بالنسبة لي. لقد... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات