النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أخبار مصر : الجنزوري..الأولوية للسيطرة علي عجز الموازنة واستعادة الأمن والإنتاج

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    أخبار مصر : الجنزوري..الأولوية للسيطرة علي عجز الموازنة واستعادة الأمن والإنتاج

    الجنزوري‏:‏ الأولوية للسيطرة علي عجز الموازنة واستعادة الأمن والإنتاج ..لا ضرائب جديدة‏..‏ ولن نسحب أراضي المنتجعات‏..‏ وسنحصل حق الدولة

    أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أن الأمن وإعادة دوران عجلة الإنتاج يأتيان علي قمة أولويات الحكومة حاليا‏,‏ مشيرا إلي أن التحدي الحقيقي الذي نواجهه هو الوضع الاقتصادي‏,‏ الذي بلغ حدا خطيرا يفوق تصوره.
    أخبار مصر : الجنزوري..الأولوية للسيطرة علي عجز الموازنة واستعادة الأمن والإنتاج

    وأضاف أن الحكومة تسعي حاليا لمحاصرة العجز في الميزانية عند حدوده الحالية البالغة134مليار جنيه من خلال إجراءات تقشفية في جانب النفقات, والعمل علي زيادة الإيرادات.واستبعد الجنزوري فرض ضرائب جديدة في المرحلة الحالية, كما نفي أي نية لسحب الأراضي الزراعية التي تحولت إلي منتجعات وقصور, مع الإصرار علي الحصول علي حق الدولة من جراء هذا التحويل.
    وانتقد رئيس مجلس الوزراء ـ في مؤتمر صحفي أمس ـ انشغال الساحة السياسية بقضايا الانتخابات والمجلس الاستشاري متجاهلة تردي الوضع الاقتصادي, الذي هو الهم الأول للمواطنين. وأوضح أن من حق الناس أن يشعروا بفرحة الثورة, وهذا ما تسعي الحكومة إلي تحقيقه, مشيرا إلي أن الناس التي استقبلت الثورة بفرحة غامرة, عادت الآن للشعور بالضيق نتيجة الانفلات الأمني الذي يعانيه الجميع. ودلل الجنزوري علي خطورة الوضع الاقتصادي, بالإشارة إلي أن مديونية قطاع البترول قفزت إلي 61مليار جنيه, وأضاف أن البنوك ترفض إتاحة تمويلات إضافية للقطاع الذي تعرض للكثير من العبء ـ علي حد تعبيره ـ خلال السنوات العشر الماضية, وحمل مسئولية تفاقم المديونيات علي الحكومات التي تولت في تلك السنوات,
    وكشف عن أن وزارة المالية تدفع لقطاع البترول منذ يوليو الماضي نحو ملياري جنيه للاستمرار في أداء عمله بعد رفض البنوك الاستمرار في تمويله. وإوضح أن التعامل مع القروض الخارجية مطروح من خلال التفاهمات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي, وستتم مناقشتها في الوقت المناسب. وكشف عن أنه لا توجد نية لسحب الأراضي الزراعية في الطرق الصحراوية التي تحولت إلي قصور ومنتجعات, ولكن سيتم الوصول إلي صيغة للحصول علي حق الدولة من تحويل هذه الأراضي من زراعية إلي استثمارات عقارية. وحول أراضي شمال وغرب خليج السويس, قال: إن التعاقدات التي تمت عام 98لمنح تلك الأراضي للمستثمرين كانت تشترط أن يتم استثمار10% من هذه الأراضي سنويا, مع إلزام المستثمرين بمدها بالمرافق, وهو ما لم يحدث.
    وقال: إنه اتخذ قرارا بسحب كل الأراضي غير المستغلة في المنطقة وإعادة طرحها لمستثمرين جادين, علي أن تبقي الأراضي المستثمرة فعليا في حوزة أصحابها, والتعامل بصيغة تحقق للدولة الحصول علي فروق الأسعار بالنسبة لأراضي طريقي الإسكندرية والإسماعيلية البالغ مساحتها 16300 فدان كانت مخصصة للزراعة, وتحولت إلي قصور علي أن تبقي الأراضي المستثمرة فعليا في حوزة أصحابها.
    وحول الوضع الأمني, أكد الجنزوري أننا لن نتقدم للأمام إلا إذا كان هناك أمن.
    وأشار إلي أن عدد قوات الأمن في الطرق يفوق الآن عددها, مقارنة بأي وقت مضي خلال الأشهر العشرة الأخيرة, وأن هناك محاولات دءوبة مستمرة للوصول إلي بؤر الخارجين عن القانون, ومطاردة العصابات, مؤكدا أن الأمن قد عاد تماما الآن إلي الطرق الصحراوية والسريعة. من ناحية أخري التقي الجنزوري وفد من شباب الثورة لمناقشة الاعتصام أمام مجلس الوزراء.,مهمة الجنزوري





    الأهرام
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء الزئبق ; 29/12/2011 الساعة 06:12
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



موضوعات ذات علاقة
تمارين سحرية للسيطرة على اللاوعي بالتخيل والتركيز
إن استخدام التخيل لعلاج مشكلة معينة، يقتضي الاهتمام بالمسألة المطروحة والتركيز عليها، وعدم السماح أن يتسلل إلى الفكر غيرها، والتركيز يتم كتركيز الضوء تماماً،... (مشاركات: 2)

بطاقة وصف وظيفي : مدير التخطيط والإنتاج
مدير التخطيط والإنتاج التبعية : إدارة التخطيط والإنتاج كودالوظيفة : TM الهدف و الغرض من الوظيفة: تحديد الأهداف... (مشاركات: 1)

الاستراتيجيات المتقدمه للسيطرة والتعامل مع المواقف العدائية والصراعات فن تحويل السلوكيات من كلية ولدنبرج الدولية
كلية ولدنبرج الدولية تقدم عروض على جميع البرامج التدريبية وعلى اعتماد البرامج والمدربين كلية ولدنبرج الدولية وهى كلية دولية فى كل من الولايات المتجدة... (مشاركات: 0)

ما الأولوية.. إصلاح الرواتب والأجور أم التدريب والتأهيل؟
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين . بدا مفهوم (الرواتب والأجور ) يحتل موقعاَ مهماَ في مجال... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات