النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرمان .. فاكهة أهل الجنة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الرمان .. فاكهة أهل الجنة

    الرمان .. فاكهة أهل الجنة

    تبين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل، فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة. وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة الامتصاص. ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتزم، بالإضافة إلى فوائد تمتد حتى القلب والشرايين، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها. وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان، وهو ضروري للطفل والمرضع والكبير والصغير. وربما ندرك لماذا ذكر الله هذه الفاكهة في كتابه العظيم، يقول تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 68-69]. إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج! ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة، والله أعلم .

    _____________
    من موقع عبد الدائم الكحيل

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    542

    رد: الرمان .. فاكهة أهل الجنة

    ,‘

    يعطيك العآفيه

    موضوع مفيد ,,

    بإنتظآر جديدك

    ,‘




    مِثْل الْطِّفْل ..

    كُنْت ..مِثْل الْطِّفْل / أَحْلَم [فِي زَمَن كُلُّه صَفَآء]!

    وَكُنْت أَبْنِي هآلحُلَم مِن جَزيّئَآت ..الْنَّسِيْم !

موضوعات ذات علاقة
هل رأيت الجنة ؟؟
هل رأيت الجنة ؟؟ حديث عن الجنة وبعض ما فيها جعلنا الله من أهلها آمين مفتاح الجنة : الجنة مفتاحها لا آله إلا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هي... (مشاركات: 3)

رجل كل ليلة يذهب لينام في الجنة
كان هناك خمسة من العاملين الكادحين الذين ضاق بهم الرزق في قريتهم الصغيرة ، فتوجهوا إلى بلدة صغيرة مجاورة يعملون ويكدحون. وكانوا يأتون إلى أهاليهم في عطلة نهاية... (مشاركات: 10)

دمعة ثمنها الجنة
كثيراً ما يبحث هذا الانسان عن زاوية يرتمي فوقها ليبحر في دموعه الحارقة كثيرة هي تلك اللحظات حين نمسك أيدينا لنمسح بها قطرات ندى تجرعتها قلوبنا ..! من... (مشاركات: 6)

صوت من الجنة
الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله الذي من علينا بعدد لا حصر له من قراء القرآن الكريم خاصة في السنوات الاخيرة التي شهدت عودة قوية الى... (مشاركات: 1)

العون اثابكم الله الجنة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اساتذتي ستقام ورشة عمل عنوانها ( ضعف الدافعية لدى منسوبات الموؤسسة التربوية التعليمية ) سااتناول محور منها عنوانه (اسباب ضعف... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات