النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عندما تقرأ القرآن

  1. #1
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    عندما تقرأ القرآن

    السلام عليكم




    اثر سماع القرآن على المخ


    ثبت علميا أن تلاوة القرآن الكريم وترتيله والإستماع إلى آياته والإنصات لها يعزز القوى العقلية ، وأن الترددات العقلية الصادرة عن أصوات تلاوة القرآن الكريم يجعل العقل يصدر سلسلة من الترددات والطاقات تعرف علميا باسم (موجات العقل).

    فإذا كنت حقا تريد تزويد عقلك بالموجات الصوتية الغذية استمع للقرآن الكريم وأنصت جيدا لآياته وراقب جيدا كيف تزداد قواك العقلية ، وكيف تصبح مبدعا في تفكيرك .

    وثبت فعليا أن الإنسان يحتاج للإستماع إلى اللآيات المحكمات من كتاب الله كغذاء فعال للروح والعقل معا أكثر من حاجة العقل إلى المغذيات الطبيعية والأعشاب الطبية والفيتامينات وغيرها من منشطات العقل.


    والعجيب فعلا أن الإستماع للقرآن الكريم يزيل الضجر والتشتت والنسيان السريع بعكس الإستماع لأي أي شيء آخر.

    لذا فاحرصوا قدر استطاعتكم أن تظلوا يقظين أثناء الإستماع ولا تعطوا لعوامل التشتت الفرصة فقد ثبت أن السر في تركيبة عقولنا يكمن في أنه بالإستماع للقرآن الكريم تبقى خلايا مخك حية سعيدة حتى في أثناء فترات الضغط عليها .


    وثبت توقف خلايا المخ عن التنافص بعد دوام الإستماع للقرآن الكريم ،وكذلك زيادة قدرة المستمع على التركيز واستدعاء الذاكرة والقيام بعمليات حسابية لم يكن بالإمكان القيام بها من قبل .




    منقول
    يا من يرجى في الشدائد كلها ***** يا من إليه المشتكي والمفزعُ
    ما لي سوى قرعي لبابك سلما***** فإذا رددت فأي باب أقرعُ

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    580

    رد: عندما تقرأ القرآن

    بارك الله فيك يا استاذ عبدالقدير معلومات قيمة
    ومردوها علينا طبعا
    بس المهم نطبق
    جزاك ربى عنا كل خير وجعل كل من يقرأ قرآن بعد قراءة هذا المقال
    تكون القرأة فى ميزان حسناتك

موضوعات ذات علاقة
تعلم كيف تقرأ بسرعة 25000 كلمة في الدقيقة
القراءة التصويرية يقول دارسوها ومدرسوها انها أجدى طريقة لمواجهة واستيعاب الطوفان المعلوماتي.. ويؤكدون انك من خلالها تستطيع... (مشاركات: 20)

هل تعرف مع من تتاجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انه الله (يجب أن تقرأ انها رسالة لك)
إنه .............. الله أتعرف مامعنى أن يطلب منك الغني ...أن تساهم عنده ؟؟؟؟؟ منتهى التكريم والتشريف ... وانتظر الربح ....وابشر ..ومن أصدق من الله قيلا ... (مشاركات: 1)

كن ممتنا عندما تكون في حالة طيبة وكن متقبلا للأمور عندما تكون في حالة سيئة
كن ممتنا عندما تكون في حالة طيبة وكن متقبلا للأمور عندما تكون في حالة سيئة ان اسعد انسان على وجه البسيطة لن يظل سعيدا مدى الدهر في واقع الامر فإن جميع... (مشاركات: 0)

كيف تقرأ مقاله؟
كيف تقرأ مقال؟ مدونات مكتوب - كتبها/ماجد عبدالحميد كثيرون منا لا يعرفون الطريقة الصحيحة لقراءة المقالات.. نجدهم يتذمرون دائما لعدم فهمهم فحوى المقال..... (مشاركات: 0)

تعلم كيف تقرأ
تعلّم كيف تقرأ ؟ تأليف / د.يريك رونتري ترجمة وتقديم/د.سمير أيوب إختياروتلخيص/ جمال محسن الأسد كيف تقرأ؟ : تحديد الكتاب ، والإلتزام بقراءته . المساهمة في... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات