النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    كلمـــــــــــات عن المرأة

    سأل يوماً طفلاً أباه عن المخلوق الذي اسمه المرأة؟
    أجابه والده:
    .
    ....
    هل نظرت لكل المميزات والمواصفات التي وضعها الله فيها ..
    يجب أن تمتلك أكثر من 200 جزء متحرك لتؤدي كل ما هو مطلوب منها
    يجب أن تكون قادرة على عمل كل أنواع الطعام ...
    قادرة أن تحمل بالأولاد ولعدة مرات ...
    تعطي الحب الذي يمكن أن يشفي من كل شيء ابتداء" من ألم الركبة انتهاء" بألم انكسار القلب ...
    ويجب أن تفعل كل ذلك فقط بيدين اثنتين ...
    اثنتين فقط ...
    تعجب الطفل .... وقال ... بيدين اثنتين ...اثنتين فقط ... هذا مستحيل ...
    إنها تعالج نفسها عند مرضها ...
    وقادرة أن تعمل 18 ساعة يوميا"
    اقترب الطفل من أمه ولمسها ...
    وسأل والده : لكنها ناعمة ورقيقة جدا ...
    نعم إنها رقيقة لكنّها " قوية جدا"
    إنك لا تستطيع تصور مدى قدرتها على التحمل والثبات ....
    سأل الطفل : هل تستطيع أن تفكر ؟ ...
    أجابه والده ليس فقط التفكير ...
    يمكنها أن تقنع بالحجة والمنطق ...
    كما يمكنها أن تحاور وتجادل ...
    لمس الطفل خدود أمه واستغرب ...
    لماذا خدودها مثقبة ...
    أجابه والده أنها ليست الثقوب ...إنها الدموع ...
    لقد وضع عليها الكثير من الأعباء والأثقال ...
    ولماذا كل هذه الدموع ...سأل الطفل ؟؟؟؟
    أجابه والده : الدموع هي طريقتها الوحيدة للتعبير ...
    التعبير عن حزنها وأساها ...شكها ...قلقها ...حبها ...وحدتها ...معاناتها فخرها...
    هذا الكلام كان له الانطباع البليغ لدى الطفل ...
    فقال بأعلى صوته ...
    حقا" أن هذا المخلوق الذي تدعوه المرأة مذهل جدا" ...........
    المرأة تمتلك قوة يدهش لها الرجال ...
    يمكنها أن تتعامل مع المشاكل ...
    وتحمل الأعباء الثقيلة ...
    تراها تبتسم حتى وإن كانت تصرخ ...
    تغني وإن كانت على وشك البكاء ...
    تبكي حتى عندما تكون في قمة السعادة ..
    وتضحك حتى عندما تخاف ...
    تدافع عن كل ما تؤمن به ...
    وتقف في مواجهة الظلم ....
    لا تقول كلمة لا ...
    عندما يكون لديها بصيص أمل بوجود حلّ أفضل ...
    حبها غير مشروط .
    تراها تبكي في انتصار أولادها ...
    أو في حزن يصيب أحد من حولها ...
    لكنها دائما تجد القوة لتستمر في الحياة ...
    تؤمن أن أبسط المشاعر يمكن أن تشفي كل قلب منكسر ...........

    لكنها دائما" تقع في خطأ واحد ...
    أنها لا تعرف قيمة نفسها ...
    ولا تعرف كم هي ثمينة ونادرة

  2. #2
    الصورة الرمزية biosamir
    biosamir غير متواجد حالياً موقوف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    62
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ biosamir

    رد: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    الاخت الفاضلة رانيا ،،،،،،
    بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    طبعا مشكورة عن هذا الوصف الرائع عن المراءة ، ولكن نسيتى المثل المصرى الذى يقول " ومين يشهد للعروسة " هذا هو الخطأ الكبير الذى وقعتى فيه عندما شرعتى فى كتابة هذا المقال ، لأنه لو كان مكتوبا عن طريق رجل وليس امراءة للاقى استحسانا وقبولا كبيرا لدى الاعضاء . ولكنكى نسيتى انكى امراءة وهذا هو اقل ما تستطعين قوله عن المراءة .. وتجاهلتى تماما كل السلبيات التى تفعلها المراءة يوميا وبسببها يرجع الرجل الى بيته محملا بكمية من الذنوب التى لاحصر لها ,,,, وكل كلامك عن المراءة بالمنزل ؛؛؛؛؛
    فماذا عن المرأءة خارج المنزل ؟؟؟؟؟!!!!!
    ارجو الافادة من الاستاذة رانيا على هذا السؤال ومنتظر الرد .

  3. #3
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    رد: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة biosamir #post103280" rel="nofollow">أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة
    الاخت الفاضلة رانيا ،،،،،،
    بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    طبعا مشكورة عن هذا الوصف الرائع عن المراءة ، ولكن نسيتى المثل المصرى الذى يقول " ومين يشهد للعروسة " هذا هو الخطأ الكبير الذى وقعتى فيه عندما شرعتى فى كتابة هذا المقال ، لأنه لو كان مكتوبا عن طريق رجل وليس امراءة للاقى استحسانا وقبولا كبيرا لدى الاعضاء . ولكنكى نسيتى انكى امراءة وهذا هو اقل ما تستطعين قوله عن المراءة .. وتجاهلتى تماما كل السلبيات التى تفعلها المراءة يوميا وبسببها يرجع الرجل الى بيته محملا بكمية من الذنوب التى لاحصر لها ,,,, وكل كلامك عن المراءة بالمنزل ؛؛؛؛؛
    فماذا عن المرأءة خارج المنزل ؟؟؟؟؟!!!!!
    ارجو الافادة من الاستاذة رانيا على هذا السؤال ومنتظر الرد .
    اولا شكرا على المشاركة
    ثانيا أنا أقوم بالرد على كل المشاركات سواء أكانت بالإعجاب بالموضوع أو برفضه
    وأنا بالطبع أعرف ان هناك سلبيات بل وكثير من السلبيات لبعض النساء وليس الجميع
    لهذا جعلت عنوانه انك لن تجد مقال أجمل منه عن المرأة ولم أقل هذه هى المراة ولا أقول ان المرأة مخلوق مثالى وإنما هو مجرد مقال أعجبنى أسلوبه ولكن لم لا تعتبر من أتكلم عنها فى المقال هى أمك هل هذه الصفات كثيرة عليها
    فليس بالضرورة أن أفرد مقالا كاملا للحديث عن المساوئ فقط أو عندما أضع مقال به مدح للمرأة يجب أن أضع أيضا سلبيات أنا محايدة ولست متعصبة تجاه أى من الجنسين وستعرف هذا إذا بحثت فى موضوعاتى وردودى والتى قد تكون ذكر لعيوب بعض النساء فى بعض الأحيان
    وأحب ان اعطيك العناوين مثل (أيتها الفتاة الجميلة انت لؤلؤة لماذا تريدين ان تكونى وردة )فهو آخرها و(لماذا ذات الدين )و(سئل عالم رياضيات عن المرأة فماذا قال )و(لو كان الأمر بيدى لطلقتك عشرين مرة )وأخرى لا يسعنى ذكرها الآن
    ولكن السؤال الذى أسأله هنا لماذا لا يرد رجل بالنقد على موضوعات فى المنتدى أفردت بالكامل لنقد المراة فقط دون قول أى ميزة قط ؟
    مرة أخرى شكرا على المشاركة.........جزاك الله خيرا

  4. #4
    الصورة الرمزية biosamir
    biosamir غير متواجد حالياً موقوف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    62
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ biosamir

    رد: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    شكرا يا استاذة رانيا على الافادة والاقناع ,,,
    وابلغكى غاية اسفى على الرد السابق ،،،،،،،
    لاننى لم اقرأ لكى اى مقال من قبل ، ولكننى نظرت نظرة سريعة على كتاباتك السابقة فغيرت فكرتى تماما ،،،،،،،،،،،،،، ولكن
    اى احد فى موقفى ويقرأ هذا المقال لاول مرة مثلى سيرد مثل ردى .
    واخيرا اقدم اسفى مرة ثانية ..........
    وجزاكى الله خيرا

  5. #5
    الصورة الرمزية جهاد العربي
    جهاد العربي غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    شكرا" استاذه رانيا على وصفك للمراه فهي الام والاخت والزوجة وهي نصف المجتمع

  6. #6
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    رد: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة biosamir #post103287" rel="nofollow">أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة
    شكرا يا استاذة رانيا على الافادة والاقناع ,,,
    وابلغكى غاية اسفى على الرد السابق ،،،،،،،
    لاننى لم اقرأ لكى اى مقال من قبل ، ولكننى نظرت نظرة سريعة على كتاباتك السابقة فغيرت فكرتى تماما ،،،،،،،،،،،،،، ولكن
    اى احد فى موقفى ويقرأ هذا المقال لاول مرة مثلى سيرد مثل ردى .
    واخيرا اقدم اسفى مرة ثانية ..........
    وجزاكى الله خيرا

    الأمر لا يحتاج إلى الاعتذار
    من حقك قول رأيك بدون اعتذارطالما لم تتعدى حدود اللائق وهذا بالفعل ما حدث
    شكرا لك .......جزاك الله خيرا

  7. #7
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    رد: أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة

    أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد العربي #post103288" rel="nofollow">أتحداك أن تجد مقال أجمل من هذا عن المرأة
    شكرا" استاذه رانيا على وصفك للمراه فهي الام والاخت والزوجة وهي نصف المجتمع
    شكرا لك يا جهاد على ردك الجميل
    ويسعدنى أن تكون أول مشاركة لك على موضوعى

موضوعات ذات علاقة
ما أجمل....
مااجمل ان يكون لديكانسانـ♥♥ـ كاتما للسر ••حافظا للعهد وفيا للوعد ••••صادق اللسان والقلب (مشاركات: 16)

أجمل حب
.ExternalClass .ecxhmmessage P{padding:0px;}.ExternalClass body.ecxhmmessage{font-size:10pt;font-family:Verdana;} الموضوع: اجمل حب........... اللهم حرم وجه... (مشاركات: 0)

أجمل خبر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم الانتهاء من موقع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. انشر الموقع للعالم حتى تكون قد بلغت ... بلغك الله جنته ان... (مشاركات: 24)

أجمل ما قيل عن الحياء
قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: (رأس مكارم الأخلاق الحياء) قَالَ الْعُلَمَاءُ : الْحَيَاءُ مِنْ الْحَيَاةِ , وَعَلَى حَسَبِ حَيَاةِ الْقَلْبِ يَكُونُ... (مشاركات: 1)

مقال : من هي المرأة الفاضلة - الدكتور مصطفى محمود
يقول سليمان – عليه السلام - في التوراة: امرأة فاضلة من يدلني عليها.. إنها أثمن من كل ما في الأرض من ماس و لآلئ.. فتشت في الألف امرأة فلم أجدها. فمن هي تلك... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات