النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

    شانغهاي-بترا- أعلنت شركة (أديكو) أكبر الشركات العالمية في مجال الموارد البشرية أنها أسست شركة مشتركة في شانغهاي مع شركة صينية، مستهلة بذلك أعمالها في سوق البر الرئيسي الذي تقدر قيمته بنحو 200 مليار يوان (3ر30 مليار دولار أميركي) سنويا.
    وتمتلك (أديكو) في الشركة المشتركة الجديدة حصة تبلغ 49 بالمئة مقابل 51 بالمئة للطرف الصيني ممثلا فى شركة بكين لخدمات الموارد البشرية للشركات الاجنبية.
    وكانت الشركة الصينية أقامت شركة فرعية بشانغهاي قبل خمس سنوات وارتفعت إيراداتها السنوية من 28 مليون يوان في البداية الى 3 مليارات يوان حاليا، وتحتضن أكثر من 100 ألف شخص في قائمتها للموارد البشرية. وقال ني ينغ مدير الشركة المشتركة ان سوق خدمات الموارد البشرية في البر الرئيسي شهد نموا سريعا في السنوات الأخيرة ووصل حجمه الى 200 مليار يوان بما فيها مدينة شانغهاي التي تمتلك حصة تتجاوز الثلث. وأظهرت الاحصاءات أن 3 ملايين شخص يعملون حاليا في شركات أجنبية في شانغهاي يبلغ عددها عشرات الآلاف فيما بدأ المزيد من هذه الشركات بتوقيع عقود مع الشركات التي تقدم خدمات الموارد البشرية من أجل تعيين موظفين جدد.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية فهد بن عمر
    فهد بن عمر غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية وشؤون ادارية
    المشاركات
    378

    رد: أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

    شكرا لك اخ احمد
    موضوع ومعلومات جميله .

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    Sales Corporate Executive
    المشاركات
    23

    رد: أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

    مؤشرات التنمية البشرية تشير إلينا بأصابع الاتهام

    نشرت الأمم المتحدة تقريرها السنوي للتنمية البشرية، واحتلت النرويج مرة أخرى مقدمة الركب، ويبقى العرب يراوحون مكانهم لا يستطيعون أن يتقدموا. تنبع أهمية هذا التقرير من أنه لا يركز على التنمية الاقتصادية فقط، بل يقيس مؤشرات متوازنة على رأسها الصحة والتعليم والثقافة وحرية التفكير والتعبير.

    ما زالت الدول الغنية أسرع نموًا من الدول الفقيرة، ليس لأنها تمتلك الأدوات والبنى التحتية فقط، بل لأن الدول الفقيرة في إفريقيا وآسيا ما زالت غارقة في الصراعات وتعاني من الأمراض والفساد. وحيث لا يقيم هذا التقرير الإنساني وزنًا كبيرًا للنمو الاقتصادي، فإن دولاً مثل الهند والصين وماليزيا التي حققت نموًا اقتصاديًا مشهودًا لم تتقدم كثيرًا في الترتيب.

    احتلت إسرائيل المرتبة 15 بعد فرنسا، متقدمة على دول غنية مثل إيطاليا وأسبانيا وسنغافورة، ولم تسبقها في آسيا سوى اليابان. وكانت الإمارات أولى الدول العربية ظهورًا على المؤشر إذ جاءت في المرتبة 32 تلتها قطر 38 ثم البحرين 39. وجاءت السودان في المرتبة الأخيرة عربيًا 154، سبقتها موريتانيا 136 واليمن 133 ثم المغرب 114 وسوريا 111 ومصر 101.

    من الدول العربية التي احتلت مراتب فوق المتوسطة الكويت 47 و ليبيا 53 والسعودية 55. وفي مكانة متوسطة وقعت تونس 81 والأردن 82 والجزائر 84 التي احتلت الترتيب الأخير في قائمة الدول العربية النفطية. إذ بدا دور النفط واضحًا في ظهور الدول المصدرة مبكرًا على المؤشر؛ فقد سبقت النرويج كل الدول الاسكندنافية بسبب النفط، وتقدمت الإمارات وقطر وليبيا والسعودية لنفس السبب، مما يؤكد أن الدول العربية تعاني من مشكلات هيكلية في مجالات الإدارة والصحة والتعليم، ولا يشفع لها سوى ثرواتها الطبيعية الآيلة للنضوب.

    احتلت الدول العربية مجتمعة المرتبة 84 من بين 169 دولة، متراجعة 11 مركزًا في خمس سنوات. فما يبدو تقدمًا في بعض مظاهر الحياة هو تقدم ظاهري، لأن مؤشر التنمية البشرية لا يقيس النمو الاقتصادي ومستوى دخل الفرد فقط، بل يضعنا على المقياس مقارنة بغيرنا من الدول؛ حيث نتأخر عندما نمشي نحن ويهرول الآخرون. فعالمنا العربي الذي يحتل موقعًا جغرافيًا عالميًا متوسطًا، والذي يتسم بالوسطية الدينية ("وكذلك جعلناكم أمة وسطًا")، ويحاول أن يتسم بالوسطية السياسية أيضًا، يتسم أيضًا بالوسطية من وجهة نظر تنموية شاملة، رغم أنه يتوفر على موارد تفوق كل احتياجاته. إلا أن إهمال البحث العلمي وركاكة نظم التعليم، وسلوكيات عدم الالتزام، وعدم احترام الملكية الفكرية، وإهمال الفنون والثقافة وحرية الفكر، كلها أسباب أدت وستبقى تؤدي إلى هذا التخلف النسبي... و"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".

    نسيم الصمادي

    ##########/WeeklyArticles/Human-Development-Indices-Condemn-Mankind.aspx" target="_blank">http://www.

  4. #4
    الصورة الرمزية مسك11
    مسك11 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مدرسه
    المشاركات
    17

    رد: أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

    get-2-2010-si7auq21.jpg يعطيك العافيه وشكراً على الموضوع الرائع وتقبل مروري وبنتظار جديدك

  5. #5
    الصورة الرمزية nona77
    nona77 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    15

    رد: أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

    مشكوووووووووووووووووووور والله مجهود رائع



    ابطال جايا


    www.Abtalgaia.com/landing


  6. #6
    الصورة الرمزية كيم يو را
    كيم يو را غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    كوريا الجنوبية
    مجال العمل
    5
    المشاركات
    25

    رد: أكبر شركة عالمية للموارد البشرية تدخل السوق الصيني

    شكرا علي المعلومات جزاك الله خيراااااااااااااا

موضوعات ذات علاقة
الرئيس الصيني يحضر اجتماع آبيك للموارد البشرية
الرئيس الصيني يحضر اجتماع آبيك للموارد البشرية 视频播放位置 下载安装Flash播放器 http://www.hrdiscussion.com/imgcache/4459.imgcache وهنا، اود ان... (مشاركات: 4)

1 عاوز تشتغل فى شركة بترول , يبقى لازم تدخل هنا.doc
وظيفة فى قطاع البترول - قاعد عاطل ونفسك تلاقى شغلة كويسة - شغال لكن نفسك فى شغل أفضل ونفسك تحسن نفسك ذلك ممكن ولكن عن طريق أن تجعل نفسك أفضل ... (مشاركات: 5)

شركة القادة للموارد البشرية WWW.ALKADAHR.COM
القاده لإداره و تنميه الموارد البشريه تطلب الكوارد الطبيه" المصريه" للعمل في اكبر مستشفيات الشرق الاوسط. شركه القاده من الشركات الرائده في مجال التوظيف... (مشاركات: 0)

عرض خطة تاسيسية للموارد البشرية مدراء شركة استثمار
السلام عليكم ارفع لكم خطة تاسيسية لشركة استثمارية مبين فيها الاحتياجات الاساسية للمدراء ( النواة ) لانطلاقة الشركة وموضح فيها المهام والمتطلبات الوظيفية لكل... (مشاركات: 0)

الإنترنت أكبر وكالة توظيف عالمية
أصبح من الممكن لكل إنسان البحث عن وظيفة تناسبه من خلال الدخول إلى شبكة الإنترنت التي أصبحت وكالة توظيف فعلية، حيث تقوم أعداد ضخمة من المشتركين بتصفح الشبكة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات