النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مختصون يتوقعون ارتفاع التمويل الإسلامي إلى 4 تريليونات دولار في 2015

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    مختصون يتوقعون ارتفاع التمويل الإسلامي إلى 4 تريليونات دولار في 2015

    تجاوزت قيمة القطاع المالي الإسلامي تريليون دولار، واتفق رواده خلال "مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الأول للتمويل والاستثمار الإسلامي"، الذي انطلق في دبي أمس، على أن التمويل الإسلامي استأنف نموه ويكتسب مزيداً من الاهتمام في الأوساط المالية في عدد من المناطق حول العالم بعد الأزمة المالية العالمية.

    وشهد التمويل الإسلامي في الشرق الأوسط نمواً ضخماً خلال السنوات الأخيرة، مع تزايد إقبال مجتمع المستثمرين والوسطاء على البدائل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في القطاع المصرفي والتمويل.
    وتوقع المشاركون في المؤتمر الذي حمل عنوان "النجاح في التكيف مع حقائق السوق الجديدة للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط"، أن يصل حجم التمويل الإسلامي إلى 4 تريليون دولار بحلول عام 2015، مقارنة بـ3 تريليونان دولار حالياً، وأن تنتعش سوق الصكوك مع تعافي الاقتصاد العالمي.

    وتوقع الرئيس التنفيذي في مصرف نور الإسلامي الرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية حسين القمزي، أن يقود التمويل والاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى تعافي القطاع المالي العالمي خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيراً إلى أهمية تشكيل تحالفات إستراتيجية بين القائمين على القطاع في المنطقة، وتعزيز الحوار بين الأطراف في الصناعة المالية العالمية.

    وأكد رئيس مجلس إدارة مصرف رصد للاستثمار صالح الملائكة، أن استمرار النمو في قطاع التمويل الإسلامي يعزز الدور الذي ينهض به، باعتباره عنصراً مهماً في النظام المالي العالمي بعد الأزمة الاقتصادية، وباعتبار أن للمصرف دوراً رئيساً في القطاع.

    وناقش كل من رئيس العمليات التنفيذي في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أحمد خيزر خان، والرئيس التنفيذي لمصرف غيـت هاوس ريتشارد توماس، والرئيس التنفيذي لدار الاستثمار غيرت بوسويت، والمدير الأول للرقابة والترخيص ومكافحة غسل الأموال في هيئة تنظيم مركز قطر المالي علي الأمعري، الوضعَ الراهن والتوقعات المستقبلية للتمويل الإسلامي في منطقة الشرق الأوسط، وأكدوا على الاستراتيجيات الرئيسة التي يجب على اللاعبين الرئيسيين في الصناعة تطبيقها لتحقيق النجاح في سوق التمويل الإسلامي في الشرق الأوسط.

    ولاحظ بوسويت تزايد إقبال المستثمرين مجدداً على قطاع التمويل الإسلامي، ولكن مع إقبال منخفض على الأخطار، معتبراً أن أساس النجاح في هذه الصناعة يتمثل في القدرة على تنويع الدخل وتعديل الإستراتيجيات والهياكل، بحيث تتلاءم مع تغير إقبال المستثمرين.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: مختصون يتوقعون ارتفاع التمويل الإسلامي إلى 4 تريليونات دولار في 2015

    شكرا ابو عبد العزيز الصيرفة الاسلامية اصبحت قطاع كبير ومهم

موضوعات ذات علاقة
ارتفاع مبيعات الأنظمة الأمنية 80% في السعودية
بسبب الإرهاب ولمراقبة أداء الموظفين والحفاظ على سلامة الأطفال ... ارتفاع مبيعات الأنظمة الأمنية 80 في المئة في السعودية المصدر :جريدة دار الحياة كشف... (مشاركات: 1)

105 مليارات دولار حجم قطاع الوقف الإسلامي عالمياً
قالت مؤسسة "إرنست ويونغ" إن الأعمال الخيرية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تشهد نمواً ملحوظاً، وتوفر قوة دافعة فريدة لنمو التمويل الإسلامي، حيث أظهرت دراسات... (مشاركات: 1)

استشارة متخصصة - ارتفاع عدد الاستقالات بالشركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته " اشكر فريق العمل بالمنتدى العربي الذي أمدنا بالكثير والكثير من المعلومات والأدوات التي أفادتنا كثيرا في حياتنا العملية ولي... (مشاركات: 2)

أسباب ارتفاع نسبة العنوسة في الأردن
اليوم قرأت مقالاً في إحدى الصحف المحلية تتحدث عن العنوسة وقد ذكرت ان في الأردن 100,000 عانس , بينما سمعت من مديرة جمعية الحرائر الأردنيات أن هناك 300,000... (مشاركات: 0)

ارتفاع العمالة العربية إلى 90 مليون شخص:برامج التدريب والبطالة
طلبت منظمة العمل العربية من الدول العربية كافة التوسع في إعداد برامج التدريب التحويلي، وإعادة تأهيل العمل العربي لمواجهة التحديات الدولية والإقليمية المتمثلة... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات