النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وزير العمل السعودي: البرامج السابقة لم تكن كافية لتحقيق السعْوَدة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    وزير العمل السعودي: البرامج السابقة لم تكن كافية لتحقيق السعْوَدة

    أقر وزير العمل السعوديي عادل فقيه، أن البرامج السابقة لم تكن كافية لتحقيق معدلات السعودة المطلوبة، قائلا: "لابد من تكاتف الجهود وتوحيدها لإيجاد المقومات الحقيقية الكافية لتطبيق السعودة".

    وأضاف فقيه في تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية السعودية، أن المجلس الاقتصادي الأعلى هو من سيحدد ضوابط وآلية صرف الإعانة للعاطلين عن العمل أو الباحثين عن عمل بعد رفع الوزارة لتقريرها للمجلس قريبا لدراسة الأمر واتخاذ القرار المناسب.
    ونفى الوزير في معرض رده على أحد الأسئلة، نية وزارته تقليل ساعات العمل في القطاع الخاص لجذب الشباب للعمل، مؤكدا أنه لا توجد إحصائيات نهائية عن أعداد طالبي العمل عبر برنامج "حافز"، إلا بعد الانتهاء من جميع الدراسات التي تجريها الوزارة لإعلان الرقم النهائي.

    وأكد أن المجلس الاقتصادي هو من سيحدد من يحق له صرف الإعانة التي أقرها خادم الحرمين الشريفين وذلك بواقع ألفي ريال لكل شخص، مبينا أنه سيبدأ الصرف مع بداية العام المقبل.

    جاء حديث الوزير عقب تكريمه بعض المتميزين من الشباب السعودي العامل في شركة ماكدونالدز السعودية والبالغ عددهم 160 شابا، بحضور الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس التنفيذي لشركة الرياض العالمية للأغذية، وأحمد الزامل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وعدد من مسؤولي الشركة والقطاعات الأخرى.

    وأشار فقيه إلى أن المسجلين حتى الآن في برنامج "حافز" هم أعداد كبيرة وستعلن الوزارة العدد الكلي قريبا، وذلك لوجود أسماء مكررة، تستوقف دراسة تحليلية عن أعداد المسجلين والباحثين عن العمل.

    وأوضح أن كل قطاعات العمل مستهدفة لتوطين الوظائف وأن لقاءه برجال الأعمال كان إيجابيا، إذ لم يتقدموا بأي طلبات أو مقترحات، مؤكدا أن قضية السعودة مستمرة والكل يعلم تفاصيلها لكن الجديد الآن أنها أصبحت أولوية من أولويات الوطن ولا بد من الاهتمام بها.

    من جهته، أكد الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس التنفيذي لشركة الرياض العالمية للأغذية، أن الشركة تجاوبت مع الأوامر الملكية وأعطت كل موظفيها السعوديين راتب شهرين، ورفعت الحد الأدنى للرواتب بواقع ثلاثة آلاف ريال، مبينا أنها ستوفر خلال العام الجاري ألف وظيفة للسعوديين وذلك لرفع نسبة السعودة إلى 30% في الشركة.

    وأوضح أن عدد السعوديين العاملين في الشركة بلغ 770 سعوديا، لافتا إلى تقديمهم دورات تدريبية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، كما بين أن شركته تسعى إلى تقليل نسبة التسرب الوظيفي البالغ 58% سنويا، مؤكدا في السياق ذاته تقديم امتيازات وعلاوات لموظفيهم المتميزين.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: وزير العمل السعودي: البرامج السابقة لم تكن كافية لتحقيق السعْوَدة

    شكرا ابو عبد العزيز
    نحن العرب بحاجة الى عربنة الوظائف في الدول العربية
    ولا نحتاج سعودة وتقطير ولبننة وسورنة ومصرنة
    هل تعلم اخي انه يوجد 10 مليون عمالة اجنبية وبالمقابل 10 مليون عربي عاطل عن العمل

  3. #3
    الصورة الرمزية أبو خلود
    أبو خلود غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: وزير العمل السعودي: البرامج السابقة لم تكن كافية لتحقيق السعْوَدة

    لا يا دكتور (العربنة) ماشاء الله قائمة في المملكة أفضل مما تتخيل و رواتب الإخوة العرب "خيالية" مقارنة بقرنائهم السعوديين و يكفي إن نص الشعب المصري و اللبناني في السعودية
    في المقابل أبناء البلد إما في عطالة أو في المناصب الدنيا...

    و أنا أرفض هذه السعودة التي ليس لها في تمكين أصحاب الشهادات من العمل ضمن تخصصاتهم و مساواتهم بنظرائهم (العرب) ...

موضوعات ذات علاقة
ما ضوابط العمل الاضافي طبقا للائحة العمل السعودي
العمل الإضافي : مادة (48): يعتبر عملاً إضافياً كل عمل يكلف به العامل بعد ساعات الدوام العادية أو في أيام الأعياد والعطلات المنصوص عليها في هذه اللائحة . ... (مشاركات: 5)

تحدث مباشرة الى وزير العمل السعودية
اخواني الكرام اتاحت وزارة العمل السعودية الحوار المباشر مع وزير العمل السعودي : عادل محمد الفقيه وذلك من خلال صفحة الوزير على موقع الفيس بوك الموجودة على... (مشاركات: 20)

دورة ( نظام التأمينات الاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) جدة
يسر رواد الفكر بالتعاون مع شركة نظم للتطوير والتنمية دعوتكم للمشاركة في : ( نظام التأمينات الاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) دورتين... (مشاركات: 1)

( نظام التأمينات الاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) / الرياض
يسر موقع رواد الفكر التدريبي بالتعاون مع شركة نظم للتطوير والتنمية دعوتكم للمشاركة في : ( نظامالتأميناتالاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) ... (مشاركات: 2)

قريبا: الخطة التدريبية للمصدر السعودي للتدريب لعام 2011 عروض خاصة على البرامج بمناسبة العام الجديد
ترقبوا الخطة التدريبية للمصدر السعودي للتدريب والاستشارات للعام 2011 www.saudisource.net training@saudisource.net FAX: 012702908 PHONE: ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات