النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 7 طرق حتى تؤثر في الآخرين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    7 طرق حتى تؤثر في الآخرين

    إليك 7 طرق حتى تؤثر في الآخرين

    1- كن قدوة بنفسك..
    الذي يدعو لشيء و يفعل عكسه يقول للناس إن الذي أريدكم أن تعلموه أو تعتقدوه لا يعمل ألا ترون ذلك فيّ ؟ ! إذا أردت أن تقول لأولادك اصدقوا فلا تفكر أن تأمرهم بكذب مثل أن تقول لهم قولوا لفلان أني غير موجود إن فعلت هذا فكأنك تقول لهم اكذبوا ولا تسمعوا كلامي .

    2- تعلم الصمت أحياناً ..
    إذا أردت فعلاً أن تؤثر فتعلم التوقيت في الصمت ! اصمت بعد أن تقول جملة أو تفعل فعلاً و اسمح للشخص أو الأشخاص أن يفكروا ، بأنك تنقل لهم معاني عظيمة من خلال أنفسهم لأن الإنسان في أعماق نفسه عظيم .

    3- كن رقيقاً ..
    إن العنف لا يؤثر أبداً ، قد يردع أو يوقف عنفاً أو يصدر أمراً لكنه في الغالب لا يؤثر . و قد قال صلى الله عليه و سلم : " ما كان الرفق في شيء إلا زانه و ما نزع من شيء إلا شانه " كن رقيقاً في أمورك و معاملتك مع الآخرين .


    4- تعلم اللغة اللالفظية ...
    بعض الدراسات تشير إلى أن تأثير الاتصال اللفظي ، يشكل فقط 7% و أن 93% هو تأثير الاتصال اللالفظي ، نبرة الصوت ، و نظرات العيون ، و حركات اليد . تعلم اللغة العميقة في الاتصال من خلال بعض الفنون مثل البرمجة اللغوية العصبية ( NLP ) .

    5- تواضع للناس ..
    مهما كنت فلا تنسى أنك إنسان ، تعقل و تفكر و تشتهي مثلهم تماماً . قال تعالى عن عيسى عليه السلام و أمه ( كانا يأكلان الطعام ) يعني كانا بشراً يأكلان ولذا يحتجبان و أيضاً يصرفان الطعام . تواضع للناس حتى يحببك الناس و يتأثرون بك .

    6- امهل وقتاً للتفكير ..
    إن التأثير قد لا يكون سريعاً أعطِ الناس فرصة في التأثير و التغيير ، إن عليك البلاغ و ليس عليك التغيير و لا النتائج . قد يأتي تأثيرك بعد ساعات أو شهور أو حتى سنوات ، ليست هذه مهمتك .

    7- انسجم مع الناس ..إذا أردت أن تؤثر فعليك أولاً أن تنسجم مع الشخص الذي أمامك من خلال نبرة الصوت و هيئة الجلوس أو الوقوف و طريقة التفكير و حركات الجسد و ربما سرعة التنفس . لا انسجامية لا تأثير !
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    mamq (20/8/2011)

موضوعات ذات علاقة
7 أسباب تعيق تدعيم علاقاتك مع الآخرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 7 أسباب تعيق تدعيم علاقاتك مع الآخرين ... (مشاركات: 4)

7 طرق لكشف الكذب
1- زيغ البصر يتعمد الكاذب دائماً ازاغت بصرة اثناء الحديث. 2-استخدام كلمات قليلة يستخدم الكاذب اقل... (مشاركات: 0)

لشركة مقاولات طرق مهندسين ومشرفين طرق وعمال طرق
للعمل بشركة مقاولات طرق وكبارى مهندسين مدنى خبره فى مجال الطرق مهندسين ميكانيكا معدات ثقيله طرق مهندسين كهرباء طرق مهندسين مختبرات طرق مشرفين طرق عمال... (مشاركات: 0)

سبع طرق حتى تؤثر في الآخرين
سبع طرق حتى تؤثر في الآخرين 1- كن قدوة بنفسك الذي يدعو لشيء و يفعل عكسه يقول للناس إن الذي أريدكم أن تعلموه أو تعتقدوه لا يعمل ألا يعمل ألا ترون ذلك فيّ ؟ !... (مشاركات: 0)

7 طرق للتأثير في الآخرين
إليك 7 طرق حتى تؤثر في الآخرين 1- كن قدوة بنفسك .. الذي يدعو لشيء و يفعل عكسه يقول للناس إن الذي أريدكم أن تعلموه أو تعتقدوه لا يعمل ألا ترون ذلك فيّ ؟... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات