النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التميز المؤسسي وعلاقته بالاعمال والمهام الوظيفية

  1. #1
    الصورة الرمزية alobthani
    alobthani غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4

    التميز المؤسسي وعلاقته بالاعمال والمهام الوظيفية

    بداية اتمنى لكافة الاعضاء واسرة المنتدى دوام الصحة والعافية، واتناول في مشاركتي الأولى موضوع اصبح لدى المؤسسات المتقدمة كحجر الاساس وهو الاستراتيجية بحيث تبنى المؤسسة لها رؤية ورسالة واهداف... وهذا شي جميل ويجعل من المؤسسة تسير على نهج واضح ضمن خطة زمنية مرسومة تحقق من خلالها النتائج المطلوبة اي ان وجود الاستراتيجية يجعل المؤسسة متميزة .... الا انه ومن خلال انخراطي وميلولي الشديد للعمل الاستراتيجي فان المؤسسات التي تضع جل جهدها في رسم الاستراتيجيات وتحديثها بصفة مستمرة دون بلوغ اهدافها الأولية فإنها تغرق في كم من الخطط الغير المطبقة فتكون ظاهرياً إمؤسسة متميزة أو من واقع العمل فأنها لم تخطو الى التميز وانا قد تتراجع .... وعادة ما يكون السبب في ذلك عدم الاتفاق في الراي او حب الظهور احيانا كثيرة بالاضافة الى الفوائد المادية التي تجنيها الشركات الاستشارية في هذا المجال ، فلا تتوقع ابداً ان تاتي لك شركة استشارية وتقييم استراتيجية مؤسستك بالممتازة فلابد من اقتراح فرص للتحسين ومن مجرد الانتهاء منها اى انه كم اخر من فرص التحسين قادم لمناقشتها وحلها وبهذا تتجه المؤسسة الى الاستراتيجية على النحو الخاطيء وقد تصاب فرق العمل بالملل، فاود من خلال هذا المنتدى بيان رؤيتي التي قد يستفاد منها من قبل المختصين او العاملين في مجال الاستراتيجية ... حيث وجدت ان افضل السبل هي استخدام التقنية الحديثة وتنظيم البيانات المتوفرة لدى المؤسسة من خلالها بحيث تكون مصنفة وتعتمد على القوائم الاختيارية وموحدة الاستخدام حيث يتم تطبيق مشاريع تحقيق الاهداف الاستراتيجية ضمن نماذج يتم برمجتها الكترونياً.. فعلى سبيل المثال تحتاج المؤسسات المتقدمة لقياس رضا العاملين فيتم اعداد الاستبيانات سواء كانت نتيجة لفرصة تحسين او انه نهج المؤسسة الا ان تطبيق ذلك الاستبيان الكترونيا بحيث يتم تعبئته بصورة الزامية وبامكان اجراء ذلك فنياً من قبل كافة العاملين وذلك بمجرد دخوله برمز المستخدم ويقاس على ذلك ادراج كافة الاستبيانات التي ترمي لاجراءها المؤسسة وبحسب الاوقات المحددة فمن خلال هذا المثال تم ضمان تعبئة اكبر قدر من الاستبيانات - تم الحصول على نتائج باقل وقت وجهد - تم الالتزام بالوقت المحدد للاستبيان - تم نشر ثقافة التميز باهمية الاستبيانات للعاملين - يتم تطوير الاداء بناء على النتائج وقياسها ... وغيرها من الامور.... والميزة الايجاااابية جدا في التعامل مع التقنية في تحقيق الاستراتيجية هو ان التعامل مع شاشات ذات حقول موحدة بمعنى انه ان كان طبيعة المؤسسة تختلف هيكلية اقسامها او تختلف في الاجراءات التنظيمية او الوصوف الوظيفية او حتى اللاوائح والنظمة فان ذلك لن يؤثر كون المستخدمين في مختلف الوحدات التنظيمية سيستخدمون نفس البرنامج بنفس حقوله مما يعكس وجود مخرجات موحدة.

    واعتذر لكم عن الاطالة واتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    64

    رد: التميز المؤسسي وعلاقته بالاعمال والمهام الوظيفية

    بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء

  3. #3
    الصورة الرمزية ehabelsayad14
    ehabelsayad14 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    17
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ehabelsayad14

    رد: التميز المؤسسي وعلاقته بالاعمال والمهام الوظيفية

    بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

موضوعات ذات علاقة
التميز المؤسسي وجودة الاداء EFQM
التميز المؤسسي وجودة الاداء EFQM ويستمر مشوار التميز ومرفق عرض رائع للدكتور/ محمد بن مساعد العسيري جزاه الله كل خير (مشاركات: 7)

نشر ثقافة التميز المؤسسي - عدم وجود وعي كافي بالجودة وأهميتها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أخواتي/ وإخواني الكرام هذه أولي مشاركاتي في هذا المنتدى الرائع. لقد قرأت الكثير عن التميز ومنظومة EFQM، وفهمت... (مشاركات: 0)

دورة التخطيط الإداري لتحقيق التميز المؤسسي - دبي - 10 إلى 12 إبريل
يسر مؤسسة معرفة للتدريب والإستشارات دعوتكم لحضور برنامج " التخطيط الإداري لتحقيق التميز المؤسسي " بدبي في الفترة من 10 وحتى 12 إبريل 2011 لمزيد... (مشاركات: 0)

دورة تدريبية حول آليات التحول المؤسسي نحو التميز المستدام
نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات دورة تدريبية حول آليات التحول المؤسسي نحو التميز المستدام، استمرت لمدة ثلاثة أيام بمقر الوزارة في... (مشاركات: 0)

جوائز التميز في الاداء المؤسسي
جوائز التميز في الاداء المؤسسي عرض مختصر وجميل عن جوائز التميز ومعايير التميز والقادم اجمل (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات