النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الأعمال الصغيرة في حاجة لعمليات تخطيط سريعة حتى تتمكن من النمو

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الأعمال الصغيرة في حاجة لعمليات تخطيط سريعة حتى تتمكن من النمو

    إن الأعمال الصغيرة الحجم في حاجة لعمليات تخطيط سريعة، وهذا نظرا لأن الإفراط في الروتين، والتعقيدات يؤدي إلى منع النمو الاقتصادي، وهذا ما توصلت إليه الدراسة التي أجرتها Federation of Small Businesses ( FSB ).

    فلقد ذكرت الدراسة التي أجريت على 1700 من الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم أن قواعد التخطيط الحالية داخل الشركات والمنظمات تم انتقادها نظرا لأنها معقدة بشكل متزايد، وهذا ما أشار إليه أكثر من نصف المشتركين بالدراسة. وبالإضافة إلى ذلك فإن 38% من الشركات التي قامت بعمل تطبيقات تخطيطية أشارت إلى أنها وجدت أن التكاليف كانت أعلى من المتوقع.

    ووجدت الدراسة أن المسار السريع للأعمال الصغيرة والبسيطة يساعد الأعمال على النمو والتوسع بشكل أفضل ، وهذا وفقا لإحدى مجموعات العمل التي أشارت إلى أن العديد من الشركات الصغيرة كانت ترغب فقط في إجراء تغييرات طفيفة، مثل تغيير مواقع الأبواب والنوافذ. كما أن النظام التخطيطي يجب أن يكون أيضا أكثر بساطة وأرخص.

    ووفقا للدراسة، فإن التطبيقات في العادة تأخذ شهورا، بل وحتى سنوات، والعديد من الشركات كانت مضطرة لأن تتوقف عن تطبيقها، وهذا نظرا لطول العملية، وتعقيدها، وارتفاع ثمنها.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    خالدالحربي (17/1/2012)

موضوعات ذات علاقة
شرح لعمليات الاتصالات التنظيمية والإدارية
يقصد بالإتصالات التنظيمية والإدارية تلك الوسائل التي تستخدمها الإدارة أو المديرون أو الأفراد العاملين بالإدارة لتوفير معلومات لباقي الأطراف الأخرى. وهي وسائل... (مشاركات: 1)

موظفي الأعمال الصغيرة كيف يتم تحفيزهم
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/4460.imgcache يمكن للمكافآت أن تُعد من الحوافز الفعالة حتى لموظفي الأعمال الصغيرة، وقد تكون كذلك إهداراً للمال. حيث أن... (مشاركات: 0)

محاضر لعمليات التوريق
الى كل من يعلم عن التوريق ومدى تأثيره الايجابى (مشاركات: 1)

كيفية تحفيز موظفي الأعمال الصغيرة
يمكن للمكافآت أن تُعد من الحوافز الفعالة حتى لموظفي الأعمال الصغيرة، وقد تكون كذلك إهداراً للمال. حيث أن الطريقة التي يتم تخطيط وإدارة هذه الحوافز بها هي الخط... (مشاركات: 0)

إذا لم تكن مختلفاً، فلن تتمكن من إحداث أي فرق
نشرت مجلة بيزنس2 في عددها الحالي (يناير/فبراير) مقابلة مع سكوط ماكنيلي (Scott McNealy) مدير مجلس إدارة صن مايكروسيستمز والشريك المؤسس، تنوعت فيها الأسئلة ما... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات