النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المؤتمر العربي الأول في إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام في الوطن العربي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    المؤتمر العربي الأول في إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام في الوطن العربي

    أكد الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعد بيت الخبرة العربي وأن هناك برتوكول تعاون فيما بين الجهاز والمنظمة .

    كما تم الاتفاق علي عقد مؤتمرات سنوية بهدف تطوير أداء القطاع الحكومي الذي يطلق عليه في بعض الدول العربية اسم "القطاع العام " .

    جاء ذلك في كلمته أمام المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة لتسليط الضوء علي "المؤتمر العربي الأول في إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام في الوطن العربي " والذي سيعقد في مقر جامعة الدول العربي بالقاهرة يومي 21و22 من شهر ديسمبر الجاري .

    وأضاف بأن هناك 250 مشاركا من 17 دولة عربية سيشاركون في هذا المؤتمر وستتم مناقشة عدد كبير من الأوراق البحثية الهامة خلال جلسات المؤتمر .

    وأوضح ان الهدف من عقد هذه المؤتمرات المشتركة تقوية الاتجاه نحو اللامركزية في الإدارة داخل القطاعات الحكومية وتطوير الموارد البشرية للحاق بالتطور العالمي في هذا المجال وتبادل التجارب الناجحة فيما بين البلدان العربية .

    وأضاف بأنه في ضوء هذه الأهمية فقد برزت في الآونة الأخيرة مفاهيم ومفردات جديدة في الفكر السياسي والاقتصادي والإداري، ومن ضمنها الخصخصة والعولمة والحوكمة والحكم الرشيد والشفافية وغيرها من المصطلحات.

    لافتا إلي أن هذا أضفى دوراً جديداً للسلطات التنفيذية ومؤسساتها وإداراتها المتعددة في مختلف دول العالم، وبالتالي انعكاسات كل ذلك على موظف القطاع العام وما تتطلبه من قدرات ومهارات ومعارف جديدة.

    وأشار إلي ان سياسة التعيين للخريجين أوجدت ما يسمي بالبطالة المقنعة داخل الأجهزة الحكومية وان أي حل للبطالة ينبغي ان يستند إلي تنمية وزيادة الاستثمارات والموارد لإيجاد المزيد من فرص العمل وإيجاد المزيد من الوظائف .

    ومن جانبه قال الدكتور عثمان الزبير مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية ونائب مدير المنظمة إن هذا المؤتمر العربي الأول في إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام هو واحد في سلسلة من المؤتمرات .

    والذي يعقد تحت رعاية السيد عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية وتستهدف هذه المؤتمرات تطوير الأداء وتنمية الموارد البشرية للقطاع الحكومي في بالمنطقة العربية.

    وأشار إلي ان من أهداف المؤتمر تشخيص واقع القوى البشرية العاملة في القطاع العام. وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهه في ضوء الدور المتجدد للحكومة في إدارة شؤون الدولة.

    إلي جانب الخروج بتصور متكامل للأدوار الجديدة لإدارة الموارد البشرية في القطاع العام في ظل الأدوار المتجددة للحكومة وما يتطلبه ذلك من طرق وأساليب وقدرات للتعامل معها. والتعرف علي أثر التوجه نحو اللامركزية الإدارية على إدارة الموارد البشرية.

    وأوضح أن المؤتمر يعقد بالتعاون فيما بين ديوان الخدمة المدنية الأردني والجهاز المركز المصري للتنظيم والإدارة والمعهد الوطني للتدريب الأردني والمنظمة العربية للتنمية الإدارية احدي منظمات جامعة الدول العربية.

    وفي كلمته أوضح كمال ادهم المستشار الإعلامي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية أن حجم القوي العاملة في القطاع العالم بالدول العربية يشكل نسبة كبيرة من مجموع القوي العاملة في هذه الدول.

    وتأتي أهمية تلك الشريحة من كونها تتحمل مسئولية مزدوجة في المساهمة بجهود وبرامج التنمية وهي المعنية بتنفيذ تلك البرامج والخطط بعد اعتمادها من السلطات المختصة .

    ومن هنا تأتي أهمية عقد هذا المؤتمر لتطوير أداء هذا القطاع الهام الذي يعد قاطرة النهوض العربي في شتي المجالات .

  2. #2
    الصورة الرمزية BANTNIFE
    BANTNIFE غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكويت
    مجال العمل
    PAYROLL OFFICER
    المشاركات
    7

    رد: المؤتمر العربي الأول في إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام في الوطن العربي

    يعطيهم العافيه ، احنا محتاجين تطوار علي اكثر من جزء مو بس بالمفردات

موضوعات ذات علاقة
الأمير نايف يرعى المؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية يناير المقبل
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يستضيف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” انعقاد... (مشاركات: 2)

مشاركة عربية كبيرة في المؤتمر العربي الاول لادارة وتنمية الموارد البشرية
اكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور رفعت الفاعوري هنا اليوم ان المؤتمر العربي الاول لادارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام الذي... (مشاركات: 5)

لأول مرة في الوطن العربي يقام المؤتمر العربي الأول للتسويق الالكتروني
دعوة للمشاركة فى المؤتمر العربى الأول للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة بكلية... (مشاركات: 0)

المؤتمر العربي الثاني لتنمية الموارد البشرية ( الأردن) 13-17/4/2008
ينعقد في الأردن المؤتمر العربي الثاني لتنمية الموارد البشرية بتاريخ 13-17/4/2008 ويشارك فيه اختصاصيون من معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية جاء هذا المؤتمر... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات