النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تذكّر بأنك إنسان

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    127
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ احمد الصادق

    تذكّر بأنك إنسان

    كان ملكاً من سلالة الملوك؛ غير أنه كان معجباً بنفسه مغروراً وكأن الله لم يخلق أفضل منه ...
    حديثه عن دمائه الزرقاء لا ينقطع، ومجالسه لا يخلو منها شعراء ومدّاحون ، يقولون فيه الشعر والغزل اسمه منقوش على كل جدار، وصورته مرسومة على دراهم مملكته ودنانيرها . وبينما هو في موكبه ذات يوم، لفت نظره رجل يحفر بدأب شديد، وحوله كومة من العظام والجماجم ... فتوقّف عنده سائلاً عما يفعل؛ فأجابه الرجل: إني هنا يا مولاي من أجلك !!
    فتعجب الملك لقوله، وقال: وكيف هذا ؟ فدنا منه الرجل وهو يقول: في هذا المكان يا مولاي جَرَت المعركة التي قُتِل فيها ملكنا الراحل أبوك رحمه الله؛ فأحببت أن ألملم عظامه ، كي تُدفن في مكان يليق بملك عظيم؛
    لكنني - للعجب - وجدت شيئاً مدهشاً. ثم أمسك بالعظام وهو يقرّبها من الملك؛ قائلاً: هذه يا مولاي جميع العظام التى عثرتُ عليها، أنظر لها جيداً هل تستطيع أن تفرق بين عظام أمير وعِظام فقير؟ بين بقايا غني وشحاذ ؟ بين هيكل قائد في الصدارة وجندي بسيط ؟ العظام يا مولاي واحدة ... الأرض جعلتهم جميعاً سواسية!!
    نعم الأرض تنتظر هناك، باطنها مستعدّ دائماً لابتلاع الكبار، هؤلاء الذين ملأهم الكبر والغرور؛ فظنوا أن الأرض لن تدور بغيرهم وأنهم وحدهم هم زينة الدنيا وبهجتها، وبلغ بهم الشطط مبلغاً، أشفقوا فيه على الحياة ورُوّادها من أن تطلع عليهم الشمس وهم ليسوا بين ظهرانيهم . وإن هي إلا أيام - طالت أو قصرت - حتى يُصبحوا من رماد الأرض الرخامي ، والذي يدلّل على موضع أجسادهم كي لا تطأها الأقدام ، وطعاماً لديدانها ... الشيء الوحيد الذي نعرفهم به هو ذلك الشاهد!!
    هذه أقدم الحقائق، وأجلاها صورة؛ غير أن الكثيرين ينسونها . الكثيرون ممن لفّهم ثوب الغرور؛ لم يعوا أن هناك ثمة نقطة ما يصبح بعدها الأمر لمن بيده الأمر؛ فلا مال ولا جاه ولا سلطان يمكن أن يصنع لهم ساتراً من الله، أو يشفع لهم عند رب قوي قادر.
    ولعل هذا ما فطن إليه أحد ملوك روما القدماء؛ فدفعه إلى ألا يمشي في مملكته؛ إلا وبصحبته أحد الحكماء، ولم يكن لهذا الحكيم من عمل؛ إلا أن يهمس في أذنه إذا ما صفّق له الناس، أو امتدحوه أو بالغوا في الثناء عليه، قائلاً : " يا مولاي ... تذكّر بأنك إنسان
    تحياتي لكم ................

  2. #2
    الصورة الرمزية امل90
    امل90 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    205

    رد: تذكّر بأنك إنسان

    رائعة جداً..جزاك الله خيراً

موضوعات ذات علاقة
هل أنت إنسان رائع؟
إذا كنت تحب لغيرك ما تحبه لنفسك فانت إنسان رائع. إذا كنت تقدم يد العون لكل محتاج فأنت انسان رائع . إذا كنت تهتم بمشاعرالآخرين وأحاسيسهم فأنت إنسان ائع. إذا... (مشاركات: 7)

اعترف بأنك كُل لا يتجزأ
اعترف بأنك كُل لا يتجزأ قيل ان ذربا اليوناني قد نقل عنه وصفه لنفسه على انه الكارثة الكاملة وحقيقة الامر اننا جميعا مثله حتى وان لم نكن نرغب في ان نكون كذلك... (مشاركات: 5)

زلة لسان تفقدك إنسان
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زلــــــــــــة لسان تفقدك انسان كثيرا ما يبعثه... (مشاركات: 2)

تسعة قوانين من أجل إنسان أفضل.
تسعة قوانين من أجل إنسان أفضل. القانون الأول: قبول الذات: قد تعشق هذا الجسد أو تمقته, لكنه لن يكون لك سواه في هذه الحياة . القانون الثاني: ستظل... (مشاركات: 1)

السؤال السابع عشر : هل تشعر بأنك غير مؤهل بما يكفي لشغل هذه الوظيفة؟
السؤال السابع عشر : هل تشعر بأنك غير مؤهل بما يكفي لشغل هذه الوظيفة؟ لا تنفعل عند سماعك هذا السؤال ولا تدع مسئول التوظيف يشعر باستهجانك للسؤال ! وهو لا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات