النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعلم كيف تتعامل مع الورق ؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    تعلم كيف تتعامل مع الورق ؟؟

    حتى يمكنك التعامل مع الورق بصورة أفضل، نظم أوراقك وملفاتك حسب تكرار استخدامها. فالأشياء الأكثر استعمالاً يجب أن تكون في متناول يدك، فمكتبك هو مكان عملك، وبالتالي يجب أن تكون الأوراق الموجودة على سطحه هي الأوراق التي تعمل عليها حالياً.
    • حضِّر ثلاث أنواع من الملفات: ملفات عمل، ملفات مرجعية، ملفات حفظ.
    1. ملفات العمل هي: للمشاريع الحالية والوظائف الروتينية: إن ما نسبته 80% من عملك سيحتاج إلى 20% من ملفاتك عادة، لذلك يجب أن تبقى هذه الملفات في متناول يدك، وأفضل مكان لها أن تكون معلقة في أدراج مكتبك، فملفات العمل هي التي تحوز على اهتمامك بصورة منتظمة لعدة أسابيع، أو أشهر.
    2. الملفات المرجعية: هي التي تحتوي على جُل الملفات الموجودة في مكتبك، فيجب أن تكون قريبة منك، ولكن ليس بالضرورة في متناول اليد.
    3. يتم الاحتفاظ بالملفات الأرشيفية لأسباب قانونية ولكنها قلما يرجع إليها، فهي الأعمال المتراكبة في السنوات الماضية ويتم تخزينها خارج المكتب.

    • ترتيب ملفات الأعمال:
    ولذا فإن ملفات الأعمال تحتوي على عدة أنواع من المعلومات:
    1. معلومات في متناولك: تحتوي هذه الملفات على قوائم الهاتف، والعناوين، ورموز الحاسبات الآلية وغيرها من المعلومات التي ترجع لها بشكل متكرر، وتريدها أن تكون في متناول يدك عندما تبرز الحاجة إليها.
    2. البنود "التي سيتم مناقشتها": افتح ملفاً للاجتماعات الروتينية، وآخر لكل موظف من الموظفين الذين تتعامل معهم.
    3. الوظائف الروتينية: تحتوي هذه الملفات على المعلومات التي تحتاجها للمهام الروتينية التي تنفذها يومياً، أو أسبوعياً، أو شهرياً.
    4. المشاريع الحالية: هي المشاريع التي تعمل عليها الآن. افتح ملفاً لكل مشروع، وضع به جميع المعلومات الضرورية لعملك الحالي. نظف هذه الملفات من وقت لآخر وتخلص من بعض البنود الأقل أهمية وضعها في ملفاتك المرجعية.
    5. ملف المذكرات: ينقسم هذا الملف عادة إلى جزأين: أحدهما مرقم من 1 إلى 12 ويمثل عدد الأشهر في السنة، والجزء الثاني مرقم من 1 إلى 30 ويمثل أيام الشهر، ويستخدم هذا الملف للبنود المعلقة لفترات طويلة، وللمتابعة.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    الادارة
    المشاركات
    26

    رد: تعلم كيف تتعامل مع الورق ؟؟

    كل شيء مفيد وجميل ..احسنت و الف شكرا

موضوعات ذات علاقة
نوكيا.. البداية من الورق!!
ينطوي تاريخ شركة نوكيا على حقيقتين ليس من السهل تصديقهما بالنسبة لكثير من الناس: أولاهما هي ان الشركة ليست من الشركات الحديثة التأسيس نسبياً فبينما يظن السواد... (مشاركات: 2)

كيف تتعامل مع الهموم
كيف تتعامل مع الهموم ... (مشاركات: 11)

تعلم كيف تتعامل مع الصنوف المختلفة من البشر
أولاً :الودود ذو الشخصية البسيطة كيف نتعامل معه ؟ 1. قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد . 2. المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه . 3.... (مشاركات: 3)

هذه الشخصيات كيف تتعامل معها
نماذج البشر و كيفية التعامل معهم الانسانالخشن خصائصه ؟قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً - لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم - ... (مشاركات: 2)

الأمير عبدالله بن مساعد يروي تجربته في صناعة الورق
قدم الأمير عبد الله بن مساعد رئيس مجلس الشركة السعودية لصناعة الورق مؤخرا محاضرة جماهيرية ضمن سلسلة برامج التطوير الذاتي التي نظمها عمادة السنة التحضيرية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات