النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عامربن عبد قيس التميمي

#1
الصورة الرمزية عيوشة
عيوشة غير متواجد حالياً مبادر
نبذه عن الكاتب
 
البلد
السودان
مجال العمل
ادارية تنفيذية
المشاركات
17

عامربن عبد قيس التميمي

عامربن عبد قيس التميمي التابعي الجليل العابد الزاهد المشهور والذي سافر في قافلة ذات يوم فلما كان الليل جمع عامر متاعه ’ وربط فرسه بشجرة وطوّل له زمامه وجمع له من حشائش الأرض ثم قام يصلي بين يدي الله سبحانه وتعالى فتبعه أحد رفاقه لينظر أين يذهب عامر التميمي؟! وماذا يصنع؟! فقد تكرر منه هذا الأمر كلما نام الناس أنسل من بينهم بهذه الصفة ثم ذهب!
فوجده مستقبل القبلة يصلي صلاة لا أحسن منها ولا أكمل ولا أخشع ، فلما صلى ما شاء الله أن يصلي ، طفق يدعو الله ويناجيه ، فكان مما قال :اللهم إني سألتك ثلاثاً فأعطيتني اثنتين ومنعتني واحدة ..
اللهم فأني أسألك هذه الواحدة حتى أعبدك كما أحب وأريد وأخذ يلح على الله في هذه الواحدة .
فلما أنقضت الصلاة خرج له ذلك الرجل ففزع منه فزعاً شديداً وأخذ يتوسل إليه أن يستر عليه وقال: أستر ما رأيت مني ستر الله عليك .
قال : والله لا أستر عليك إلاّ أن تخبرني ما هذه الدعوات التي دعوت ؟!
قال : إن أخبرتك ، تستر علي ؟!
قال :نعم
قال : أما الأولى:فدعوت الله أن يذهب من قلبي فتنة النساء ، فوالله الذي لا إله غيره ما أصبحت أبالي جداراً أم امرأة .
وأما الثانية:فدعوت الله تعالى أن يذهب من قلبي مخافة الرجال،فوالله ما أصبحت أخاف إلا الله.
وأما الثالثة والتي لم تجب :فدعوة الله أن يذهب عني سنة النوم حتى أعبد الله عمري كله !
سير أعلام النبلاء بتصرف
يا سبحان الله يريد من الله ان يذهب عنه سنة من سنن الحياة وهي سنة النوم لكي يعبد الله كما يحب ويريد


رحمك الله يا عامر , ماذا نقول عن حالنا ونحن نتفنن في تقطيع الأوقات بشتى وسائل الترفيه والتسلية كما يقال ؟

يقول ابن القيم الجوزية عليه رحمة الله: كلامك مكتوب ، وقولك محسوب،وأنت يا ذا مطلوب ، ولك ذنوب وما تتوب،وشمس الحياة آخذة في الغروب،فما أقسى قلبك من بين القلوب.
منقوول للفائدة

#2
نبذه عن الكاتب
 
البلد
المملكة العربية السعودية
مجال العمل
طالب
المشاركات
73

رد: عامربن عبد قيس التميمي

جزاك الله خير ويعطيك العافيه

إقرأ أيضا...
محمد التميمي "عبقري عراقي"

صاحب 16 عشر ربيعاً هو مهاجر عراقي يعيش في السويد ، وقد استطاع كسر لغز الرياضيات الذي عجز عنه العلماء لأكثر من 300 سنة ، وهذا ما ابهر وسائل الاعلام السويدية. في غضون أربعة أشهر فقط ، محمد التميمي قد... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

دورة تقييم الاداء المالي باستخدام مؤشرات الاداء المالية الرئيسية

يؤهلك هذا البرنامج التدريبي الفريد والمتميز على فهم ماهية مؤشرات الاداء المالي الرئيسية Financial KPI's واستخداماتها في الادارة المالية لشركتك أو مشروعك


دورة السكرتارية الالكترونية

برنامج تدريبي يهدف الى تأهيل المشاركين فيه على استخدام التكنولوجيا وبرامج وتطبيقات الكمبيوتر في مجال السكرتارية وادارة المكاتب، كذلك تزويد المشاركين على اساليب ادارة الأعمال المكتبية الحديثة وتنمية مهاراتهم الخاصة بالسكرتارية الالكترونية وتعريفهم على الإدارة الإلكترونية الحديثة ومفهومها وكيفية تطبيقها في اسلوب ادارتهم للمكاتب والقيام باعمال السكرتارية.


كورس أساسيات تصميم الأنظمة الأمنية - Security Systems

برنامج تدريبي متخصص يساعدك على فهم كيفية تصميم الأنظمة الأمنية مثل بوابات التحكم وبطاقات الدخول وأنظمة مراقبة الفيديو والمراقبة الذكية وأنظمة كشف التسلل والتنبيه ومستشعرات الأمان والبوابات الأمنية.


دورة الاساليب الحديثة في التدقيق الداخلي والرقابة

يهدف هذا البرنامج الى تأهيل المشاركين للعمل في مجال التدقيق والمراقبة المالية. من خلال تعريفهم بماهية وأهداف المراجعة والتدقيق. وتدريبهم على الاساليب الحديثة في التدقيق والمراجعة وتعريفهم بأنطمة الرقابة الداخلية ووظائفها ومعايير اختيار المدقق الخارجي واجراءات عملية المراجعة والتدقيق. بهدف تمكينهم من القيام بأعمال التدقيق والمراجعة بكفاءة عالية.


دبلومة سباهي للمختبرات الطبية وبنوك الدم - CBAHI

برنامج متخصص في شرح المعايير الوطنية السعودية للمختبرات الطبية CBAHI كشروط خدمات المختبر والمساحة والمرافق الوظيفية في المختبر وخطط توظيف وتأهيل العاملين والتدريب وتقييم الكفاءة وتدقيق وتتبع مهام العاملين Audit Trail واستلام المستلزمات الواردة وإدارة المخزون والكواشف والمحاليل وادارة المعدات الطبية وغيرها ويتناول ايضا نظام العمل في بنك الدم ونظام العمل بقسم الباثولوجى


أحدث الملفات والنماذج