النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 52% من الموظفين في المنطقة «راضون إلى حد ما» عن رواتبهم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,353

    52% من الموظفين في المنطقة «راضون إلى حد ما» عن رواتبهم

    أقام موقع بيت.كوم للتوظيف في الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية مؤخرا فعالية في فندق دوست ثاني بدبي لمناقشة اتجاهات الرواتب ‬2011. وضمّ الحدث كبار خبراءبيت.كوم الذين أجابوا على سؤال (أين نحن اليوم من الرواتب؟).

    ووفقاً لدراسة الرواتب في الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية ‬2011 التي أجراها موقع بيت.كوم بالتعاون مع شركة يوغوف سراج المختصة بالأبحاث سجل معدل الرضا عن الرواتب في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استقراراً .

    حيث صرح ‬3٪ فقط من المقيمين أنهم راضون جداً عن رواتبهم فيما قال ‬52٪ أنهم راضون الى حد ما و‬45٪ أنهم راضون بشكل محدود عن رواتبهم.

    ويتمتع بيت.كوم بأكبر قاعدة بيانات وأكثرها ذات الصلة من المهنيين المهتمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إذ تضم أكثر من ‬5,5 ملايين باحث عن عمل و‬40 ألف صاحب عمل.

    وقال عامر زريقات نائب رئيس المبيعات في بيت.كوم: يتمتع بيت.كوم بتاريخ حافل في استضافة مناسبات طاولة مستديرة مشابهة لأصحاب العمل في أنحاء المنطقة لتعزيز الحوار حول أحدث ما في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية إلى جانب التطورات والاتجاهات المحلية المتعلقة بالموارد البشرية.

    وفي بيت.كوم نكرس جهودنا لتطوير المنطقة ولخدمة الباحثين عن عمل وأصحاب العمل. والمشاركة في مثل هذه المنتديات يتيح لنا استخدام خبراتنا لإفادة الشركات في المنطقة في الوقت الذي نقوي فيه معرفتها بالموارد البشرية. وأضاف زريقات:

    بحكم أننا منصة إلكترونية رائدة في قطاع الأعمال والتوظيف نرحب بفرصة التواصل مع أصحاب العمل الجدد والحاليين وتسليط الضوء على الطريقة التي يمكننا إفادتهم من خلالها بفضل خبرتنا في مجال الموارد البشرية والسوق الشرق أوسطية بشكل عام.

    وقد لقينا إقبالاً إيجابيا للغاية في هذا الحدث ونخطط لإقامة المزيد مثله.

    ‬3 أجزاء

    ونظم الحدث على ثلاثة أجزاء. كان أولها الرواتب: هل هي العامل الوحيد للاحتفاظ بالموظفين؟

    حيث أدارت هذا الجزء سهى مارديلي مديرة الموارد البشرية في بيت.كوم وناقشت خلاله ما إذا كانت الرواتب لاتزال الطريق الرئيسي نحو ولاء الموظفين إلى جانب محفزات مهمة أخرى للموظفين في منطقة الشرق الأوسط اليوم بما في ذلك أهمية ظروف العمل الجيدة.

    وناقش بعدها عامر زريقات نائب رئيس المبيعات في بيت.كوم معدل رضا المهنيين في منطقة الشرق الأوسط عن دخلهم في ‬2011 والحزم التنافسية والترقيات وذلك وفقاً لأحدث الدراسات البحثية حول الرواتب في الشرق الأوسط التي أجراهابيت.كوم وأصدرها مؤخرا.

    وأخيراُ قدم محمد يوناس مدير المنتجات في بيت.كوم جلسة غنية بالمعلومات حول أفضل الرواتب التي يتم الحصول عليها في الشرق الأوسط .

    بالإضافة إلى قيامه بمقارنة هياكل الرواتب مستخدماً محرك البحث عن الرواتب على الإنترنت من بيت.

    كوم وهو أحدث المنتجات التقنية المبتكرة التي قدمها بيت.كوم إلى جانب كونه الأداة الشاملة الأولى والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط لتحليل الرواتب وقياسها على الإنترنت في المناطق الإقليمية ومجالات العمل كافة.

    وقال خالد هلالي مدير استراتيجية الموارد البشرية وتخطيط الأعمال في مؤسسة قطر:

    عملت في قطاع الموارد البشرية لأكثر من ‬15 عاماً حتى الآن مثلّت لي لقاءات الطاولة المستديرة في مجال الموارد البشرية التي نظمها موقع بيت.كوم قناة تواصل مفيدة جداً ساهمت في تقديم قيمة مجزية للغاية سواء على المستوى الشخصي أو المهني للمشاركين.

    وعن طريق معالجة هذا الموضوع على مختلف المستويات سيساعدني هذا الحدث في صياغة نهج أكثر دقة للرواتب في المنطقة.

    وعلى الرغم من أنني لست جديداً على موقع بيت.كوم إلا أنني لازلت أتعرف إلى المزيد من الأحداث والفعاليات التي يديرها الموقع حديثاً حول الرواتب وأنا الآن واحد من العديد من المختصين في مجال الموارد البشرية الجد مسرورين لأنه أخيراً توفرت لنا آلية يعتمد عليها لاحتساب الرواتب في المنطقة.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,051

    رد: 52% من الموظفين في المنطقة «راضون إلى حد ما» عن رواتبهم

    يجب تغيير النظرة الى الاجور والاجر الجيد يحقق انتاج جيد
    يجب تغيير النظرة الى جداول الاجور وهياكلها

    - يجب تقريب الاجور الى سعر سوق العمل كما يجب وضع ضوابط جديدة للارتقاء بمستوى اداء العاملين كما يجب بالعملية الصحية للعاملين لاسيما في العملية التعليمية الذين يطببون اليوم على حساب نقابتهم نقابة المعلمين لان رب عملهم وزارة التربية لا تستطيع علاجهم
    - يجب خلق الرضاء النفسي والمالي عند الموظف يجب خلق بيئة عمل ملائمة لجميع الموظفين وليس فقط غرفة المدير والمعاون ورئيس الدائرة فيها التكييف والتلفزيون والشاي والقهوة والبار وغرف الموظفين الاخرين تعاني من الحر واذا اراد العامل شرب كاسة شاي يلاحقه رئيس الشؤون الادارية بان السخانة ممنوعة وان الغازات تفجر البناء.. فهو فقط يشرب على حساب الدولة والاخر ممنوع من الشرب ولو كان على حسابه الخاص
    - يجب السماح للمرأة العمل بنصف الوقت بنصف الاجر / ثلثي الوقت ثلثي الاجر / كما ان فتح هذا المجال للذكور لمن يرغي
    - يمكن تحديد بعض الاعمال التي يمكن ممارستها في المنزل كاستخدام الحاسب الآلي في كتابة الرسائل العلمية
    - يجب وضع حد ادنى للاجور لجميع العاملين دون تمييز بين حامل الشهادة الجامعية او شهادة التعليم الاساسي لان الجميع ياكلون ويشربون ويلبسون ويستخدمون الموبايل ويركبون السرافيس فليس من المعقول ان يكون راتب تعيين الاول 3000 والثاني 7000 يجب ان يكون راتب الاثنين عند بدء التعيين 7000 حد ادنى ثم نعطي حامل الشهادة حافزا بعد ذلك
    - في اطار تعامل المصارف مع الرواتب والاجور وقبولها كضمانات وكفالات للقروض يجب وضع سياسة مرنة بحيث يستطيع أي عامل (عمال الدولة وموظفيها)ان يسحب مبلغ من المال يحل له مشكلة ولا مانع من اطالة امد التسديد الى / 7 او8 او 9 سنوات / وان تصل سقوف القروض الى / 500 – 600 – 700 / الف ليرة سورية

موضوعات ذات علاقة
لمحة عن وضع السلامة و الصحة المهنية في المنطقة العربية
لمحة عن وضع السلامة و الصحة المهنية في المنطقة العربية دراسة للمناقشة خلال الندوة الثلاثية الإقليمية حول السلامة و الصحة المهنية في المنطقة العربية... (مشاركات: 5)

وظائف مطلوبة في المنطقة الشرقية وعليكم بالتواصل
يسعدني ان اعرفكم بشركتنا، نحن الشبكات لتوظيف الموارد البشرية شركة متخصصة بتأمين الكوادر البشرية المؤهلة في مختلف القطاعات، كما أننا نقوم بتقديم خدمات إستشارية... (مشاركات: 1)

انشاء المنطقة الحرة في جبل علي - اهميتها اهدافها - 1-2
إنشاء المنطقة الحرّة في جبل علي عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالعلاقات الدولية تمّ انشاء سلطة المنطقة الحرّة، كهيئة حكومية مسؤولة... (مشاركات: 0)

الإمارتيون يعتقدون أن قانون العمل هو السبب الرئيسي لضعف رواتبهم في القطاع الخاص
رجع مواطنون ومواطنات عاملون في القطاع الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة السبب في تدني الرواتب وضعف الحوافز التي تمنحها المنشآت الخاصة لهم، إلى قانون العمل... (مشاركات: 10)

مطلوب اخصائى علاقات عمالية - المنطقة الشرقية
اخصائى علاقات عمالية للاخوة السعوديين فقط مطلوب على وجه السرعة لاحد عملائنا (اخصائى علاقات عمالية ) لكبرى المجموعات التجارية فى المنطقة الشرقية – الدمام :... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات