النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: طرق تعزيز حب وتقبل الذات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    23

    طرق تعزيز حب وتقبل الذات

    طرق تعزيز حب وتقبل الذات
    1-تذكري نعم الله عليك في كل وقت
    أحبي شكلك..لون بشرتك..لون شعرك وملسمة..أنفك
    تذكري نعم الله عليك..فسترين بانك كلك معجزات
    فكري بان الله خلقك انسانه وليست حيوان فأحمدي ربك..تذكري بانك مسلمة..ولست مجوسية ولا من عبدة البقر..وهذا دليل حب الله لك..استشعري نعمة البصر ..اغمضي عيناك لمدة دقيقية واحمدي ربك الذي انعم عليك بهذه الحاسة التي يفقدها البعض
    نحمد الله الذي اعطانا فرصة ليوم اخر نرى فيها السماء والطيور والزهور
    2-سامحي نفسك ولا تندمي على ما فات
    مثلا اتخذت قرار زواج او دخول جامعة وكان هذا القرار خاطئ..فلا تسامحي نفسك بسبب هذا القرار وترددي داخل نفسك باني لا استحق ان اسامح نفسي
    يعني حياتك تتوقف وتبقى مثل ماهي بسبب قرار اتخذتيه قبل 15 سنه
    3-كافيء نفسك من فترة لاخرى فانتِ تستحقين
    مثلا البعض يقصر على روحه في شراء عطر او فستان ويقول لا هذا غالي..مع انه يشتري للغير من اغلى الاثمان..لا هذا خطأ..كافيء نفسك ولا تنتظرين المكافأة من الاخرين
    4-تخلصي من الشعور بالغيرة والحسد
    طبعا الغيرة والحسد يجون لما نطالع اللي ارفع منا منزلة..او لاننا وضعنا البعض في منزلة ارفع منا مثلا قد تكون احداهن ميسورة الحال ولكن متفوقة دراسيا او اخرى ذات جمال فتنظرين لها نظرة حسد بسبب هذه الصفة او تلك..لا.. ضعيها بمستواك او اقل لكي تتخلصي من هذا الشعور
    يعني بامكانك تقولي ان جمالها عادي او مستواها الدراسي بسبب الحفظ وليس الذكاء
    5-تخيري اجابات جديدة عندما تتلقين المدح
    مثلا اذا مدح احدهم طبخة عملتيها بنفسك فلا تكون اجابتك (الا حطيت ذيه على ذيه )لا تهينين نفسك
    لا تقولين ما استاهل..هذا غلط خلي اجاباتك ايجابية
    6- انتبهي الي برمجة وسائل الاعلام
    وسائل الاعلام وما اخطرها واشدها تكرهنا في انفسنا
    فالدعايات والكْلِيبات وغيرها كرهونا في شكلنا وفي دينا..تحملي ان تتأثرين بهالاشياء الوهمية
    تحملي مسؤلية حياتك
    1- المشاعر ليست مجرد انفعالات تحدث,ان
    المشاعر هي ردود افعال واستجابات تحدث باختيارك
    ان المشاعر هي ردود افعال واستجابات تحدث باختيارك(نقطة مهم).مثلا ليش تبكين ؟؟بسبب فلانه
    صيحتني .يمر الصبح ..الظهر ..الليل طول الوقت تبكين.بسبب من؟بسبب فلانه.هذه الكلمات نستخدمها لاشعورياً.المثل يقول انت تملك عقلك فانت مسؤل عن تصرفاتك..ليش تخلي حياتك في يد الغير مثل الريموت كنترول بضغطة زر حزني..بضغطة زر
    غضبي..ليش مانفكر بطريقة ايجابية؟؟؟كيف ؟؟؟ يعني بدل ما نتصرف سلبا اتجاه الكلام اللي سمعناه من الغير واللي يضايقنا .ليش مانفكر بهذه الطريقة
    وهي :انا الحين اذا غضبت او زعلت بظل طول الوقت بهالمزاج وهذا الشئ بيؤدي الي ان اتصرف بشكل سلبي مع الاخرين ويمكن اشخط فيهم وهم اصلا ما لهم دعوة.!!؟بعدين كم يوم بظل على هذا الحال؟؟ في النهاية بيجيني صداع ..او الم في المعدة او القولون..فليش امرض نفسي ليش اهتم لكلام الاخرين..اذا بظل اتحسس من كل كلمة ما باعيش
    الدموع والعصبية خيار خارجي يعني نقدر نتحكم فيه
    نقول لانفسنا انا احب نفسي ..واحب ان اكون في افضل صحة
    2- ان كل عاطفة او شعور يسبقه تفكير
    لما تتعرضين لموقف اكيد بتفكرين بتدور افكار في بالك.وبعدها على اثر هالفكير بتتصرفين.من هنا استغلي تفكيرك بطريقة ايجابية ومثل ما سلفت فكري في صحتك وتصرفي بشكل ايجابي
    3-اذا قمت بالسيطرة على افكارك فانك تكون قادر على التحكم في مشاعرك من خلال التأثير على الافكار التي تسبقها
    تحلي بنظرة إيجابية
    كرري بينك وبين نفسك هذه الكلمات واضيفي لها اي كلمة ترغبين بها واطبعيها والصقيها على المرآة واقرأيها بشكل يومي حتي تترسخ في العقل الباطن
    1- انا صاحبة رسالة ورؤية
    2-انا ممتازة
    3- أنا لا اعرف المستحيل
    4- أنا كل يوم اتحسن
    5- أنا انسانى إيجابية
    6-أنا ذاكرتي قوية
    7-انا تركيزي عالي
    8-انا اعشق مهنتي
    وتذكري بأن:
    your thoughts determine your destiny
    يعني
    افكارك تحدد مصيرك
    إبتعدي عن التحدث السلبي مع الذات
    قومي بكتابة هذه الكلمات في ورقه واضيفي لها اي كلمة سلبية تتصفين بها ثم قومي بتمزيق الورقة الي قطع صغيرة ..قطعيها من كل قلبك ثم انثريها في الهواء وانتي فرحة
    1- مستحيل
    2- انا كبيرة في السن
    3- لا استطيع
    4- لا يمكن ,صعب
    5- ماعندي وقت
    6- لا داعي للمحاولة
    كوني صاحبة رسالة ورؤية
    كيف تستنبطي رسالتك
    حياتك ممكن تكون احسن لوحة.حسب ما انتي تشكلينها.حسب تفكير وايجابيتك اجاه المواقف والامور التي تمرين بها.في ناس ماتتغير حياتهم
    بعد 5 سنوات ..بعد 10 سنوات..15 سنة نفس الشئ
    الحياة يا اعزائي
    (يا انجاز..يا اعذار)
    انت تختار كيف تبي تكون حياتك
    يا مع الناجحين والمؤثرين ..يا مع الفاشلين واليائسين
    لوكانت حياتك فيلم وانتِ بطلة هذا الفيلم وكنا سجلنا الفيلم قبل 5 سنوات.اذا تشوفيه الحين يعني بعد سنتين
    او ثلاث اوخمس سنوات ايش بتقولين ؟؟؟اذا كنتِ من السلبين !!بتشوفين انها حياة مكررة .اصلي..اروح الشغل..اجابل العيال اذا متزوجة..اجابل النت اذا عازبه..نفس الشخص ..ونفس الاعذار.لا اهداف ولاانجازات
    تذكري حبيبتي
    (مغبون من كان يومه مثل امسه)
    حسب دراسات .فقط 3بالمئة اللي عندهم اهداف مكتوبه
    اما ال97 بالمئة ماعندهم اهداف ولا يعرفون ايش يبون!!ماهي انجازاتهم بعد 5 سنوات؟؟؟لاشئ)
    (رب همة احيت امة)
    اذا عندك همة ان توصلين لشئ بتوصلين له ..ان تعملي شئ راح تقدرين تسويه..
    مثلا عندك رغبة بحفظ القران.. راح تحفظيه
    رغبة بان تنزلي من وزنك ..راح تنزليه
    وتذكري
    ( الرغبة في التغيير=صحة في الحياة )
    رسموا حياتكم من الحين..تخيلوا انفسكم بالوضع اللي تبونه..يعني اللي يبي يطلع دكتور يتخيل نفسه دكتور ويطلب من الاخرين ان ينادونه بالدكتور.ويصور نفسه بلباس الدكتور ويلصقها على المرآه..اللي يبي يطلع طيار يصور ببدلة طيار وجنبة طيارة..الخ
    1- من هو مثلك الاعلى في الحياة؟
    2- ماهى الاعمال التي تجعلك سعيده؟
    3-ماهي الاعمال التي ممكن ان تؤديها ولو مجانا؟
    4- ماذا تتمني ان تفعليه من غير الخوف من الفشل؟
    5-ما الذي كنت تحبين ان تفعليه من سن 5 الي 15؟
    6- ماهي هواياتك المفضلة؟
    اتمنى ان تقومون بتطبيق كل هذه المهارات وعن رغبة حقيقية في التغير..كما اتمنى من كل شخص طبق هذه المهارات واستفاد منها ان يخبرنا بذلك
    اتمنى لكم كل النجاح والتوفيق
    الاخت العزيزة التي طلبت ايجاز المواضيع ذات النفع العام اقولها استحملينا..وان كانت المواضيع المفيدة كما وصفتيها لا يمل منها الواحد..قديما كانوا يسافرون من بلد الي بلد ويتحملون المشاق وعناء السفر في سبيل الظفر بمعلومة..والان تأتينا المعلومة بين ايدينا ونمل منها..فعلا نحن في عصر السرعة
    طرق تعزيز حب وتقبل الذاتطرق تعزيز حب وتقبل الذاتطرق تعزيز حب وتقبل الذات

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ندى الارشاد على المشاركة المفيدة:

    علي أسامة (3/2/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية ابو بدر فهد
    ابو بدر فهد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    504

    رد: طرق تعزيز حب وتقبل الذات

    موضوع مهم
    الاختصار في بعض المواضيع قد يكون ضرورة
    شكرا لمجهوداتكم

  4. #3
    الصورة الرمزية mfatah
    mfatah غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    267

    رد: طرق تعزيز حب وتقبل الذات

    بسم الله الحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الفاضل الامر بسيط ويتلخص فى قدرتك على فهمه واقناعه بان العماله القديمه لديهامن الخبره مايؤهلها على الارتقاء والجوده الانتاجيه اما العماله الجديده تطلب راسمال كثير ووقت حتى تصال الكفاءه المطلوبه الى جانب يجب ان تتفهم مع المنظمه من حيث فهم اهدافها والانسجام معها....والله والى التوفيق...وشكرا

  5. #4
    الصورة الرمزية mfatah
    mfatah غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    267

    رد: طرق تعزيز حب وتقبل الذات

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووور

  6. #5
    الصورة الرمزية shoshomero
    shoshomero غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدرسة علم اجتماع ثانوية عامة
    المشاركات
    11

    رد: طرق تعزيز حب وتقبل الذات

    جزاك الله خيراً
    تسمح لى بنقل الموضوع

  7. #6
    الصورة الرمزية م.خديجة
    م.خديجة غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    12

    رد: طرق تعزيز حب وتقبل الذات

    مشكورة
    جزاك الله خيرا
    فعلا رب همة أحيت أمة

موضوعات ذات علاقة
ادارة المعرفة و تعزيز الثقافة التنظيمية
اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علما (مشاركات: 17)

ادارة المعرفة و تعزيز الثقافة التنظيمية
اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علما (مشاركات: 6)

تعلم العزيمة وتقبل الذات من ..... خروف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحببت أن انقل لكم هذا الخبر بعد ما وصلني بالبريد الإلكتروني، والذي أحسست أن فيه درسا مهما لنتعلمه وهو أن نرضى بقضاء الله وقدره... (مشاركات: 8)

الموارد البشرية في الفجيرة تنظم برنامج العلاقات العامة في تعزيز الهوية المؤسسية غداً
في إطار الأنشطة التي تقوم بها دائرة الموارد البشرية في الفجيرة وإكمالا لسلسة البرامج التدريبية التي تطرحها، والتي تساعد على تأهيل وتطوير القدرات والمهارات... (مشاركات: 0)

القدرة النفسية والمادية في تعزيز الثقة بالنفس
لتحقيق اي عمل في الحياة فإنك بحاجة الى شيئين:- الأول:- القدرة المادية. الثانية: القدرة النفسية. والقدرة النفسية لها أهمية كبيرة لأنها تحرك القوة المادية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات