النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الأخلاق... ثم القانون

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    Sales Corporate Executive
    المشاركات
    23

    الأخلاق... ثم القانون

    الأخلاق... ثم القانون

    فوجئنا بهجوم من أفراد ومؤسسات ينشرون مطبوعاتنا على الإنترنت ويتيحونها لغير المشتركين دون وجه حق! كان معظم هؤلاء الأفراد من أصحاب المدونات، وقد فعلوا ذلك بنوايا حسنة؛ في حين عمدت بعض المؤسسات التي تدعي المعرفة وتتظاهر بخدمة المجتمع إلى نشر المحتوى الغني لبنك "شعاع" الإداري على مواقعها، مع سبق الإصرار والترصد! مما دفعنا لاستخدام القانون كسلاح رادع للدفاع عن حقنا.

    نعرف أن قراءنا الرائعين يعرفون بأن لشركة "شعاع" ثقافة ورسالة وشخصية وبصمة بارزة على الإدارة العربية، وأن إبداعنا كان مخاضا لرؤية لا وليدا لصدفة، وأن تركيزنا على القيم وأخلاق العمل ليس قذفا للحجارة في آبار خاوية أو صراخا في وديان نائية، بل هو انعكاس لإيماننا بأن الثقة والقيم هي أساس تقدم المجتمعات وازدهار المؤسسات. ولذلك ندعو عملاءنا وقراءنا المخلصين والتواقين لدعم مشروعنا ونشر رسالتنا إلى الإبلاغ عن أي مخالفات لاستخدام أو نشر أو توزيع منتجاتنا دون علمنا، لأن في ذلك انتهاكا لحقوقنا وحقوقهم، واعتداء على ممتلكاتنا وممتلكاتهم.

    نشرنا عام 1996 خلاصة كتاب (الثقة) لـ "فوكوياما"، وأبرزنا قوله: "عندما تزدهر القيم، يتصرف الأفراد انطلاقا من أخلاقيات تعتبر أساسا لبناء الثقة بينهم، وتجعل التضامن هدفا في ذاته، بغض النظر عن المصالح الذاتية. ويؤدي غياب الثقة والتضامن إلى فقدان فرص التقدم الاقتصادي، بسبب ما يطلق عليه علماء الاجتماع: العجز في "رأس المال الاجتماعي"، وهو أخطر من العجز في ميزان المدفوعات وأرصدة المؤسسات!"

    الثقة تنبع من الأمانة والالتزام، وهي تظهر على مستوى الأسرة والأمة. ولأن الصراع سيبقى قائما بين المنفعة الخاصة والقانون العام، فلا بد من الأخلاق لبناء مجتمعات ومنظمات فعالة وقادرة على المنافسة على المدى الطويل. مجتمعات الثقة العالية لا تعتمد على القانون فقط لتنظيم علاقاتها، لأن الأخلاق تعطيها أسسا للتعامل والتبادل والتكامل بثقة، فتكون الأعمال فيها أقل تكلفة عنها في مجتمعات تفتقر للثقة، حيث تحتاج إلى المزيد من القوانين التي تؤدي كثرتها إلى الإلزام لا الالتزام، ومن ثم زيادة التكاليف وإعاقة العمل وغياب الأمل.

    وتزداد قيمة الثقة مع تحول المنظمات إلى شبكات أعمال مرنة؛ فالمجتمعات التي تسودها الثقة والمسؤولية الاجتماعية – مثل اليابان - بدأت عصر شبكات الأعمال قبل الإنترنت وتقنيات الاتصال؛ بينما عجزت المجتمعات المفلسة أخلاقيا والعاجزة قيميا عن التطور المتكامل حتى بوجود التقنية والقانون! فقد تطورت ماديا ولم تتطور نفسيا، فزادت شروخ الثقة في شخصيتها، واتسع الرتق على الراتق، وبدأت أزماتها تتسع أيضا.

    نتوقع من قرائنا أن يدافعوا عنا ويبلغونا بأي اعتداء يقع على حقوقنا، لتبقى الأخلاق مرجعنا وأساس تعاملنا، ونقيم ذلك التوازن العنيف والنظيف بين تقديرنا للآخر وبين شجاعتنا في الدفاع عن أنفسنا.


    نسيم الصمادي

    ##########/WeeklyArticles/Ethics.aspx" target="_blank">http://www.

  2. #2
    الصورة الرمزية الزمخشرى
    الزمخشرى غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    61

    رد: الأخلاق... ثم القانون

    من حقكم فضح سارقي جهودكم وحقوقكم العلمية والادبية في كل المنابر والمنتديات ومقاضتهم امام المحاكم
    والمطالبة بالتعويضات نتيجة الضرر طالما انتم شركة ولكم كيان قانوني

  3. #3
    الصورة الرمزية علي الحدمة
    علي الحدمة غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    ادارية وموارد بشرية
    المشاركات
    352

    رد: الأخلاق... ثم القانون

    لا ينكر دور "شعاع" على اداء الادارة في الوطن العربي الا جاهل بها اومعاند
    فجميعنا تعلمنا وتتلمذنا على ابداعات واصدارات الشعاع لذا نرجو من الجميع احترام الحقوق الفكرية للمؤسسة شعاع ولها كل الحق في الدفاع عن حقها ومنتجاتها الرائعة
    نحن مع الشعاع

موضوعات ذات علاقة
رسالة ماجستير ..العلاقه بين القانون الدولي الإنساني و القانون الدولي لحقوق الإنسان_
رسالة ماجستير العلاقه بين القانون الدولي الإنساني و القانون الدولي لحقوق الإنسان.. نسألكم الدعاااء --------- -- - (مشاركات: 2)

الحلم سيد الأخلاق
الحلم سيد الأخلاق ـ قِمّة ما يتمناه العبد يوم القيامة أن يُبعث في زمرة حسن الخلق. وما من شيء أثقل في ميزان العبد من الخُلُق الحسن وصاحب الخلق الحسن ليبلغ... (مشاركات: 0)

مؤشرات تطبيق مبدأ الادارة من خلال القانون ومعايير القانون الاداري عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة
مؤشرات تطبيق مبدأ الادارة من خلال القانون ومعايير القانون الاداري عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة لا تعد هذه المبادئ الإدارية مجرد أفكار تستند إلى... (مشاركات: 0)

قمة الأخلاق
من الصعب الوصول إلى قمة الأخلاق في هذا الزمن الذي يسير على قاعدة إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب ليست نظرة تشاؤمية ولكنها النظرة الواقعية ما يسعني قوله... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات