النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بحث بعنوان: بين عالمية الإسلام والعولمة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    بحث بعنوان: بين عالمية الإسلام والعولمة

    إنّ الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم تسليماً، وبعد:
    فلقد أصبح المسلمون اليوم كماً مهملاً، ليس لهم وزن ولا اعتبار، ولا شأن لهم بين الأمم والشعوب، يتعرضون للذل والهوان والضياع، يستفتى غيرهم -أعداؤهم- في رسم حاضرهم ومستقبلهم، بل ويصنع هذا الغير حاضرهم ومستقبلهم، وسبب ذلك تخلي المسلمين عن مصدر القوة والعزة والسيادة والكرامة، تخليهم عن الإسلام رسالة ومنهجاً ونظاماً للحياة، ولقد تعرض المسلمون إلى حملة ظالمة من قبل الغرب الصليبي والحقد اليهودي، استهدفت تلك الحملة فكر الأمة الإسلامية، وعقلها وقلبها، حملة فكرية تناولت حرمات عقيدة الأمة ورسالتها في الحياة، كما تناولت مقدسات أخلاقها وقيمها الدينية الأصيلة، بالهدم والتقويض، والتشويه وإثارة الشبهات والشكوك. وأخيرا ظهرت العولمة الأمريكية الرأسمالية ذات النزعة الاستعمارية. هـذه العولمة التي تسـتهدف هيمنة دولة واحدة- الولايات المتحدة الأمريكية-على دول العالم أجمع.
    وهذا البحث يتضمن ما يلي: تعريف العولمة لغة واصطلاحا، ومعنى العالمية لغة واصطلاحا، بيان أنّ الإسلام رسالة عالمية، السمات الرئيسة للعولمة، بيان أخطار آثار وسلبيات العولمة في مختلف جوانب الحياة الإنسانية، بيان رحمة الإسلام للعالمين في مختلف جوانب الحياة الإنسانية، بيان أوجه الخلاف بين خصائص وسمات العولمة والعالمية.
    منهج البحث:اعتمد الباحث المنهج الوصفي والتحليلي، ثم النقدي، وذلك بجمع المادة العلمية في القضية موضع البحث، ثمّ محاولة تحليلها، ومناقشتها ونقدها، ومن ثمّ الوصول إلى النتائج المرجوة. وقد قسّمت البحث إلى مقدمة، وعدة مطالب، وخاتمة ذكرت فيها أهم النتائج التي استخلصتها من هذا البحث.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد العزيز ; 4/1/2011 الساعة 12:40

موضوعات ذات علاقة
دراسة جريئة عن الاقتصاد الإسلامي والعولمة
دراسة جريئة عن الاقتصاد الإسلامي والعولمة مستقبل الاقتصاد الإسلامي مرهون بعودة روح الأمة الإسلامية القاهرة: ممدوح الصغير أسهم الإسلام بنصيب وافر في بناء... (مشاركات: 1)

فورا لشركة بترول عالمية
مطلوب فورا للعمل بشركة بترول عالمية فرع دولى جديد بمصر المقر الرئيسى القاهره والفروع الداخلية بمدن الاسكندرية - بورسعد - دمياط - المنصورة - جنوب سبناء - الفيوم... (مشاركات: 1)

مسلسل نزيف الكوادر .. المادة بطلا والعولمة مخرجا
مسلسل نزيف الكوادر .. المادة بطلا والعولمة مخرجا مها صحفية تعمل بإحدى المؤسسات الإعلامية الكبرى منذ تخرجها، ساعدتها جهة عملها على بناء نفسها مهنيا وصقل... (مشاركات: 2)

التفاؤل هو ظاهرة عالمية
البشر بطبيعتهم متفائلون لورانس - يو بي آي: كشف استطلاع جديد أجرته جامعة كانساس ومركز 'غالوب' في أكثر من 140 بلداً ان البشر بطبيعتهم متفائلون. وتبين... (مشاركات: 0)

الفساد والعولمة.. وجهان لعملة الفقر!
الفساد والعولمة مسئولان عن معاناة هذا الرجل بالرغم مما تحظى به المنح الخيرية الضخمة من إشادة فإن البعض يقول إن العملية الاقتصادية نفسها التي ساعدت هؤلاء... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات