النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الأمير نايف يرعى المؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية يناير المقبل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    الأمير نايف يرعى المؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية يناير المقبل

    برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يستضيف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” انعقاد المؤتمر العربي الرابع لتنمية الموارد البشرية تحت عنوان “تحديات البطالة وخلق فرص العمل”، بالتعاون مع منظمة العمل العربية، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتننتال بالرياض خلال شهر صفر 1432هـ - يناير 2011م. ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أهم الاتجاهات والوسائل والأساليب الحديثة، التي تساعد على التوظيف ومحاربة البطالة، ومناقشة العوامل المساعدة على ربط التدريب باحتياجات التنمية وتغيرات سوق العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لتذليل الصعوبات التي تواجه منظومة تنمية الموارد البشرية في الدول العربية، إضافة إلى تعزيز التعاون العربي الثنائي وشبه الجماعي لتنمية القوى العاملة العربية وتيسير تنقلها ومعالجة مشكلات البطالة في الوطن العربي، والتأكيد على أهمية تطوير ودعم برامج إيجاد فرص العمل، وحث رواد الأعمال ووضع آليات تشجيع المنشآت الصغيرة، وتعميم الفائدة وتبادل الخبرات والتجارب فيما بين المعنيين بقضايا التعليم والتدريب التقني والمهني في الدول العربية، والاطلاع على تجارب دولية يمكن الاستفادة منها في قضايا الموارد البشرية. وتتناول جلسات المؤتمر خمسة محاور رئيسية تتعلق بموضوع تنمية الموارد البشرية ودورها في الحد من البطالة على المستوى العربي، وتطوير وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعرض لبعض التجارب الدولية والممارسات الناجحة في تنمية الموارد البشرية، ودور المرأة العربية وتمكينها من أجل زيادة نشاطها الاقتصادي.ويصاحب فعاليات المؤتمر عقد عدد من ورش العمل المتعلقة بتخطيط الموارد البشرية، والتحليل الإحصائي لمؤشرات سوق العمل والأساليب الحديثة لتقديم التوجيه للمبادرين، وتطبيقات وفقًا للجدارات (cbt)، وأثر جودة المخرجات على كفاءة التوظيف.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: الأمير نايف يرعى المؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية يناير المقبل

    شكراً لك اخي الفاضل .......... وان شاء الله نتمكن من حضور هذا المؤتمر..

  4. #3
    الصورة الرمزية kaam
    kaam غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    ادارة
    المشاركات
    1

    رد: الأمير نايف يرعى المؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية يناير المقبل

    امل ان يوفق الله الجميع للوصوال الى الحلول المناسبه للقضاء على البطاله في مجتمعاتنا العربية

موضوعات ذات علاقة
افتتاح المؤتمر الفلسطيني لتنمية الموارد البشرية في بيت لحم
بيت لحم – نجيب فراج - افتتح في المدينة صباح امس المؤتمر الفلسطيني الاول لتنمية الموارد البشرية تحت شعار "نحو موارد بشرية فلسطينية ذات ميزة تنافسية " اقامته... (مشاركات: 1)

تواصل التحضيرات لاستضافة أعمال المؤتمر الفلسطيني الأول لتنمية الموارد البشرية
عقد الدكتور ياسر شاهين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الفلسطيني الاول لتنمية الموارد البشرية الذي تنظمه كلية فلسطين الاهلية الجامعية ومركز تنمية الموارد البشرية... (مشاركات: 0)

المؤتمر العربي الثالث لتنمية الموارد البشرية .. تحت شعار نحو زيادة القدرة التنافسية للعمالة العربية
" المؤتمر العربي الثالث لتنمية الموارد البشرية " تحت شعار نحو زيادة القدرة التنافسية للعمالة العربية ( المنامة، 7 – 9 / 1 /2008 ) اتخذ مؤتمر... (مشاركات: 1)

المؤتمر العربي الثاني لتنمية الموارد البشرية ( الأردن) 13-17/4/2008
ينعقد في الأردن المؤتمر العربي الثاني لتنمية الموارد البشرية بتاريخ 13-17/4/2008 ويشارك فيه اختصاصيون من معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية جاء هذا المؤتمر... (مشاركات: 2)

المؤتمر العربي الثالث لتنمية الموارد البشرية - نحو زيادة القدرة التنافسية للعمالة العربية
اتخذ مؤتمر العمل العربى فى دورته التاسعة والعشرين لعام 2002، القرار رقم (1195/ م. ع. د) 29 مارس/ آذار 2002، بالموافقة على تنظيم مؤتمر عربى حول واقع ومستقبل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات